متى وكيف تبدأ ممارسة اليوغا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
متى وكيف تبدأ ممارسة اليوغا

بالرغم من فوائد اليوجا الكثيرة التي تحدث عنها الخبراء الرياضة والصحة، إلا أن من المهم التعرف على أفضل وقت لممارسة تمارين اليوجا والتي تعطي أفضل النتائج، حيث يعتبر توقيت ممارسة اليوجا له تأثير كبير على صحة الجسم والعقل، سواء من خلال التخلص من الشعور بالكسل والتعب، وتنشيط أعضاء الجسم، إلى الشعور بالراحة والنشاط طوال اليوم.

ما هو أفضل وقت لممارسة اليوجا

  • شروق الشمس هو أفضل وقت لممارسة اليوجا، الساعة 3:40 صباحًا، وبالرغم من فوائده الكثيرة على الصحة إلا أنه ليس خيارًا عمليًا للكثير منا. لذلك وفقًا للخبراء فإن وقت شروق الشمس مثالي وعملي.
  • على غرار الطريقة التي تبدأ بها يومك مع القهوة أو الشاي، يمكنك أن تبدأ يومك مع اليوجا، واجعلها ممارسة صباحية منتظمة. يعد استنشاق الهواء النقي في الصباح أمرًا مثاليًا ويساعدك على الاستعداد لتحديات لليوم المقبل.
  • أفضل ما في روتين اليوجا في الصباح هو أنك تحصل على دفعة طاقة يمكن أن تتغلب على شعورك بالكسل أو عدم الراحة، والتي لا تستطيع القهوة أو الشاي مساعدتك في التخلص منها.
  • بينما تنشطك الأوضاع وتجعلك مرنًا طوال اليوم، فإن التنفس اليوغي يحفز عقلك ويصفحه وينشطه، كما أنه يبقيك منتعشًا ومتجددًا.
  • ممارسة اليوجا في الصباح ستحافظ على توازنك وتساعدك على إدارة الازدحام المروري وجداول العمل المزدحمة والأعمال المنزلية بهدوء.
  • بمجرد الاستيقاظ من الأفضل إفراغ أمعائك وتنظيف أسنانك والبدء في التدريب. وبهذه الطريقة لن تشعر بالتعب الشديد في وقت لاحق من اليوم.
  • يكون الصباح عندما تكون عضلاتك ومفاصلك أشد تيبسًا. تمتد اليوجا وتضيف المرونة لهم، مما يساعدك على الوقوف على أصابع قدميك طوال اليوم بسهولة.
  • تعتبر ممارسة اليوجا في الصباح الباكر طريقة ممتازة لتحديث عقلك وروحك والاستعداد لمواجهة تحديات اليوم. سوف يوقظك في النهاية ويجعلك تحتضن حيوية اليوم.
  • تساعد اليوجا في الصباح على إفراز العرق منخفضًا في الصباح، مما يمنع الجفاف.

الطريقة الصحيحة لممارسة تمارين اليوغا

تحديد الوقت المناسب لممارسة اليوجا

الصباح هو الأفضل، وقت شروق الشمس موصى به على وجه التحديد. بين الساعة 5 صباحًا و 7 صباحًا هو الأفضل. هذا عندما تشعر بالنشاط والهواء منعش.

المكان المناسب لممارسة اليوجا

اختر مكانًا نظيفًا وهادئًا. يمكن أن يكون في منزلك أو في الهواء الطلق، كما هو الحال في حديقة، أو حتى في مساحة اليوغا. تأكد من أنك مرتاح في المكان ويمكنك التركيز بشكل كامل على ممارستك.

تجنب ممارسة اليوجا في ضوء الشمس المباشر أو الرياح الباردة أو في مكان به العديد من الحشرات التي يمكن أن تشتت انتباهك عن هذه الممارسة.

الملحقات المطلوبة لممارسة اليوجا

الملحقات ستجعل ممارستك سلسة وأكثر راحة. احصل على سجادة يوغا لطيفة تمكنك من ممارسة الوضعيات وكذلك التأمل بشكل مريح، تساعدك بعض المعدات الأخرى مثل الكتل والأحزمة والوسائد والبطانيات على الاسترخاء بشكل أفضل في الوضعيات. هذه مفيدة للمبتدئين وكبار السن وذوي المشاكل الجسدية.

ملابس ملائمة ومريحة لممارسة اليوجا

تأكدي من ارتداء ملابس متوسطة الحجم ومريحة لا تقيد حركتك وتساعدك على التحرك بسهولة، قومي بإزالة أي إكسسوارات من جسمك مثل النظارات والساعات والمجوهرات.

تسلسل تمارين اليوغا

ابدأ بالأساناس متبوعًا بالبراناياما والتأمل. الترتيب هو تحضير جسدك للتأمل. تقوم الأساناس بإعدادك جسديًا، ويقوم براناياما بإعدادك عقليًا للتأمل. يزداد الوعي مع كل خطوة، مما يساعدك على التأمل بشكل أكثر فعالية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار