فيلم الحارة الأردني يتصدر قائمة نيويورك تايمز لأفضل 5 أفلام

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أبريل 2023
فيلم الحارة الأردني يتصدر قائمة نيويورك تايمز لأفضل 5 أفلام

تربّع فيلم الحارة الأردني على قائمة صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ليكون ضمن قائمتها لأفضل 5 أفلام متاحة على منصات البث الرقمي العالمية حتى الآن.

تصدر الفيلم الذي أخرجه باسل غندور القائمة باعتباره العمل العربي الوحيد الذي اختارته محررة نيويورك تايمز، واصفةً إياه بأنه "لوحة مرسومة بعناية للطبقة الفقيرة الكادحة في عمّان".

وصف الفيلم في التايمز

أشار تقرير التايمز إلى أن فيلم الحارة يحول كل شخصياته إلى ضحايا وليدة الأقدار والصدفة، لافتاً إلى أن كل تطور في هذا الفيلم لا يمكن التنبؤ به، وأن كل ما ينبثق عن تلك الشخصيات هو صورة للطبقة الكادحة.

وأشارت تقارير أخرى أنه منذ انطلاقه على منصة نتفليكس، تصدر الفيلم قائمة الأكثر مشاهدة في الأردن لعدة أسابيع على التوالي، وكذلك في السعودية ولبنان، فضلاً عن وجوده ضمن قائمة الأكثر بحثًا عربياً على جوجل لأيام.

قصة فيلم الحارة

تدور أحداث الفيلم في حي تسيطر عليه العشوائية والعنف في شرق العاصمة الأردنية عمّان، عندما يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن تقف والدتها عائقا أمام اكتمال قصة حبهما.

تتحول قصة الحب بين الشاب والفتاة إلى كابوس بعد وصول فيديو مصور لهما في وضع غير لائق إلى والدة الفتاة، حيث تلجأ الأم لرجل العصابات المحلي في الحارة عباس، الذي يؤديه منذر رياحنة، لكن تأخذ الأمور منعطفاً غير متوقعاً.

أبطال العمل

الفيلم من تأليف وإخراج باسل غندور، وبطولة منذر رياحنة، عماد عزمي، بركة رحماني، نادرة عمران، ميساء عبد الهادي، ونديم ريماوي.

يُذكر أن الأفلام الأخرى التي اختارتها نيويورك تايمز ضمن قائمتها، شملت فيلم Exile من كوسوفا، والفيلم الفرنسي Another World، والفيلم البيلاروسي Crystal Swan، وأخيراً الفيلم الوثائقي Myanmar Diaries.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار