• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      كريم عز الدين

    • الفئة

      لاعب كرة سلة

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 أغسطس 1997 (العمر 26 سنة)

    • الجنسية

      لبنان

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من هو كريم عز الدين؟

كريم عز الدين هو لاعب كرة سلة لبناني الجنسية لعب في العديد من الأندية المحلية والأجنبية. ولد كرم عز الدين في لبنان خلال العام 1997، أي أنه يبلغ من العمر 24 عاماً، ولقد تزوج من النجمة هند البحريني. انتقل مع عائلته للعيش في فرنسا عندما كان لا يزال في سن الثانية فقط، ولقد بدأ نجمه بالسطوع ومواهبه بالظهور حيث لعب لعدة أندية فرنسية لفئة الأشبال والناشئين، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو في سن السادسة عشرة تقريباً لإكمال مسيرته الرياضية.

معلومات شخصية عن كريم عز الدين

وكأي لاعب كرة سلة تميز كريم عز الدين بطوله، حيث يصل طول اللاعب كريم عز الدين إلى 2.06 متر، ويعتبر أحد أبرز الرياضيين الذين مثلوا لبنان في المنافسات الدولية، كما أنه تم إضافة اسمه إلى لائحة الشرف أو النخبة في السنوات القليلة الماضية، ويتميز عز الدين بشغفه ولعب مع منتخب بلاده، خصوصاً بعد الظروف الراهنة التي عصفت بلبنان جراء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي كانت السبب في استبعاده الأخير عن المنتخب الوطني، لكنه دائماً يعرب عن مدى رغبته في اللعب لصالح المنتخب الوطني اللبناني.

حياة كريم عز الدين المهنية
 

لعب عز الدين لصالح العديد من الأندية الفرنسية لفئة الناشئين، حيث كانت بدايات كريم عز الدين في فرنسا التي   نشأ وترعرع فيها منذ انتقاله لها مع أهله وهو في عمر الزهور ولعب أيضاً لصالح نادي NCAA الأمريكي التابع لجامعة نيو مكسيكو. وكذلك لعب لصالح نادي الشانفيل اللبناني عندما عاد للوطن. وقام كريم عز الدين كذلك باللعب لصالح نادي باريس باسكيت الفرنسي، وكان ذلك بعد أن انضم للفريق الناشط في دوري الدرجة الثانية، ونادي سترة البحريني على خلفية تعاقده مع الفريق رسمياً. ولعب لصالح منتخب لبنان لكرة السلة، وقد قام بتمثيل لبنان في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا   وتمكن مع منتخب بلاده في التأهل. وانضم مؤخراً وتحديداً في مارس/آذار من عام 2021 لنادي النصر السعودي لكرة السلة.

حياة كريم عز الدين وزواجه من هند البحريني

عاش اللاعب الماهر كريم عز الدين علاقة حب مع الفنانة المشهورة هند البحرينية استمرت لثلاثة أعوام، قبل أن يعلنا عن خطوبتهما في يوليو/تموز من عام 2020، وبعد أن مضى عام تقريباً على خطبتهما، قاما بالإفصاح عن خبر زواجهما في يونيو/حزيران من العام الجاري 2021، وكان ذلك عبر فيديو بثته الفنانة هند على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر فيه كل من كريم وهند وهما يتبادلان المحابس الماسية وسط جو من الرومانسية والألفة، ويعتبر هذا الارتباط بمثابة التجربة الثانية لهند البحرينية مع رجل لبناني، فقد تزوجت سابقاً بجورج نمر واستمر زاجهما قرابة العشر سنوات قبل الانفصال.

ومن المثير للاهتمام الفارق الكبير في السن بين هند البحرينية وزوجها كريم عز الدين، فهي تكبر زوجها سناً قرابة الـ18 عاماً، مما أثار استغراب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اعتبر البعض أن علاقة الحب القوية التي جمعتهما دفعتهما إلى غض النظر عن هذا الفارق، أو أنها متزوجة سابقاً لعدة مرات ولديها ابنا يبلغ من العمر قرابة الـ20 عاماً، من زوجها السايق فهد أحمد والذي تزوجت به في عام 2002.

من هي هند البحريني زوجة  كريم عز الدين

هند البحرينية هي مطربة مشهورة في الخليج العربي، تبلغ من العمر قرابة الـ42 عاماً، وهي من مواليد عين عيسى وولدت هند بتاريخ 5 من مايو/أيار في العام 1979، تحمل الجنسية البحرينية، والتي تعتنق الديانة الإسلامية، والحاصلة على شهادة إدارة الأعمال من إحدى الجامعات في البحرين، إلا أنها قرر متابعة مسيرتها المهنية لشيء آخر مغاير لمجال دراستها، فعملت في الفن منذ العام 2000، حيث انطلقت بألبومها الأول حينها “هند 2000″، بعدما تم اكتشاف موهبتها على يد الملحن الكويتي أنور عبد الله بمشاركة الموسيقار عارف الزياني، الذي لقبها باسم السهرة المعرفة به حالياً هند.

جميع أخبار