أيمن سلامة يدافع عن ريهام حجاج ويهاجم مي عز الدين وإيناس الدغيدي

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022
أيمن سلامة يدافع عن ريهام حجاج ويهاجم مي عز الدين وإيناس الدغيدي

أدلى السيناريست المصري، أيمن سلامة، بالكثير من التصريحات، ودافع عن الفنانة ريهام حجاج، فيما شن هجومًا على النجمة مي عز الدين، والمخرجة إيناس الدغيدي، ورجل الأعمال نجيب ساويرس، وغيرهم، خلال استضافته في برنامج "العرافة" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة عبر قناة المحور.

الكثير والكثير من كواليس الوسط الفني كشفها السيناريست أيمن سلامة في برنامج العرافة، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبي، وكان من بين الفنانين الذين امتدحهم وشكر في معاملاتهم واعتبر أنهم من المظلومين، الفنانة ريهام حجاج.

أزمة أيمن سلامة مع مي عز الدين:

كشف السيناريست أيمن سلامة تفاصيل خلافه مع الفنانة مي عز الدين، وهو الخلاف الذي تسبب في قطيعة بينهما على مدى سنوات.

حيث قدمت مي عز الدين في أول بطولة مطلقة لها في مسلسل "قضية صفية"، وكشف السيناريست أيمن سلامة لأول مرة أن المسلسل كان في الأساس بطولة حنان ترك لكنها اعتذرت، وقال "اتصلت مي بي وتقابلنا مع المخرج أحمد شفيق، ونشأت بيني وبينها بعد المسلسل صداقة قوية".

وأضاف أيمن سلامة عن كواليس خلافه مع مي عز الدين: "بعد نجاح قضية صفية كان المفترض أن نقدم معا في العام التالي مسلسل فيلا كارما، وتعاقدت بالفعل وبدأت كتابة الحلقات، وفجأة اختفت مي عز الدين وتعاقدت على بطولة في مسلسل آدم من بطولة تامر حسني، ومسلسلي توقف تمامًا".

وتابع أيمن سلامة عن تطورات علاقته بمي عز الدين: "بعد سنوات طويلة وتقديمي أعمالا مع غادة عبد الرازق وهيفاء وهبي، اتصلت بي مي عز الدين لنعود إلى التعاون معا واتفقنا على مسلسل وعد، لكن بدأت تحدث بيننا خلافات في وجهات النظر حول الدراما، وعقدت أكثر من جلسة صلح برعاية الراحل أحمد عبد اللطيف مدير شركة O3 وتصالحنا، لكن عادت الخلافات وفوجئت بأحمد عبد اللطيف يتصل بي لخبرني بأن بطلة المسلسل مي عز الدين غير قادرة على التفاهم معي حسب رسالتها له، وتطلب مؤلفا آخر لاستكمال العمل".

وقال أيمن سلامة "انسحبت من العمل بعد كتابة 4 حلقات من مسلسل وعد، بعد الاتفاق على عدم استخدام الحلقات التي كتبتها، وفوجئت وقت عرض المسلسل باستخدام تلك الحلقات في البداية، فاتصلت بالسيناريست محمد سليمان عبد المالك الذي قال لي إنه فوجئ مثلي باستخدام الحلقات التي كتبتها، ومنذ ذلك الوقت لا أتكلم أنا ومي عز الدين".

أيمن سلامة يهاجم نجيب ساويرس:

كما هاجم السيناريست أيمن سلامة، رجل الأعمال نجيب ساويرس بسبب أزمته مع الفنان هاني شاكر، وقال "إحنا عندنا رموز لازم نفتخر بيها وهاني شاكر قيمة وتاريخ لازم نفتخر بيه".

وتابع السيناريست أيمن سلامة: "أنا متحيز لهاني شاكر، لأن أنا اتربيت على أغانيه وشايف أنه امتداد لعبد الحليم حافظ، ولقيت أن نجيب ساويرس بيسخر من هاني شاكر وده مينفعش أنا افتخر أنه مصري".

أيمن سلامة يكشف أزمة فيلم بنات ثانوي:

وعن أزمته مع الكاتبة رشا سمير واتهامها له بسرقة فكرة فيلمه "بنات ثانوي" من إحدى رواياتها قال "الفيلم فكرته قديمة من سنين طويلة من قبل ما تتولد هي لأنه كان مسلسل في الراديو من 2006 ومن هذا التاريخ أنا بفكر أقدمه بطرق أخرى ومن 2012 المنتج محمود شميس ومخرجين كتير يشهدوا.. وقدمت المشروع لناس كتير لغاية لما وصل للحج أحمد السبكي وأنتجه وعملنا له إعادة كتابة".

وتابع أيمن سلامة عن الكاتبة رشا سمير "هي لما اتقدمت بالشكوى اعتمدت على مراسلات بينها وبين محمود كامل المخرج وأنا مليش علاقة أنا قلت له أنا عندي فيلم أخده وأخرجه ونفذنا الفيلم وشكوتها وصلت للرقابة واللجنة قرأت وقالت إن الرواية بعيدة عن السيناريو".

أيمن سلامة يدافع عن ريهام حجاج:

وبينما يشارك السيناريست أيمن سلامة في الموسم الرمضاني الحالي 2022، بمسلسل "يوتيرن" وهو من بطولة ريهام حجاج، توفيق عبد الحميد، كريم قاسم، وغيرهم نخبة من النجوم، فقد دافع عن الفنانة ريهام حجاج، نافيًا أن يكون للفنانة صلة بقرار اعتزال الفنان توفيق عبد الحميد الفن نهائيًا.

وأكد أيمن سلامة أن هناك علاقة صداقة وأخوة تربطه بالفنانة ريهام حجاج وأنه لا يعلم سر الهجوم عليها، وأكد أن هناك لجان إليكترونية وهناك من يدفع أموالا مقابل أن تتعرض ريهام حجاج للمضايقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

قال أيمن سلامة: "إن قرار الفنان توفيق عبد الحميد بالاعتزال نابع من مشاكل صحية يعاني منها وأن الفنانة ريهام حجاج ليس لها علاقة باعتزاله بعد مسلسل "يوتيرن"، مضيفا "عندي ثقة في تراجعه عن الاعتزال وريهام فنانة واعية".

كان الفنان توفيق عبد الحميد قد نفى علاقة ريهام حجاج بقرار اعتزاله الفن مشيرا إلى أن قراره لا علاقة له بأي شخص أخر وأن علاقته بريهام حجاج طيبة وهي بمثابة ابنته.

ومسلسل "يوتيرن" من بطولة ريهام حجاج، توفيق عبد الحميد، كريم قاسم، محمود حجازي، صفاء الطوخي، عبير صبري، أيمن القيسوني، محمود حافظ وغيرهم نخبة من النجوم. المسلسل من تأليف أيمن سلامة وإنتاج جمال العدل ومن إخراج سامح عبد العزيز.

وعن الاتهام الذي طالما طاول الفنانة ريهام حجاج، بالتدخل في السيناريو والإخراج ومحاولة السيطرة على فريق العمل، قال أيمن سلامة "ريهام حجاج لم تتدخل في شيء ولا علاقة لها لا بالتأليف ولا بالإخراج، أقسم بالله، ريهام ما تعرف مكان المونتاج فين.. ودورها ممثلة فقط".

وعن علاقته بريهام حجاج قال أيمن سلامة "أنضف وأجمل وأطيب واحدة اشتغلت معاها، وهي أخت وصديقة عزيزة جدًا، وفوق الوصف.. منتهى الهدوء والجمال، وأكتر واحدة ارتحت معاها".

أيمن سلامة يهاجم إيناس الدغيدي:

وردًا على سؤال الإعلامية بسمة وهبة عن هجوم المخرجة إيناس الدغيدي، عليه، قال السيناريست أيمن سلامة، إنها هاجمته بدون سابق معرفة بينهما، وقال: "أنا هقول عليها ظالمة".

وقال أيمن سلامة: "السنة اللي فاتت استضافت المنتج أحمد السبكي وهاجمتني وإحنا متقابلناش ومفيش حاجة بينا وأنا مستغرب موقفها ومشتغلناش مع بعض".

وأضاف أيمن سلامة "لا يمكن أعمل مسلسل فورمات أجنبي، وممكن أكتب مسلسل لأحمد عز، ولا يمكن أتعاون مع إيناس الدغيدي ولا يمكن أتعاون مع المخرج محمد سامي مرة أخرى.. وممكن أكتب مسلسل عن رواية خليجية لكن بشرط أن تكون مناسبة لأفكاري وما أؤمن به".