نجوم واجهوا التهرب الضريبي: فيفي عبده لجأت للقضاء وبوسي كادت تسجن

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022

 واجه عدد كبير من النجوم تهم التهرب الضريبي، وتسبب الأمر في هجوم واسع عليهم من قبل الجمهور، خاصة مع تردد أن بعض هؤلاء النوم تعمد إخفاء مصادر دخله وإيراداته، وفي هذا الفيديو ستتعرفين معنا على أبرز النجوم اللذين واجهوا تهم التهرب الضريبي وكيف تعاملوا مع الأمر قانونياً وشعبياً.

نجوم واجهوا تهم التهرب الضريبي

التهرب الضريبي أزمة واجهها الكثير من النجوم. الكثير منهم لجأ إلى الصلح وتسديد الأرقام المطلوبة منهم لكن فيفي عبده لجأت إلى القضاء بعد اتهامها بإخفاء إيرادات أعمالها الفنية، وراغب علامة تجاوز الأزمة بعدما أثبت عدم خضوعه للضرائب المصرية.

ضرائب هنا شيحة 

اتُّهمت الفنانة هنا شيحة بالتهرب من تسديد الضرائب التي قُدرت بما يقرب من 660 ستِمئةٍ وستين ألفَ جنيهٍ مصري وقِيل في تقرير التهرب الضريبي الخاص بها إنها قدمت عدة أعمالٍ منذُ عام 2010 ألفين وعشرةٍ إلى عام 2017 ألفين وسبعةَ عشرَ. 
 
وقامت هنا بالتصالح ودفعت 375 ثلاثَمئةٍ وخمسةً وسبعين ألفً جنيهٍ غرامةً على هذا التهرب.

ضرائب فيفي عبده

فوجئت الفنانة فيفي عبده بتوجيه تهمة التهرب الضريبي إليها وواجهت الفنانة المصرية اتهاماتٍ بإخفاء إيرادات أعمالها الفنية عن مصلحة الضرائب
 
لم تتصالح فيفي عبده مع مصلحة الضرائب مثلَ عددٍ من نجوم الفن، وقررت اللجوءَ إلى المحكمة في النزاع المُقامِ بينهما.

ضرائب داليا البحيري

داليا البحيري من النجومِ الذين عانَوا مع مصلحة الضرائب، لكنها أنهت الخلافَ بالتصالح، فقد اتُّهمت بالتهرب من تسديد مبلغ 879 ثمانِمئةٍ وتسعةٍ وسبعين ألفَ جنيهٍ مصري وصدر قرارٌ من المحكمة بحبسها عامينلكن داليا تداركت الأزمة وتقدمت بطلبٍ للتصالح وجدولة المبالغ المالية المستحقة عليها.

ضرائب أيمن بهجت قمر

 
أيمن بهجت قمر تعرَّض للأزمة نفسِها وواجه تهمة التهرب الضريبي لعدم تسديدِه 513 خمسَمئةٍ وثلاثةَ عشرَ ألفَ جنيهٍ، حيث قدَّم أيمن بهجت قمر مجموعة أعمالٍ فنيةٍ من عام 2009 ألفين وتسعةٍ حتى 2013 ألفين وثلاثةَ عشرَ ولم يَقُمْ بتسديد الضرائب المستحقة.
 
تصالحَ أيمن بهجت قمر وقرَّر بعدها أن يدفع الضرائب عامًا بعد الآخر حتى لا يدخل في أي خلافاتٍ أخرى.

ضرائب بوسي

بوسي تُعتبرُ من أكثر الفنانات اللاتي حدثت لها أزمةٌ مع مصلحة الضرائب المصرية، فقد وجَّهت إليها تهمةَ التهرب الضريبي من تسديد مليونٍ و827 ثمانِمئةٍ وسبعةٍ وعشرين ألفَ جنيهٍ عن مجمل أعمالها. 

ضرائب راغب علامة

عانى الفنان راغب علامة من أزمة التهرب الضريبي أيضًا؛ فقد طالبته مصلحة الضرائب بتسديدِ نحو 58 ثمانيةٍ وخمسينَ ألفَ دولار، وذلك بعدما قدم مجموعةً من الأعمال الفنية داخل مصر، ولم يقم بتسديد الضرائب، وأثبت علامة بعدها أنه يُقيمُ في بيروت ولا يخضع للضرائب المصرية. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار