مشاهير أثاروا الجدل بأحلامهم بالأنبياء والصالحين

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 سبتمبر 2022
مشاهير أثاروا الجدل بأحلامهم بالأنبياء والصالحين

أثارت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة، حالة من الجدل بعد تصريحاتها الأخيرة حول حلمها بالصلاة خلف المهدي المنتظر في المنام، والتي تداولها كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حلم إلهام الفضالة بالمهدي المنتظر

وقالت إلهام الفضالة في حلمها إنها رأت نفسها تصلي وإمامها كان المهدي المنتظر موضحة: "حلمت إني أصلي، ومين اللي بيصلي فينا، قدامي شخص على كرسي بيصلي، واللي واقف يامه المهدي المنتظر".

أكملت إلهام الفضالة:  "شفته من ضهره، لبسه الأخضر اللي خامته تقيلة جسمي بيقشعر، رؤية مو حلم، ومكتوب على كمه المهدي المنتظر، وأنا قاعدة أسجد وقاعدة أصرخ باسمه قمت من حلمي وجسمي ينفض، فرحانة اني شايفاه".

مشاهير أعلنوا رؤيتهم لأنبياء في المنام

إلهام الفضالة ليست الفنانة الأولى التي تعلن رؤيتها للانبياء والصالحين في المنام، هناك العديد من المشاهير الذين رأوا نفس الرؤية بأشكال وأشخاص مختلفين.

وعلى فترات، يخرج أحد النجوم أو النجمات على الجمهور، مؤكدين رؤيتهم لأحد الرؤى الصالحة، التي يعلق عليها الجمهور بتعليقات متابينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفيما يلي نستعرض أبرز أحلام المشاهير بالأنبياء والصالحين:

حلم سلاف فواخرجي

أكدت الفنانة السورية سلاف فواخرجي أنها شاهدت جميع الأنبياء في منامها، مشيرة إلى أنها تطلع على بعض اللحظات الغريبة في حياتها من خلال الأحلام.

وقالت سلاف فواخرجي في حلمها الذي أثار الجدل، إنها رأت السيدة رقية ابنة الحسين ابن علي تناديها في المنام، لتتنكر في الصباح التالي وتذهب للجامع مع صديقتها للزيارة".

شمس البارودي تعتزل بسبب حلم

الفنانة شمس البارودي تمتلك أكثر القصص غرابة، حيث أعلنت في وقت سابق أنها كانت تستعد لبطولة فيلم جديد، ولكنها ذهبت لآداء مناسك العمرة قبل قبول العرض، ووقتها كانت المملكة العربية السعودية تحدد وقتا لزيارة النساء لقبر الرسول تقليلا للتزاحم.

وأكدت شمس البارودي أنها أثناء زيارة قبر النبي عليه الصلاة والسلام، رأته يقف عند القبر وينظر لها، فبكت كثيراً، وأخذت تردد يا حبيبي يا رسول الله، وقررت التوقف عن التمثيل واعتزال الفن نهائياً.

أحمد ماهر وسجود السماء

الفنان المصري كان يجسد شخصية تاريخية في أحد المسلسلات، فشعر بالإرهاق وغلبه النوم ليرى في منامه أن السماء تسجد وتنزل فوق سطح منزله، فداس بقدمه على النجوم ووصل لغرفة والده التي ملأها النور، ليخبره والده أن هذا النور هو رسول الله.

رشوان توفيق والأحلام

الفنان رشوان توفيق من أكثر النجوم الذين تحدثوا عن أحلامهم ورؤيتهم للأنبياء والصالحين في المنام بكثير من التفاصيل، حتى إثارته للجدل أخيرا بعد حديثه عن حلم رأى فيه والده المتوفى يحتضنه والذي حذر البعض من تفسيره.

وقال رشوان توفيق: "رأيت سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في المنام مرتين، ورأيت أيضًا السيدة مريم، وسيدنا إبراهيم، وسيدنا عيسى، وسيدنا موسى، وسيدنا نوح.

صابرين

أكدت الفنانة المصرية صابرين أنها رأت الرسول في المنام مرتين، الأولى طلبت منه أن يشفع لها عند الله، والثانية رأته يعطيها رغيفا من الخبز وهي طفلة.

فريدة سيف النصر

قالت الفنانة فريدة سيف النصر إنها اعتزلت بسبب رؤيتها للنبي صلى الله عليه وسلم وهو يغطيها بسجادة صلاة، ولكنها لم تكشف عن الحلم إلا بعد عودتها للتمثيل، مشيرة إلى أنها كانت ترى الإمام الشافعي في المنام في فترة من الفترات وكان يحثها على الثبات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار