لغة الزهور: اعرفي الرسالة وراء كل زهرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يناير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 19 يناير 2024
لغة الزهور: اعرفي الرسالة وراء كل زهرة

هل سبق لك أن حصلت على زهرة كهدية؟ ما هي الرسالة المرجوة من هذه الزهرة؟ وهل للزهور لغة ورموز؟ تابع المقال الآتي للتعرف على الرسالة وراء كل زهرة.

لغة الزهور

يمكن تعريف لغة الزهور على أنها مفهوم قديم يتعلق بشكل رئيسي حول تبادل الرسائل والمشاعر المخفية عبر الزهور. في القدم، كانت الزهور تعبر عن مشاعر الأشخاص، أما في الوقت الحالي، لا يلتزم المعظم بلغة الزهور، ويقومون باختيارها وفقاً للألوان المتناسقة أو الأشكال المتناغمة. [1]

الرسالة وراء كل زهرة من نوعها

لغة الزهور أو المعروفة أيضاً بعلم الزهور على أنها نظام عالمي يوضح بشكل دقيق الرسالة وراء كل زهرة، فيما يلي توضيح للرسائل المخفية وراء كل زهرة وفقاً لنوعها: [1]

الورد الجوري

يعد الورد الجوري الأحمر من أشهر أنواع الزهور وأكثرها استخداماً، يعبر الورد الجوري دائماً عن الحب والعاطفة، يناسب الورد الجوري المناسبات المختلفة التي يحتفل بها المحبان كعيد الحب، والذكرى السنوية وغير ذلك.

لغة الزهور

القرنفل

تعرف زهرة القرنفل أيضاً باسم زهرة الآلهة، تعد هذه الزهرة خياراً جيداً للتعبير عن مشاعر الحب الدفينة لديك، يرمز القرنفل الأحمر إلى مشاعر الحب العائلي أو حب الأم بشكل عام، يمكن للقرنفل الباهت أن يكون علامة على الإعجاب والمودة، أما القرنفل الزهري فقد يكون إشارة إلى الامتنان.

لغة الزهور

زهرة الخزامى

تعرف الخزامى أيضاً باسم اللافندر، اشتهرت هذه الزهرة بشكل كبير في هولند وتركيا، يقام سنوياً في تركيا مهرجان للاحتفال بهذه الأزهار. أما عن الرسالة التي تحملها فقد يكون زهر الخزامى الأبيض خياراً جيداً لطلب السماح من شخص ما، أما الصفراء فقد تشير إلى السعادة والطاقة الإيجابية، والحمراء كالعادة إشارة إلى الحب والرومانسية.

لغة الزهور

الزنبق الأبيض 

خلال الآونة الأخيرة ازداد استخدام الزنبق بشكل كبير في الاحتفالات الرسمية كالأعراس والخطوبة وما إلى ذلك، يشير الزنبق إلى الالتزام والمسؤولية اتجاه الطرف الآخر، كما يعتقد أن إهداء الزنبق قد يجلب الحظ للمتزوجين.

لغة الزهور

زهور النرجس 

من أجمل الزهور التي تزين المساحات الخضراء في فصل الربيع هي زهرة النرجس، تتسم هذه الزهور بألوانها التي تبعث مشاعر البهجة والسرور، عادة ما يستخدم النرجس للتعبير عن التفاؤل والبدايات الجديدة.

لغة الزهور: اعرفي الرسالة وراء كل زهرة

زهرة الأقحوان 

تتسم زهرة الأقحوان ببتلاتها بيضاء اللون ومركزها الأصفر، تنتشر هذه الزهور بشكل كبير في الحقول والمروج والحدائق، تبعث هذه الزهور الطاقة الإيجابية في كل مكان، ناهيك على أن لونها يشعرك بالراحة والأمان. يتوفر زهر الأقحوان بألوان مختلفة كالأصفر والزهري والأبيض والبنفسجي.

لغة الزهور

زهرة دوار الشمس

لاحظ مدى الشعور بالسعادة والطاقة الإيجابية بمجرد رؤيتك لزهرة عباد الشمس، تتسم هذه الزهور بحجمها الكبير وبتلاتها صفراء اللون البراقة التي تلتف على دائرة مركزها أصفر داكناً مائلاً إلى البرتقالي. قد تكون هذه الزهور هدية مثالية لصديقك العزيز لتمني السعادة الأبدية له.

لغة الزهور

الأوركيد

تتسم الأوركيد بمنظرها الملفت فهي ليست كأي نوع من أنواع الزهور الأخرى، تحتاج هذه الزهور لعناية خاصة حتى تعيش. يدل الأوركيد على الفخامة والجمال والحب والطهارة. حصولك على زهرة الأوركيد يدل على أنك شخص مهم للغاية. 

لغة الزهور

السوسن 

تتسم أزهار السوسن ببتلاتها الرقيقة التي تنحني على أطرافها وجمالها الفريد من نوعه، ترتبط هذه الزهور بالأمل والحكمة والإيمان والاحترام.

لغة الزهور

الرسالة وراء كل زهرة من لونها

إضافة إلى نوع الزهور، يمكن للون الزهرة أن يحمل رسالة معينة، فيما يلي أبرز الرسائل التي يحملها كل لون: [2]

الزهور الحمراء

من منا لا يفضل الزهور وبالأخص الحمراء منها، عادة ما ترتبط الزهور الحمراء بالمشاعر المرتبطة بالحب والعواطف، كما يمكن استخدامها للتعبير عن الاحترام ومعزة الشخص الذي أمامك. يمكن لأنواع مختلفة من الزهور أن تأتي باللون الأحمر منها زهرة التوليب وإبرة الراعي والخشخاش أيضاً. إن كنت تفكر بإهداء حبيبتك أحد أنواع الزهور فقد يكون التوليب الأحمر خياراً جيداً لك.

الزهور الصفراء

ترمز الزهور الصفراء للصداقة والسعادة والفرح بشكل عام. يمكنك إهداء هذه الزهور لصديقتك لتعزيز الطاقة الإيجابية لديها. من أشهر أنواع الزهور الصفراء ما يلي:

الزهور الوردية

لا تقتصر مشاعر الحب والعاطفة على الزهور الحمراء فحسب، حيث أن الزهور الوردية قد تشير إلى الحب أيضاً عادةً ما يتم إهداء الزهور الوردية للأشخاص الذين يعنون لنا دون أن تربطنا معهم علاقات عاطفية قوية، على سبيل المثال كثيراً ما تنتشر الزهور الوردية في باقات عيد الأم. من أشهر وأجمل أنواع الزهور الوردية ما يلي:

  • الزنبق.
  • القرنفل.
  • الفاوانيا.
  • الأزاليات.

الزهور البرتقالية

ترمز الزهور البرتقالية مشاعر الإثارة والحماس فلونها مشرق وجريء، قد تكون باقة الزهور البرتقالية خياراً مناسباً للتقديم لشخص نجح في عمله أو أنهى متطلبات دراسته أو ما إلى ذلك. من أشهر الزهور البرتقالية استخداماً ما يلي: 

  • الزنبق.
  • الزينيا.
  • القطيفة.

الزهور البيضاء 

تعبر الزهور البيضاء عن النقاء والبراءة والتعاطف في بعض الأحيان، تستخدم الزهور البيضاء إلى جانب الوردية في بعض الأحيان في حفلات الزفاف، كما يمكن أن تكون خياراً جيداً عند زيارة المريض لتمني الشفاء له. تعد زهرة الأقحوان والقرنفل إحدى أجمل الزهور بيضاء اللون.

الزهور الزرقاء

تشير الزهور الزرقاء إلى الهدوء والسلام، رؤية هذا اللون يساعد الشخص على الشعور بالراحة والاسترخاء. قد تكون الزهور الزرقاء خياراً جيداً في حال كنت تفكر في تقديم التهنئة لمولود جديد. تعد زهور أمجاد الصباح والكوبية وزهور الذرة واحدة من أفضل الخيارات.

الزهور الأرجوانية

يقال إن الزهور الأرجوانية تشير إلى الإعجاب والنجاح، من أجمل أنواع الزهور الأرجوانية ما يلي:

  • الآليوم.
  • زهرة الجريس.
  • زهرة القزحية.
  • زهرة ظيان أو ياسمين البر.

الزهور الخضراء 

تشير الزهور الخضراء إلى الطبيعة، تشير هذه الزهور إلى الصحة الجيدة والحظ السعيد، قد تكون خياراً جيدا للتهنئة بالمولود الجديد. ومن الأمثلة على الزهور الخضراء ما يلي:

  • أجراس إيرلندا.
  • زهور الأزرار.
  • الأوركيد الأخضر.
  • الأنثوريوم.

كانت هذه أهم المعلومات حول لغة الزهور والرسالة وراء كل زهرة، قبل إهداء شخص عزيز عليك أي نوع من الزهور تأكد من تنسيقها بشكل مناسب، قد يكون الجمع بين أكثر من نوع من الزهور خياراً جيداً لتعزيز جمال الباقة.

  1. أ ب "مقال عن معنى الزهور" ، منشور على موقع flowersontheway
  2. "معنى ألوان الزهور" ، منشور على موقع flowers
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار