في أول ظهور بعد أزمتها.. شاهد تكريم منة شلبي في مهرجان دواير

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يوليو 2023
في أول ظهور بعد أزمتها.. شاهد تكريم منة شلبي في مهرجان دواير

خلال افتتاح دورته الأولى، كرم مهرجان دواير الثقافي، المنعقد في منطقة وسط البلد بالعاصمة المصرية، مساء أمس الخميس، النجمة المصرية منة شلبي، بحضور عدد كبير من المبدعين والمثقفين من مصر والوطن العربي.

قدّمت الحفل الإعلامية السورية ألما كفارنة، وألقت كلمة الافتتاح نيهال شوقي، رئيس مجلس إدارة دار ديوان للنشر. شارك في حفل الافتتاح أيضًا الإعلامي عمرو خفاجي، الذي ألقى كلمة عن تاريخ منطقة وسط البلد بالعاصمة المصرية القاهرة.

تكريم منة شلبي

تسلمت الفنانة منة شلبي درع التكريم من الناشر المصري خالد لطفي. وقد حرصت الفنانة منة شلبي على التواجد لاستلام التكريم من المهرجان، وسط تفاعل كبير من الحاضرين.

أوضح القائمون على المهرجان أن اختيار منة شلبي للتكريم، جاء بسبب كونها واحدة من أكثر فنانات جيلها مساهمة في الأعمال السينمائية والتليفزيونية ذات الأصل الأدبي، وهو ما أسهم في وصول الإبداع الأدبي إلى جمهور أوسع.

من ناحيتها، قالت الفنانة منة شلبي إنها محظوظة بتجسيد أعمال مهمة لروائيين ومبدعين، إذ قامت بأداء شخصيات في أعمال درامية، مثل: "حديث الصباح والمساء" للأديب نجيب محفوظ، و"واحة الغروب" للأديب بهاء طاهر، و"تراب الماس" للأديب أحمد مراد، و"في كل أسبوع يوم جمعة" للأديب إبراهيم عبد المجيد.

من المقرر أن تستمر فعاليات النسخة الأولى من مهرجان دواير الثقافي إلى يوم 15 يوليو، بمشاركة أكثر من 25 دار نشر عربية ومصرية وما يزيد عن 22 فعالية ثقافية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار