قصص 6 زيجات ملكية احتضنها قصر زهران قبل زفاف ولي العهد الأردني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
قصص 6 زيجات ملكية احتضنها قصر زهران قبل زفاف ولي العهد الأردني

خلال أسابيع يحتضن قصر زهران زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، لينضم بذلك حفل زفاف ولي العهد إلى قائمة الأفراح الملكية التي احتضنها أهم قصر في الأردن على مدار السنوات الماضية.

فقبل زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف احتضن القصر الأشهر في الأردن عدد من الأفراح التي سنستعرضها معك في السطور القادمة.

حفل زفاف الملك الحسين

شهد قصر زهران قبل سنوات حفل زفاف الملك الحسين بن طلال من زوجته الثانية أنطوانيت أفريل غاردينر، التي سميت بعد ذلك بالأميرة منى الحسين.

زواج الملك حسين من الأميرة منى

 وكان زواج الملك الحسين بن طلال بعد قصة حب قوية، حيث تعرف الملك على الأميرة منى خلال حفلة أقامها والدها الضابط البريطاني والتر برسي غاردنر وقبل شهر من زواج الملك الحسين من أنطوانيت، أعلنت دخولها الإسلام ليطلق عليها اسم منى الحسين. لينفصلا بعدها في عام 1972

زواج الملك الحسين من الملكة نور

في 15 يونيو 1978، احتفل الملك الحسين بن طلال بزفافه على زوجته الرابعة ليزا نجيب الحلبي، والتي سُميت بعد ذلك بالملكة نور.

زواج الملك حسين من الملكة نور

والتقى الثنائي خلال عملها في الأردن كمديرة التخطيط والتصميم في الخطوط الجوية الملكية الأردنية عام 1977.

زواج الأمير طلال بن محمد والأميرة غيداء

أما في 10 يوليو 1991، شهد قصر زهران مراسم عقد قران الأمير طلال بن محمد على الآنسة غيداء طلال بحضور الملك الحسين بن طلال.

زواج الأمير بن طلال من الأميرة غيداء

وكان الحفل في أجواء استثنائية، وأنجب بعد ذلك الزوجين كل من الأمير حسين بن طلال، التوأم الأميرة رجاء بنت طلال، والأمير محمد بن طلال.

زواج الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا

في عام 1993، شهد قصر زهران مراسم عقد قران الملك عبدالله الثاني، وقت أن كان أميراً، على الآنسة رانيا الياسين التي لقبت لاحقًا بـالأميرة رانيا العبدالله قبل أن تصبح الملكة رانيا العبدالله.

زفاف الملك عبدالله على الملكة رانيا

أنجب الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا أربعة أبناء وهم، الأمير الحسين بن عبدالله، الأميرة إيمان بن عبدالله، الأميرة سلمى بن عبدالله، الأمير هاشم بن عبدالله، ووقتها سحرت الملكة رانيا العيون بفستان زفاف أسطوري.

زواج الأمير فيصل من سارة الفيصل

في مايو من عام 2010 شهد قصر زهران مراسم عقد قران الأمير فيصل بن الحسين على سارة بسام قباني، والتي لقبت بعد الزواج بالأميرة سارة الفيصل، ليحتفل الزوجان بزفافهما بعد ذلك في 16 سبتمبر 2010.

زواج الأميرة آية الفيصل ومحمد الحلواني

 شهد قصر زهران في 22 مايو 2014، مراسم زفاف الأميرة آية بنت فيصل بن الحسين من السيد محمد طلال الحلواني، وبارك الحفل الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، وأسرتهما الصغيرة.

قصر زهران

يقع قصر زهران التاريخي في العاصمة الأردنية عمان، وبني في عام 1957، ويعد بذلك القصر الملكي الرابع بعد رغدان والقصر الصغير وبسمان.

يشبه قصر زهران قصر رغدان العامر من حيث الارتفاع والتصميم الداخلي الأنيق، وكان في السابق مقر إقامة الملكة الأم زين الشرف، جدة الملك عبد الله الثاني ووالدة الملك الحسين وزوجة الملك طلال، حتى وفاتها في 26 أبريل 1994. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار