الاحتفال بيوم السياحة العالمي والتعرف على أهميته

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
الاحتفال بيوم السياحة العالمي والتعرف على أهميته

يتم الاحتفال بـ يوم السياحة العالمي في 27 سبتمبر في هذا التاريخ من عام 1970 عندما تم تبني النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية. تهدف منظمة السياحة العالمية، من خلال البرامج والفعاليات والحملات الأخرى، إلى إبراز دور السياحة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومن المثير للاهتمام أيضًا ملاحظة أن الذكرى تتزامن مع نهاية ما يعرف بـ "موسم الذروة" في نصف الكرة الشمالي و "بداية الموسم" في نصف الكرة الجنوبي، الذهاب إلى أجمل الأماكن السياحية في العالم.

ما هو موضوع يوم السياحة العالمي 2021

موضوع يوم السياحة العالمي 2021 هو السياحة من أجل النمو الشامل، ببساطة الهدف هو مساعدة الأشخاص المرتبطين بالسياحة بكل طريقة ممكنة، تماشياً مع موضوع يوم السياحة العالمي حثت منظمة السياحة العالمية السياح والشركات ووكالات، وكذلك الدول الأعضاء وغير الأعضاء على حد سواء، على زيادة الوعي حول الإمكانات الهائلة للسياحة لرفع مستوى أولئك الذين تضرروا بشدة من وباء كوفيد -19.

في رسالتها الرسمية، قال زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: "من خلال الاحتفال بهذا اليوم ، نعلن التزامنا بأنه ، مع نمو السياحة ، ستظهر الفوائد التي تأتي على كل مستوى من مستويات قطاعنا الواسع والمتنوع ، من أكبر شركة طيران لأصغر شركة عائلية ".

ما هي الدولة التي تستضيف يوم السياحة العالمي 2021

تستضيف كوت ديفوار، البلد الساحلي الجميل في غرب إفريقيا، يوم السياحة العالمي 2021، قال سياندو فوفانا، وزير السياحة والترفيه في كوت ديفوار، في بيان: "إنها فرصة جديدة لإحياء قطاعنا، بهدف ازدهار سكاننا الكرام، أرض الأمل والضيافة ، إنها تجسيد لقدرة الصمود التي تظهرها السياحة في مواجهة COVID-19، بفضل الإجراءات المشتركة لجميع الجهات الفاعلة العامة مع سياسة أكثر طموحًا وديناميكية أطلقت العنان لطاقة جميع طبقات المجتمع.

لأول مرة منذ يوم التأسيس استضاف يوم السياحة العالمي العام الماضي أكثر من دولة مضيفة. استضافت الأرجنتين والبرازيل وباراغواي وأوروغواي، كجزء من كتلة ميركوسور مع شيلي كعضو منتسب اليوم بشكل مشترك.

أهمية يوم السياحة العالمي

تعمل السياحة في الواقع على تعزيز فرص العمل، ومن ثم يتم الاحتفال باليوم العالمي للسياحة لزيادة المعرفة العامة بالسياحة وتشجيع المزيد من السياحة. عندما يسافر الناس إلى وجهة جديدة، سيبقون هناك ويستكشفون مناطق جديدة، ويتسوقون لأنفسهم ويأكلون الطعام، وما إلى ذلك. ستكون هناك حاجة إلى العمال لملء هذه المرافق في مثل هذه الحالة، مما سينتج عنه فرص عمل.

على سبيل المثال المرشدون المحليون الذين يقدمون لنا الجولة الكاملة والمعرفة حول المنطقة مقابل بعض المال، والمصورين الذين يرغبون في التقاط ذكرياتك في الكاميرا الخاصة بهم، والبائعين المحليين الذين يقدمون لك مذاق أفضل المأكولات في المنطقة. المكان الذي يكون فعالاً للغاية من حيث التكلفة، تستفيد الفنادق المحلية ومحلات الشوارع التي تبيع الأشياء الأصلية والرمزية المتعلقة بالوجهة، عندما تقوم بزيارتك إلى مكان معين.

