كيف تحافظين على تسريحة شعرك في الجو العاصف

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2024
كيف تحافظين على تسريحة شعرك في الجو العاصف

يمكن للرطوبة والطقس الممطر أن يدمرا تسريحة شعركِ بمجرد خروجكِ من الباب بعد أن أمضيتِ ساعة في تصفيف شعركِ. حافظي على جمالكِ في ظروف الجو القاسية مع هذه طرق كيف تحافظين على تسريحة شعرك في الجو العاصف. تابعي المقال التالي.

نصائح للحفاظ على تسريحة شعرك في الجو العاصف

استخدمي المنتجات المضادة للتجعد

ضعي زجاجة صغيرة من كريم التصفيف مضاد للتجعد في حقيبتكِ أثناء خروجكِ في الجو العاصف، وذلك لإصلاح أي ضرر قد يحصل لتسريحتكِ، كما تعمل هذه المنتجات على تقليل كمية المطر والرطوبة التي يمتصها شعركِ من الجو. كما يمكنكِ استخدام مرطب الشعر أو زيت الشعر لترطيب الشعر ومنع تجعده.

إذا كنتِ تقومين بتصفيف شعركِ بالحرارة، ضعي جل التصفيف أولًا، ثم اعملي تسريحتكِ وانفخها بالهواء البارد من مجفف الشعر، وبعد ذلك رشي رذاذ التثبيت للحفاظ على تسريحتكِ ثابتة بأطول فترة ممكنة.

جرّبي تسريحات شعر بسيطة مقاومة للمطر

إذا كنتِ تودين ان تحضري حفل العشاء أو أي مناسبة اجتماعية في مثل هذا الجو العاصف أو الممطر، فيتعين عليكِ تصفيف شعركِ بتسريحات بسيطة مقاومة للمطر مثل الضفائر المرفوعة أو الكعكة المضفرة الجانبية أو تسريحة ذيل الحصان لأنها تبقي الشعر بعيداً عن الوجه ولا يتطاير بسبب الرياح القوية أو المطر.

ارتدي إكسسوارات الشعر

يعد الجو العاصف فرصة رائعة لاستخدام قبعة عصرية أو عصابة رأس للتحكم في تسريحة الشعر.

لا تلمسي شعركِ

عندما تمررين أصابعكِ خلال شعركِ، يمكن أن يسمح ذلك بدخول الرطوبة إلى جذع الشعر مما قد يزيد من احتمالية تجعد شعركِ. [1]

جربي تسريحة الشعر المملس للخلف إذا كان شعركِ قصيراً

إذا كان شعركِ قصيراً جداً بحيث لا يمكنكِ سحبه أو تثبيته، فقط قومي بتمشيط شعركِ للخلف ثم افركي كمية صغيرة من معجون التصفيف أو الجل في يديكِ، وربتيه على شعركِ واتركيه لمدة 15-20 ثانية قبل تمرير يديكِ على شعركِ لتوزيعه. اختمي تسريحتكِ هذه برذاذ التثبيت للحفاظ عليه من الجو العاصف.

جربي تمويج الشعر

إذا كنتِ ترغبين في ترك شعركِ يطير بحرية في هذا الجو العاصف، فجربي تسريحة الشعر المموجة عن طريق تجعيد بضعة أقسام رأسية من شعركِ باستخدام مكواة تجعيد، وقومي بتجعيد أجزاء شعركِ في اتجاهات مختلفة للحصول على مظهر طبيعي أكثر. رشي رذاذاً واقياً من الحرارة واضبطي المكواة على درجة حرارة لا تزيد عن 185 درجة مئوية، وتأكدي أيضاً من أن شعركِ جاف قبل استخدام مكواة التجعيد، لأن الشعر المبلل يتضرر بسهولة أكبر في هذه الحالة.

لفي شعركِ بوشاح من الساتان أو الحرير للحفاظ على تسريحة شعركِ

قومي بتغطية تسريحة شعركِ بلطف بغطاء رأس من الحرير أو الساتان لحمايتها من العوامل الجوية. [2]

طرق بسيطة لحماية شعرك من الطقس الممطر

لا تجففي شعركِ بالكامل واستخدمي الجل

دعي شعركِ رطباً بعض الشيء لأن هذه الرطوبة الجزيئة تحافظ على شعركِ من التجعد والنفشة. رشي القليل من رذاذ التثبيت أو استخدمي جل التصفيف لمنع تطاير شعركِ.

استخدمي الكثير من مثبتات الشعر

تساعد مثبتات الشعر على تثبيت الشعر حتى لا يكون فوضوياً، ولا يسبب له أيضاً تساقط الشعر.

ارتدي قبعة المطر

للحفاظ على شعركِ بعيداً عن البلل، فإن غطاء المطر هو الحل الأمثل.

جدلي شعركِ

يعد التضفير أحد أسهل الطرق للتحكم في الشعر المجعد في الطقس الممطر. [3]

ضعي بلسماً مرطباً لترطيب أطراف شعركِ ومنع تقصفه

استخدمي البلسم على أطراف الشعر بعد غسل شعركِ بالشامبو للحفاظ على رطوبتها وحمايتها من العوامل الجوية القاسية. ابحثي عن الشامبو المكتوب عليه "خالي من الكبريتات" إذا كان شعركِ جافاً أو ناعماً حيث يمكن للكبريتات أن تجرد شعركِ من الزيوت الطبيعية.

يمكن أن تكون الأيام العاصفة مزعجة عندما يكون لديكِ مناسبة ما، وتريدين أن تحافظي على تسريحة شعركِ بأبهى طلة، لذا فقد قدمنا لكِ كيف تحافظين على تسريحة شعرك في الجو العاصف.

الأسئلة الشائعة

كيف أحافظ على شعري من الهواء؟

تجنّبي الخروج في الأجواء الماطرة والرطبة، وإذا اضطررتِ إلى الخروج ارتدي قبعة أو لفي شعركِ بوشاح حريري.

كيف تحافظين على تسريحة شعركِ تحت المطر؟

جربي تسريحات الشعر البسيطة المقاومة للمطر مثل جديلة أو كعكة مضفرة جانبية، فضلاً عن وضع إكسسوارات الشعر لتثبيته في ظل الظروف الجوية القاسية.

ما هي أفضل تسريحات الشعر في الطقس الممطر؟

جربي تسريحة ذيل الحصان، والتموجات والتجعيدات، وكعكة عالية، وتسريحة الضفائر.

هل يجب أن تغسلي شعركِ بعد الخروج تحت المطر؟

تعمل الأمطار على تعطيل توازن درجة الحموضة في الشعر، وبالتالي تسبب زيادة في إنتاج الزهم مما يؤدي إلى زيادة دهنية الشعر. لذلك من الضروري أن تغسلي شعركِ بعد المطر لإزالة أي بقايا مياه قذرة وأوساخ.

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار