كيف تختار المؤثر المناسب لعلامتك التجارية؟

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مايو 2019
كيف تختار المؤثر المناسب لعلامتك التجارية؟

لن يكون بالأمر السهل اختيار المؤثر المناسب لعلامتك التجارية لوجود الآلاف منهم، وعليك اختيار واحد مختلف ومميز عن البقية لتأدية المطلوب وتحقيق النجاح المنشود. إن نجاح هذه العملية يعتمد كثيراً على هذا الاختيار، الذي قد يكون صائباً أو خاطئاً. حتى يكون الخيار صائباً، ما عليك إلا أن تأخذ بعض الأمور بعين الاعتبار، أهمها:

1- الاختصاص أو المجال: من أهم العوامل التي ستساعدك على اختيار المؤثر المناسب هو الاختصاص أو المجال البارع فيه. هل هذا المؤثر مختص في الطعام أو الأزياء أو التصوير الفوتوغرافي أو الجمال أو المكياج أو غيرها من المجالات المتنوعة؟ تستطيع معرفة هذا بكل سهولة من منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به، خاصة حسابه على الانستجرام، لأنه سيسهل لك المهمة لدى قراءتك لسيرته الذاتية على المنصة. ما المهم في اختصاص المؤثر؟ لماذا لا نعثر على مؤثر مميز ومحبوب للجميع بغض النظر عن اختصاصه؟ الإجابة ببساطة لأنه يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار ملاءمة تخصص المؤثر لتسويق ما لديك. عندها، ستضمن أن الرسالة المطلوبة ستصل لمتابعيك بالطريقة الصحيحة والمنشودة.
2- التفاعل: لا يهم كم من الناس لدى المؤثر على منصات التواصل الاجتماعي، المهم مقدار تفاعلهم معه واستمتاعهم بما يقدم. انظر في تعلقات الناس، نشرهم للمحتوى واعجابهم به. إذا كان للمؤثر مقدار كبير من التفاعل والمشاركة من المتابعين، فبالتأكيد هذا ما تبحث عنه، وهو الذي سيوصل العلامة التجارية للقمة.

3- الجودة لا الكمية: النوع لا الكم. يجب عليك مراقبة مدى جودة عمل المؤثر قبل المباشرة بالعمل. يجب أن يكونعملاً لافتاً للانتباه، ومنوعاً، وشيقاً. هذا لأن العين تؤخذ بكل ما هو جميل. لمعرفة جودة عملهم، يجب عليك أيضاً إلقاء نظرة على تعليقات المتابعين. هل تدل على إعجابهم بالمحتوى؟ هل تدل على عدم إعجابهم به؟إن كان كذلك، عليك استبعاد هذا الخيار لأنه سيضر بك.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار