منة شلبي تتصدر التريند لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يونيو 2022
منة شلبي تتصدر التريند لهذا السبب

تصدرت النجمة المصرية الشابة منة شلبي، التي خطفت الأضواء بدورها في مسلسل بطلوع الروح في شهر رمضان الماضي، الترند خلال الساعات الأخيرة الماضية، لا بسبب مسلسل بطلوع الروح الذي لا تزال أصداءه تعم الوسط الفني، بل لسبب مختلف تمامًا.

فقد تصدرت النجمة منة شلبي، تريند محرك البحث الشهير "غوغل"، بالتزامن مع إعادة عرض حلقات مسلسلها الدرامي "واحة الغروب" على قناة "سي بي سي" في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

"واحة الغروب" مسلسل درامي مصري، تم عرضه في موسم رمضان 2017، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، نال خلاله إعجاب النقاد والجمهور، وكان من بطولة النجم خالد النبوي ومنة شلبي.

وعلى صعيد مُتصل تصدرت منة شلبي «التريند» بسبب تداول صورة للفنان سري النجار، والذي لعب شخصية حمودة حبيب منة في فيلم «الساحر» أمام الفنان محمود عبدالعزيز.

وأدت منة شلبي في الفيلم دور ابنة الساحر منصور بهجت والذي أدى دوره محمود عبدالعزيز، والذي قرر حبس ابنته في المنزل خوفاً عليها من الاختلاط إلا أنها كانت تقابل حبيبها حمودة سراً، وكانت قبلة حمودة لها مثار انتقاد كبير لها خصوصاً بسبب صغر سنها في هذا العمل.

مسلسل واحة الغروب:

مسلسل "واحة الغروب" مقتبس عن رواية الكاتب المصري الكبير بهاء طاهر، وسيناريو وحوار مريم نعوم وهالة الزغندي، وإخراج كاملة أبو ذكري.

المسلسل بطولة خالد النبوي، منة شلبي، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج، أحمد كمال، رشدي الشامي، محمود مسعود، ناهد رشدي، دنيا ماهر، لؤي عمران، خالد كمال، مها نصَّار، والفنانة رجاء حسين.

"واحة الغروب" رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر فازت بـجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، والمسلسل من إنتاج العدل جروب سيناريو وحوار مريم نعوم وهالة الزغندي، إخراج كاملة أبو ذكري.

تدور الأحداث الدرامية للعمل خلال نهاية القرن الـ19، بعد فشل الثورة العرابية حول قصة ضابط البوليس المصري (محمود عبدالظاهر) الذي يُنقل إلى واحة سيوة؛ بعد اتهامه بالإيمان بالأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، فيتوجه إلى هناك مصطحبًا معه زوجته الأجنبية (كاثرين) الشغوفة بالآثار المصرية.

نشاط منة شلبي الدرامي:

وبعد نجاح منة شلبي الكبير قبل خمس سنوات في مسلسل واحة الغروب، استكملت سلسلة نجاحاتها، ببطولة مسلسل بطلوع الروح الذي عرض في موسم شهر رمضان المبارك لعام 2022، حيث قدمت منة شلبي دور روح، السيدة المصرية التي يتورط زوجها "أكرم" مع جماعة إرهابية، احتلت مدينة الرقة السورية، وأقدمت على خرابها وقتل ونهب السوريين الذين عاشوا فيها.

تكافح روح للهرب من مدينة الرقة بعد أنباء مقتل زوجها، ولكنها تتورط في أحداث بشعة تكاد تودي بحياتها أكثر من مرة، هي وابنها الوحيد الذي يعاني من مرض في الدم، قبل أن تتمكن من الهروب في النهاية بمساعدة صحفي لبناني.

تتورط روح وزوجها مع الجماعة الإرهابية بسبب صديقهما عمر الدسوقي، الذي كان يحب روح منذ أيام الجامعة ولكنه عانى من عقدة نفسية بسبب رفضها حبه والسخرية منه.

ظهرت منة شلبي في المسلسل الذي عرض في 15 حلقة بعدة إطلالات مختلفة تبعا للزمن الذي عاشته في الأحداث.

وظهرت منة شلبي في مسلسل بطلوع الروح وهي شابة جامعية، معتمدة على قصة شعر قصير بلون بني طبيعي مموج.

وفي إطلالتها في الرقة السورية ظهرت وهي تصبغ شعرها الطويل باللون الأصفر الفاقع، الذي بدأ يزول في آخر مشاهدها في المسلسل.

آخر نشاطات منة شلبي الفنية:

علم موقع ليالينا أن منة شلبي تعمل حاليا على تحضير فيلمها القادم مع الفنان كريم عبد العزيز وهو فيلم شلة ليبون عن رواية الكاتب المصري هشام الخشن، ومعهم كل من النجوم: أحمد عز وإياد نصار وغادة عادل وسيناريو وحوار تامر حبيب وإخراج ساندرا نشأت.

وتدور أحداث رواية شلة ليبون حول مجموعة من الأصدقاء وعددهم 7، على معرفة قديمة منذ أيام المدرسة الابتدائية بالزمالك، اعتادوا المقابلة بصفة دورية ويجتمعون ليلة رأس السنة كل عام، وفي إحدى المرات يتفقون على لعب لعبة معينة تعرف الجمهور بحكاياتهم، وسميت شلة ليبون لاجتماعهم معا في عمارة أحد الأصدقاء وهي عمارة ليبون المطلة على النيل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار