طرق التخلص من الروائح الكريهة في المنزل

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أبريل 2018
طرق التخلص من الروائح الكريهة في المنزل
مقالات ذات صلة
بيكربونات الصوديوم والخل لتنظيف الفرن
بيكربونات الصوديوم لتنظيف الكنب
بيكربونات الصوديوم لتنظيف الحمام

يحدث في مرات كثيرة أن يعبق البيت بالروائح الكريهة بدلاً من الرواح الجميلة التي يُفترَض بها أن تكون، ويكون هذا في الغالب بسبب رائحة المأكولات المتراكمة من دون تهوية أو بسبب الرطوبة المحتبسة في البيت بلا تهوية أو تشميس.

بوسعكِ القضاء على هذه الروائح من خلال مكونات طبيعية موجودة في منزلكِ، مع الحرص بشكل خاص على التهوية الجيدة ودخول أشعة الشمس للمكان والبُعد عن الرطوبة والحرص على التنظيف المستمر.

طرق التخلص من الروائح الكريهة في المنزلشاهدي أيضاً: 12 نصيحة ذهبية للعناية بجمالك ومنزلك

إليكِ بعض طرق التخلص من الروائح الكريهة في المنزل:

طرق التخلص من الروائح الكريهة في المطبخ

احرقي على أحد رؤوس الغاز أوراق الميرمية المجففة أو أعواد القرفة أو حبوب الهيل أو كبش القرنفل. بإمكانكِ أيضاً حرق البخور في مطبخكِ، بالإضافة لنثر قشر الليمون والبرتقال في جنبات المطبخ.

احرصي على التنظيف المستمر وتأكدي من كونكِ توفرين تهوية جيدة للمطبخ وتشميس أيضاً، ولا تتركي أثراً للماء على الأرض أو الجدران. ضعي قطع الفحم غير المشتعل في الثلاجة؛ لامتصاص الروائح الكريهة منها. 

طرق التخلص من الروائح الكريهة في المطبخ

طرق التخلص من الروائح الكريهة في الحمام

انثري قطع المسك والعنبر في جنبات الحمام، وضعي علب الورد المجفف على المغسلة، وضعي التوابع المعطّرة عند المرحاض أيضاً. تأكدي أيضاً من التهوية والتشميس الجيد. 

طرق التخلص من الروائح الكريهة في غرفة النوم

تأكدي أيضاً من التهوية والتشميس الجيد يومياً وعدم إدخال الأطعمة في غرف النوم ولا التدخين فيها أيضاً. تأكدي من عدم وجود رطوبة في الأرضيات أو الجدران أو الأسقف. بإمكانكِ استخدام البخور والمسك والعنبر للغرف وكذلك الورد المجفف. بإمكانكِ أيضاً وضع زجاجات العطر الفارغة مفتوحة في الخزائن والدواليب؛ لتمنح الملابس رائحة زكية. 

طرق التخلص من الروائح الكريهة في غرفة النوم

طرق التخلص من الروائح الكريهة في المنزل 

القاعدة الأهم هي التنظيف والتهوية والتشميس باستمرار وعدم إدخال الأطعمة إلى الغرف وعدم التدخين فيها كذلك؛ لأن الرائحة تبقى عالقة في الستائر والأثاث والبياضات. احرصي على ذلك كله، واستخدمي ما تحبين من عناصر تمنح المكان رائحة زكية مثل قشر الحمضيات والورد المجفف والمسك والعنبر وعلب الشموع الفارغة وزجاجات العطر المفتوحة والصابون المعطّر والمجفف والمبشور.

طرق التخلص من الروائح الكريهة في المنزل