أجمل ممثلين أتراك أثاروا إعجاب الجمهور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 مارس 2024
أجمل ممثلين أتراك أثاروا أعجاب الجمهور

منذ سنوات وأصبحت الدراما التركية داخل كل منزل عربي، حيث انجذب لها الجمهور العربي بسبب طابعها الرومانسي والكوميدي، ونالت العديد من المسلسلات ملايين المشاهدات ليس في الوطن العربي فقط، ولكن في معظم دول العالم، حيث أصبح النجوم الأتراك نصيباً كبيراً من المتابعة من الجماهير العربية ومعرفة تاريخه الفني والأعمال التي يقوم بها، وأيضاً يومياته، وترجع هذه الأسباب بسبب وسامتهم وإقناعهم في التمثيل، فهناك قائمة بأجمل الممثلين الأتراك والأكثر شعبية ووسامة بينهم.

قائمة أجمل الممثلين الأتراك

إبراهيم جليكول   İbrahim Çelikkol

يعتبر الفنان إبراهيم جليكول من مواليد 14 فبراير 1982، هو واحد من أشهر الممثلين الأتراك الذي يعرف بوسامته، فهو لاعب كرة سلة سابق، وبعدها ترك السلة وعمل كعارض أزياء مشهور، فهو يأتي من عائلة أصولها عربية، والدته من أصل بوماك وهم عائلات هاجرت هاجروا من سالونيك، اليونان، وهذا ما جعل ملامحه خليطاً من الطالب العربي مع الأوروبي بملامح حادة مميزة.

شاهد الفيديو

إنجين أكيوريك   Engin Akyürek

ولد الفنان أنجين أكيوريك في 12 أكتوبر 1981، في أنقرة بتركيا، وهو واحد من أشهر ممثلي تركيا الذي يتمتع بوسامة وكاريزما وحضور، حيث اشتهر في العالم العربي والأجنبي بدوره في مسلسل فاطمة بجانب الفنانة بيرين سات، حيث فاز بالعديد من الجوائز في دوره بالمسلسل، وحقق بعد ذلك نجاح كبيراً في مسلسل العشق الأسود، بجانب الفنانة توبا بويوكستون.

تخرج إنجين أكيوريك من قسم التاريخ بجامعة أنقرة عام 2002، حيث كان يعمل والده مسؤولاً إدارياً حكومياً ووالدته ربة منزل، فهو لديه خبرة كبيرة في التاريخ واللغات.

جان يامان Can Yaman

تخرج يامان في المدرسة الثانوية الإيطالية، حيث قام بإنهاء دراسته بتقدير أفضل طالب وذهب منها إلى الولايات المتحدة في إطار برنامج تبادل الطلاب حيث تخرج من قسم القانون بجامعة يديتيب في عام 2012، وظهر جان لأول مرة في المسلسل الكوميدي الرومانسي التركي Erkenci Kuş، بدور البطولة أمام ديميت أوزدمير عام 2018، حيث حصل على جائزة أفضل ممثل أجنبي في Murex D"or 2019 في بيروت، لبنان عن دوره في Erkenci Kuş.

تشاغلار أرطغرل Çağlar Ertuğrul 

ولد تشاغلار أرطغرل في 5 نوفمبر 1987 في إزمير بتركيا، حيث تخرج من مدرسة بورنوفا الثانوية عام 2005، وتخرج من جامعة كوتش قسم الهندسة الميكانيكية عام 2011، وهنا بدأ العمل في المسرح لأول مرة، اشتهر تشاغلار في الوطن العربي بدوره في مسلسل فضيلة وبناتها، حيث جذبت وسامته العديد من المتابعين حول الوطن العربي وجميع أنحاء العالم، بسبب قوة شخصيته والعقل، حيث فاز بأفضل ممثل تركي عام 2021.

ألبيرين دويماز  Alperen Duymaz

ألبيرين دويماز من مواليد 3 نوفمبر 1992، عمل كعارض أزياء تركي للعديد من الماركات العالمية، ثم انتقل إلى التمثيل، حيث كان يعلن عن اهتمامه بعروض الأزياء والموسيقى خلال دراسته في الثانوية العامة، حيث تخرج من كلية المسرح في أنقرة وبدأ مشواره الفني منذ لحظة ظهوره في البداية في عام 2015 على سلسلة göster Tatlı Küçük Yalancılar kad.

جذب عدد من المتابعين في الوطن العربي وحصل بعدها على المشاركة في العديد من المسلسلات الآن وأهمها مسلسل Acı Aşk، حيث احتل الصدارة في أفضل النجوم الأتراك الذين حققوا نجاحاً كبيراً في بداية مشوارهم.

شاتاي اولسوي  Çagatay Ulusoy

شاتاي اولسوي هو من مواليد 23 سبتمبر 1990، حيث عمل كعارض أزياء قبل أن يصبح من أفضل ممثلي تركيا الحالين، حيث اشتهر بجاذبيته الشديدة التي ظهرت خلال مسلسله التلفزيوني الناجح   Adini Feriha Koydum ، حيث قدم بعدها العديد من الأدوار الهامة مثل مسلسل  Medcezir، وهو إعادة إنتاج المسلسل التلفزيوني The OC ومؤخراً في المسلسل التلفزيوني Icerde.

بوراك دينيز  Burak Deniz

بوراك دنيز هو أشهر ممثل تركي ليس على المستوى العربي فقط بل مستوى عالمي، فهو ولد في 17 فبراير 1991 في اسطنبول، ولكنه في الأصل من مدينة إزميت (كوجالي) في تركيا، فهو فنان على قدر كبير من الوسامة، حيث قام بشخصية مراد سارسيلماز، الى جانب هاندا إرتشيل في المسلسل التلفزيوني  Aşk Laftan Anlamaz.

بدأ بوراك دنيز الدخول في عالم التمثيل منذ عام 2011. حيث كان يبلغ من العمر سبعة عشر عامًا، عندما اكتشفه مدير التمثيل وكشاف المواهب جوكسي دوروك إرتن

بوراك أوزجيفيت  Burak Özçivit

يعتبر بوراك أوزجيفيت واسم ممثلي الأتراك فهو عارض أزياء سابق حصل على العديد من الجوائز ومنها "أفضل عارض أزياء في تركيا" عام 2003، حيث شارك عام 2005 في "أفضل عارض أزياء في العالم" ووصل إلى المراحل الأخيرة وكان من بين الأولين.

ثم بدأ حياته المهنية بالتمثيل في السينما أولًا ثم اتجه إلى الأعمال الدرامية، 2006، حيث لعب دور في مسلسل التلفزيوني"Eksi 18". في عام 2015، وقام بدور البطولة في فيلم"Ask Sana benze" حيث لعب دور "علي" مع "فهرية إيفسين" وتزوجا فيما بعد، فاز بوراك فيما بعد بجائزة من أجل دوره "بالي بيك" كأشهر ممثل تركي لعام 2017، وأيضاً عن دوره في المسلسل العالمي " حب أعمى" والذي لاقى شهرة كبيرة وواسعة في جميع أنحاء العالم.

باريش أردوتش  Barış Arduç

ولد باريش أردوتش في 9 أكتوبر 1987 في سويسرا، حيث تخرج من المدرسة الثانوية، وحصل على منحة الأكاديمية الرياضية لجامعة إرجييس في قيصري، ولكنه عاد إلى إسطنبول بعد السنة الأولى بسبب عدم حبه للأكاديمية، مارس العديد من الرياضات المختلفة ومنها السباحة والغوص وكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد، حيث انضم إلى الاتحاد التركي للرياضات المائية وعمل كحارس إنقاذ في شيلا لمدة 8 سنوات، وبعد ذلك التقى بالممثلة المسرحية أيلا ألغان ودرس التمثيل.

بدأت شهرة باريش عندما قدم دور البطولة في المسلسل الكوميدي : حب للإيجار"، حيث خطف قلوب الكثير من الفتيات والنساء حول العالم وليس في تركيا والوطن العربي فقط.

كيفانش تاتليتوغ  Kıvanç Tatlıtuğ

كيفانش تاتليتوغ اشتهر في الوطن العربي بدوره في مسلسل " نور" حيث قام بدور البطولة بشخصية مهند، حصل على شعبية كبيرة بسبب وسامته، حيث يعتبر من أوائل الفنانين الأتراك المشهورين عند العرب، لتتوالى الأدوار ومنها العشق الممنوع، مع الفنانة بيرين سات، يتمتع كيفانش تاتليتوغ بجسد رياضي ووسامته جعلته من أفضل الممثلين الأتراك والأكثر بحثًا.

قام بالعديد من الأعمال الدرامية الناجحة التي كان لها صدى كبير في جميع أنحاء العالم، حيث عمل مع الممثلة توبا بويوكستون في مسلسل " جسور والجميلة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار