قصة صورة نادرة جمعت ليلى علوي وهشام سليم عمرها 33 عاماً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2024
قصة صورة نادرة جمعت ليلى علوي وهشام سليم عمرها 33 عاماً

شاركت الفنانة المصرية ليلى علوي متابعيها، بصورة نادرة جمعتها بالفنان هشام سليم -الذي شكل معها ثنائية فنية ناجحة في التسعينيات- قبل أكثر من ثلاثين عاماً، مبدية سعادتها بكون الصورة كانت جزءاً من معرض فني أقيم مؤخراً في مدينة الإسكندرية.

صورة ليلى علوي وهشام سليم

ونشرت ليلى علوي عبر حسابها الموثق على إنستغرام، صورة نادرة مع هشام سليم، من كواليس فيلم يا مهلبية يا للكاتب ماهر عواد والمخرج شريف عرفة، والذي عُرض في مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

وتلقت ليلى علوي  الصورة من صفحة المصور الصحفي الراحل فاروق إبراهيم، والتي نُشرت ضمن مجموعته الفنية خلال فعاليات معرضه الأخير الذي أقيم بأحد المراكز الثقافية في محطة الرمل بالإسكندرية مؤخراً، وأعربت عن سعادتها بهذه الصورة التي تجاوز عمرها ثلاثين عاماً.

ليلى علوي كتبت كاشفة كواليس قصة الصورة النادرة التي جمعتها بهشام سليم: "ذكريات رائعة، تذكرتها عندما رأيت هذه الصورة من كواليس فيلم يا مهلبية يا، إلى جوار الفنان الخلوق الراحل هشام سليم، وسعدت للغاية عندما علمت إنها كانت جزءاً من المعرض الفني للمصور المبدع الراحل فاروق إبراهيم، والذي أقيم ضمن أسبوع الإسكندرية للتصوير، والذي تذكرنا صوره دائماً بأيام حلوة".

ليلى علوي وهشام سليم

وتفاعل مئات النشطاء والمتابعين مع الصورة التي نشرتها ليلى علوي مع هشام سليم، ولاقت الصورة أصداءً إيجابية واسعة، واستعاد البعض ذكرياتهم مع الثنائي الفني المميز في التسعينيات، كما أثنى آخرون بجمال ليلى علوي وأشادوا بأخلاق الراحل هشام سليم.

وقال البعض في تعليقاتهم: "الله يرحمه كان كاريزما ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته"، "شكد أحب هشام سليم ربي يرحمه ويغفر له في هذي الساعة وكل ساعة منورة فنانتا الجميلة ربي يعطيك طولة العمر"، "طول عمر حضرتك متألقة وفي غاية الجمال"، "حبيبي الله يرحمه ويغفر له ويوسع قبره عليه وينور له القبر نور مداد بصره"، "هشام سليم الخلوق المحترم ربنا يرحمه".

واستعاد البعض ذكريات عرض الفيلم في السينما وقالوا: "ياه الفيلم ده نقلني في مكان تاني خالص فكرني بأيام ما كان لسه بيتعرض وكنت في الصف الثالث الثانوي، جمعنا من أصحابنا وكان أول فيلم ندخله سينما، وقتها كان عامل حالة جميلة في السينمات غير أفلام دلوقت رغم أنه أغاني وخفيف ومليان كوميديا ورومانسية وأفكار حلوة الله يرحم أيام زمان"، "فيلم من الروائع أنا بحبه قوي ودخلته في السينما وقت عرضه أنا وخطيبي اللي بقى جد أحفادي دلوقتي ربنا يرحم الفنان الجميل هشام سليم زي ما أسعدنا".

ليلى علوي وهشام سليم

اشتركت الفنانة ليلى علوي في العديد من الأفلام التي جمعتها بالفنان الراحل هشام سليم، ولعل أغلبها في فترة التسعينيات التي كونا فيها ثنائياً فنياً مميزاً، وهي الفترة التي توهجت فيها النجمة ليلى علوي بأعمالها الخفيفة التي حققت نجاحاً جماهيرياً واسعاً.

وقدم هشام سليم مع ليلى علوي عام 1991 فيلم يا مهلبية يا، الذي يدور حول كاتبي سيناريو وراقصة تشارك في المقاومة ضد الإنجليز، والفيلم من تأليف الكاتب ماهر عواد، وإخراج شريف عرفة، وفي عام 1992 قدما معا فيلم الهجامة مع حسن حسني، سيمون، عبد الله مشرف، وفاء الحكيم، من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد النجار.

في عام 1995 قدم هشام سليم وليلى علوي فيلم قليل من الحب كثير من العنف، مع محمود حميدة، يونس شلبي، نجاح الموجي، أشرف عبدالباقي للكاتب فتحي غانم والمخرج رأفت الميهي، وعام 1996 اشتركا في بطولة يا دنيا يا غرامي مع إلهام شاهين، هالة صدقي، ماجدة الخطيب، حسين الإمام للكاتب محمد حلمي هلال والمخرج مجدي أحمد علي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار