كومبارس شهيرة تبكي القلوب بتفاصيل مأساوية: باعت كليتها من أجل والدتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 ديسمبر 2021
كومبارس شهيرة تبكي القلوب بتفاصيل مأساوية: باعت كليتها من أجل والدتها

أحدثت برنسة عبدالغني، أشهر كومبارس في السينما المصرية، ضجة بعد كشفها عن الكثير من التفاصيل الصادمة التي تتعلق بحياتها الشخصية والصعوبات التي واجهتها.

وروت برنسة حياتها قبل التمثيل وعملها كطباخة في قطر وكشفت تفاصيل مرضها واستئصال الرحم.. وإليكم في هذه الحلقة أبرز تصريحات برنسة عبدالغني.

برنسة عبد الغني 

حلت برنسة عبدالغني ضيفة على برنامج الترابيزة مع الإعلامية أميرة بدر وكشفت أنها كانت تعمل لفترة كطباخة في قطر وبدأت معاناتها الصحية في هذه الفترة. 

وقعت برنسة عبد الغني من فوق السلم ونزلت حوالي ست درجات بشكل خاطئ وحتى تستطيع العلاج تم علاجها لمدة شهرين. 

أنفقت برنسة عبد الغني وقتها 35 ألف ريال على العلاج وقررت برنسة استئصال الرحم بسبب ظهور ورم فيه ثلاث مرات، وكانت في إحدى المرات قد وصل وزن الورم سبعة كيلوجرامات. 

أما في آخر مرة فنصحها الدكتور بالاستئصال حتى لا يعود من جديد. 

استئصال الرحم أثر سلبيا على برنسة فكانت تتمنى أن تنجب بنتا تكون ونسا لها في الحياة. 

برنسة تجمع بين مهنتين؛ الطبخ والعمل الفني فقالت إنها عندما تأخذ إجازة من عملها في الطبخ كانت تعمل في الوسط الفني. 

ومن أشهر الأعمال التي ظهرت فيها: أفلام، فجر الإسلام والعمر لحظة وغرام تلميذة وكابتن هيما مع الفنان  تامر حسني وصايع بحر.

تحدثت برنسة عن أزمة بيع كليتها وقالت إنها اضطرت لهذا الأمر لتعالج والدتها. وحصلت على مبلغ مادي وقتها عشرة آلاف جنيه. 

وفي بعض الأحيان اضطرت لبيع ملابسها. كانت والدتها تعاني من انسداد الشرايين التاجية في القلب وروماتيزم وضغط. وفي بعض الأوقات كانت تحضر لها دكتور الأسنان والقلب في المنزل لأن والدتها كانت تعاني من الوزن الزائد ومن الصعب نزولها من المنزل. 

أكدت برنسة أن الذهب الذي كان لديها باعته بسبب تعرضها لأزمات مالية وأن الخواتم التي ترتديها عبارة عن أكسسوارت حتى تناسب عملها في الفن. 

وفي تصريحات لجريدة الوطن المصرية قالت برنسة عبد المنعم: "على الرغم من أن لدي جمهور كبير، وأمتلك شهرة واسعة، إلا أنه لم يتم عرض أعمال عليّ مثلما كان يحدث في الماضي، بل حاليا، يختارون الوجوه الجديدة ويعطونها العديد من الفرص، قائلة في حديثها عن مهنة التمثيل وما يحدث بها، (الشغلانة لمت، والوجوه الجديدة مبيعرفوش يقفوا قدام الكاميرا، وإحنا متجاهلينا تماما".

معاناة برنسة عبد الغني

وفي مداخلة هاتفية تحدثت برنسة عبد الغني عن مزيد من التفاصيل التي مرت بها، فقالت في مداخلة هاتفية مع برنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم: "أنا دلوقتي من شهر رمضان مشتغلتش، وتراكمت الديون عليا، وعايزة معاش يحفظ لي كرامتي ومتذلش لحد، وأجيب علاج.. أنا بعت كليتي عشان أعالج أمي، وكنت بربي 6 بنات وولدين".

تصريحات برنسة عبد الغني أحدثت ضجة كبرى، لتدخل بعدها وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، نيفين القباج وتعلق: "هي على راسنا، بس أنا عايزة أعرف هي ليه قفلت مشروعها! خاصة إنها مازالت في سن العمل، والوزارة تنفذ حملة لتوسيع التغطية التأمينية»، مشددة على أن العمل في التمثيل موسمي، وكان لديها مهنة إلى جوار التمثيل فلماذا توقفت عن المشروع؟".

وأكدت الوزيرة على حرص الوزارة على مساعدة أشهر كومبارس في السينما المصرية، موضحة أنها حتى لو حصلت على معاش ضمن تكافل وكرامة، سوف تحصل فقط على 450 جنيهًا، وهو المبلغ الذي لن يكفي لتلبية احتياجاتها، مؤكدة على أن الأفضل لها هو أن تساعدها الوزارة في استعادة العمل في مشروعها، لتحصل على أضعاف القيمة المالية التي قد تحصل عليها من المعاش، مؤكدة أن الدواء سوف تتحمله الدولة.

وأكدت الوزيرة على أن الدولة ستتحمل تكلفة دوائها، وأنها حريصة على مد يد المساعدة لها ومساعدة الفنانة الشهيرة، وطالبتها بإعادة مشروعها مرة اخرى.