أفكار للاحتفال بيوم السياحة العالمي

حددي يوم للسفر فعليًا

يمكنك تحديد يوم من أجل السفر فيه والاستمتاع بأجواء العيش بتجربة مختلفة عن روتينك اليومي، سواء كان في مكان قريب أو بعيد، سواء كان داخل بلدك أو خارجها، يمكنك الاستمتاع بتجربة أشياء جديدة سواء من أطعمة أو رؤية مناظر طبيعية مختلفة، أو الذهاب إلى أماكن الاسترخاء.

إضافة المناظر السياحية لمنزلك

يعني القيام بالعمل من المنزل الانضمام إلى اجتماع افتراضي بين الحين والآخر. لماذا لا تقوم بإضفاء الإثارة على لعبة الخلفية الافتراضية الخاصة بك؟ باستخدام هذه المناظر الطبيعية الجذابة لطبيعة والتي تتواجد في مختلف أنحاء العالم، اختر من بين الساحل المذهل لشاطئ Diamond Beach أو المنظر الهادئ لجزيرة Padar أو معبد Borobudur الرائع أو بحيرة Toba المذهلة أو Raja Ampat أو المناظر الطبيعية الرائعة في ماليزيا

احصلي على  تذكارات من السفر

جرب صنع إطار يعرض صورك المفضلة من رحالاتك السابقة بالإضافة إلى مغناطيس التذكارات الذي اشتريته من سوق السلع المستعملة المحلية أو أي شيء يذكرك بما قمت به خلال رحالات السفر المختلفة قديمًا، يمكنك إعادة نشر صور لك من مكتبة الصور الخاصة بك سواء على الهاتف المحمول أو على جهاز الكمبيوتر.

قومي بإنشاء دفتر قصاصات سفر ضخم لعرضه على الحائط، اصنعي تقويمك الخاص الذي يتكون من صور عطلتك المفضلة، أو ربما حاولي تزيين صندوق من الصفيح واملأه بتذكارات السفر المفضلة لديك. القيام بكل هذا يجعلك منشغلًا ويجعلك منتجًا خلال يوم السياحة العالمي.

التخطيط للسفر لرحلة مقبلة

أثناء الاحتفال بيوم السياحة العالمي، قد يكون الوقت مناسبًا لك للتفكير والتفكير في جميع المسؤوليات التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار في المرة القادمة التي تسافر فيها مرة أخرى. قدم مساهمة كبيرة للسياحة في جميع أنحاء العالم ولمساعدتك على أن تكون أكثر مسؤولية كمسافر.

ابدأ بإجراء بحث مستفيض وإطلاعك على أي لوائح حالية بالإضافة إلى شروط وجهتك المختارة. عززي نمو الصناعة المحلية من خلال شراء الهدايا التذكارية الأصلية والمحلية. ابحثي عن وجهة جديدة لزيارتها في المستقبل. تعلمي بعض الأفكار الثقافية القيمة من السكان المحليين. حافظي على استدامة رحلتك من خلال مراعاة البيئة من حولك. ضعي أولوية عالية لسلامتك وصحتك من خلال التحقق باستمرار من صحتك ونظافتك. اجعلي العالم مكانًا أفضل من خلال التحلي بالمسؤولية كما هو الحال دائمًا.

دعم إلهام العاملين في السياحة

في هذا اليوم الخاص سيكون أي نوع من الدعم للأشخاص الذين يعملون في قطاع السياحة موضع تقدير كبير لأنهم ضعفاء للغاية في الوقت الحالي. امنحي القوى العاملة في مجال السياحة المحلية والدولية بعض الحب من خلال مراقبة رفاهيتهم ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم.

قدمي لهم معروفًا من خلال مشاركة وجهات مختلفة حول العالم والترويج لها للآخرين. يمكن أن تساعد هذه الإجراءات الصغيرة بالتأكيد الكثير من القوى العاملة في السياحة على تجاوز الوباء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار