كيف تشجعين نفسكِ على ممارسة الرياضة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
كيف تشجعين نفسكِ على ممارسة الرياضة؟
      هل تجدين ذاتكِ بالكاد قادرة على ممارسة التمارين الرياضية؟ أو أنكِ تجرّين نفسكِ لهذه الممارسات الرياضية كما لو كنتِ تمشين نحو مهمة ثقيلة كئيبة وليس هواية ووقت مستقطّع لطيف؟
 
فيما يلي بعض الوسائل لتشجيع نفسكِ على ممارسة الرياضة:
 
- لا تضعي لذاتكِ أهدافاً مبالغاً بها. لا تتوقعي أن تخسري وزنكِ جميعه في غضون شهرين. كوني واقعية في تطلعاتكِ حتى لا يعتريكِ الإحباط لاحقاً.
 
- أبقي الأهداف نصب عينيكِ. على سبيل المثال، تذكري أن هذه الرياضة مثالية لضبط نسب الضغط والكوليسترول والدهنيات في دمكِ، بالإضافة لكونها ضرورية للياقتكِ وصحتكِ العظمية.
 
- عيشي الطقوس الرياضية حتى منتهاها. مثلاً، لا ترتدي ملابساً مهلهلة عند ممارسة التمارين الرياضية، بل احرصي على أناقتكِ وأخذ جميع التجهيزات اللازمة لكِ. أحضري مطرات مياه طريفة وزوّدي جهاز الآيباد الذي تحملين بأغانٍ جميلة وجديدة. ارتادي المتاجر الرياضية وابتاعي الحاجيات الجديدة والطريفة مما يشجّع على ممارسة التمارين الرياضية.
 
- مارسي الرياضة ضمن مجموعة ممّن تحبين. هل هنالك أجمل من قضاء ساعتين من السباحة مع الصديقات أو من تحبين مرافقتهم؟
 
- قيّمي الأمر الذي يحول دون الاستمتاع بالرياضة وضعي يدكِ عليه وحاولي معالجته. إن كنتِ ضقتِ ذرعاً بنادي اللياقة، فابدأي بممارسة الرياضة في حديقة ما أو في مكان مختلف عن السابق أو غيري نوع الرياضة، وهكذا. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار