كاميرا رائعة في هاتفي جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 أبريل 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
كاميرا رائعة في هاتفي جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج
تزايدت عادة المستهلكين باستخدام الكاميرا في هواتفهم الذكية بشكل كبير، ولا يبدو أن هذه العادة ستختفي! ويطلب المستخدمون باستمرار ميزات تتكيف مع احتياجاتهم الخاصة بالتصوير، لذلك كانت سامسونج في الصدارة فيما يتعلق بتكنولوجيا كاميرات الهواتف الذكية، وخاصة في نموذجها الرائد لهذا العام.
 
ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار، قامت سامسونج بتطوير جودة وسهولة استخدام الكاميرا الخلفية والكاميرا الأمامية في هاتفي جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج، للحصول على صور تحاكي نظرة العين البشرية بشكل وثيق، وهو أمر غير مسبوق في تكنولوجيا كاميرات الهواتف الذكية. كما نجد إضافة إلى ذلك بعض التحسينات الأخرى في الكاميرا الأمامية، حيث يضم الهاتفان كاميرا بدقة 5 ميجا بيكسل تدعم الصور ذات الزاوية الواسعة (wide angle)، وتتميز بخاصية للجمال المحسن (enhanced beauty mode)، كلها تجعل من التقاط صور السيلفي أسهل وأجمل من أي وقت مضى.
 
كما تحتوي الكاميرا الأمامية لهاتفي جالكسي إس 6 وإس 6 إيدج على جهاز استشعار (CMOS) أكبر من سابقه بـ 1.4 مرة، مما يجعل الصور أكثر وضوحاً ويحافظ على علو جودتها عند مشاركتها عبر الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. وبهذا، ستنافس الكاميرا الأمامية بجودتها الكاميرات الرئيسية الخلفية لمعظم الهواتف الذكية الأخرى.
 
المدى الديناميكي العالي (HDR) هي ميزة تصوير قوية تمكن المصور من التقاط صور نابضة بالحياة بأغنى الألوان، حيث تجمع هذه الخاصية بين سلسلة من الصور ذات التعرض العالي والتعرض المنخفض لإيجاد التوازنن المثالي وخلق تأثير مماثل للعين البشرية، ولهذا يجب توفر عدة صور ذات درجة تعرض مختلفة تتراوح بين العالي والمنخفض لإنشاء صورة بتأثير (HDR).
 
وبالرغم من أن توفر خاصية المدى الديناميكي العالي (HDR) في الهواتف الذكية لا يعتبر جديداً، إلا أن إنشاء صورة بتأثير (HDR) قد استغرق بعض الوقت لحاجته لتحرير مجموعة من الصور معاً. وبالإضافة إلى ذلك، لم يمكن إدراج خاصية (HDR) في تسجيل مقاطع الفيديو ممكناً في المراحل الأولى بسبب التعقيدات في إدراك درجات الإضاءة الحقيقية.
 
كل ذلك قد تغير الآن! إذ يحتوي هاتفا جالكسي إس 6 وإس 6 إيدج على خاصية قوية وفورية للمدى الديناميكي العالي (HDR) في كل من الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية، وهو إنجاز غير مسبوق في تكنولوجيا كاميرات الهواتف الذكية، يمكّن المستخدم من التقاط صور أروع وأكثر حيوية بغض النظر عن البيئة والأجواء المحيطة بهم أثناء التصوير، وستكون هذه الميزة تلقائية دون الحاجة لاختيار المستخدم لها في كل مرة يرغب فيها بالتصوير.
 
كاميرا رائعة في هاتفي جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج
 
ليس ذلك فحسب، بل إن هاتفي سامسونج جالكسي إس 6 وإس 6 إيدج فعلياً يدفعان حدود التقدم والتطور في تكنولوجيا كاميرات الهواتف الذكية، حيث يحتوي كلا الهاتفين أيضاً على خاصية (HDR) في مقاطع الفيديو، مما يظهر قيمة حقيقية للمستخدم في تحكم الكاميرا وسيطرتها بشكل فعال على تغيير درجة التباين والإضاءة أثناء تصوير مقاطع الفيديو.
 
إضافة إلى ذلك، يحتوي هاتفا جالكسي إس 6 وإس 6 إيدج على عدسات بفتحة F1.9، وخاصية ذكية لتثبيت الصورة البصرية (OIS)، وتوازن اللون الأبيض لتحسين جودة الصور حتى في الظلام. كما أن خاصية منع الاهتزاز الذكية (OIS) في الكاميرا الخلفية تسمح للمستخدمين لالتقاط صور أكثر إشراقاً ووضوحاً، بغض النظر عن أيدي المستخدم غير الثابتة أو اهتزاز الكاميرا.
 
يسمح هاتفا جالكسي إس 6 وإس 6 إيدج للمستخدمين أيضاً بالتقاط صور للحظاتهم المثالية مهما كان ما يقومون به، وذلك بخاصية التشغيل السريع الجديدة، حيث يمكن للمستخدم تشغيل الكاميرا فورياً خلال 0.7 ثانية فقط، حتى أثناء تشغيل تطبيقات أخرى على الهاتف. سواء من الشاشة المقفلة أو شاشة قائمة التطبيقات أو متصفح الإنترنت، كل ما على المستخدم القيام به هو النقر على الزر المركزي للهاتف نقرتين سريعتين وسيتم تشغيل الكاميرا وستكون جاهزة لالتقاط الصور خلال أقل من ثانية.
 
كما يحصل مستخدمو هاتفي جالكسي إس 6 وإس 6 إيدج على مجموعة واسعة من أنماط الصور وأوضاع التصوير وستكون في متناول أيديهم، وتوجد كل إعدادات الكاميرا الضرورية (مثل التوقيت والتأثيرات والإضاءة) في شاشة المعاينة قبل التصوير، مما يلغي الحاجة للتنقل بين الصفحات لاختيار التأثيرات والإعدادات. كما يمكن للمستخدم الاختيار بين وضع التصوير العادي ووضع التصوير المهني، ليتمكن من السيطرة على الصور الناتجة بشكل كامل.
 
ويحتوي هاتفا جالاكسي إس 6 وإس 6 إيدج أيضاً على ميزة متقدمة للتركيز التلقائي (Auto Focus)، تركز بشكل صحيح على موضوع التصوير سواء كان ثابتاً أم متحركاً. كما يمكن للمستخدم أن يجعل خلفية الصورة ضبابية بشكل يدوي أو تحديد الموضوع أو تغيير مجالات التركيز في الخلفية بميزة التركيز التلقائي هذه، تماماً كما يفعل عند استخدامه لكاميرا احترافية.
 
وقد تمكن كل من هاتفي جالكسي إس 6 وإس 6 إيدج من التقدم بهذا المجال أكثر من خلال قدرتهما على تتبع الأجسام المتحركة بخاصية التتبع السريع في التركيز التلقائي، وهما أول هاتفين في العالم يقدمان هذه الخاصية للمستخدمين، حيث يمكن الآن التقاط الحركة كاملة وبوضوح مثالي سواء كان موضوع التصوير طفلاً أو صديقاً أو حيواناً أليفاً.
 
كاميرا رائعة في هاتفي جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج
 
إن كلاً من الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية لهاتفي جالكسي إس 6 وإس 6 إيدج ذكيتان ومفيدتان وتلبيان احتياجات المستخدمين ورغباتهم بالفعل، وتستمر شركة سامسونج بقيادة هذا القطاع في تكنولوجيا كاميرات الهواتف الذكية عبر استمرارها بطرح هذا السؤال: "كيف نجعل الكاميرا في هواتفنا الذكية الأفضل على الإطلاق؟"
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار