لقطات من عقد قران الأميرة الأردنية شيرين مرعد‎ تنشر لأول مرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021
لقطات من عقد قران الأميرة الأردنية شيرين مرعد‎ تنشر لأول مرة

نشرت الأميرة دينا زوجة الأمير مرعد بن رعد منذ قليل صور خاصة ومميزة من حفل عقد قران ابنتها الأميرة شيرين بنت مرعد من جعفر النابلسي الذي تمت إقامته منذ أيام، حيث جاء الحفل بأجواء عائلية هادئة، وكتبت عليها معلقة : " أشارككم بعض من الصور من كتب كتاب ابنتنا شيرين وابننا الجديد جعفر النابلسي...الله يحميهما".

عقد قران الأمير شيرين بنت مرعد

أقيم منذ أيام عقد قران الأميرة شيرين بنت مرعد بمنطقة البحر الميت جنوبي العاصمة الأردنية عمان، حيث اقتصر الحضور على العائلة وبعض من الأهل والأصدقاء، وذلك بحضور الملك عبد الله الثاني وعدد من الأميرات والأمراء داخل العائلة الأردنية الهاشمية.

لقطات من عقد قران الأميرة الأردنية شيرين مرعد‎ تنشر لأول مرة

وهذا بجانب التزام الحاضرين بجميع الإجراءات الاحترازية، والتباعد الإجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وهذا بجانب ارتداء الكمامة الطبية والتي لاحظ الجميع أن الملك عبد الله مرتديًا واحدة.

لقطات من عقد قران الأميرة الأردنية شيرين مرعد‎ تنشر لأول مرة

الأميرة شيرين بنت مرعد

تألقت الأميرة شيرين خلال عقد القران من خلال ارتداء قفطان أنيق يحمل اللون البيج والذي جاء مزين بمجموعة من الخيوط الذهبية، مع أكمام شفافة من ناحية الكتف نزولًا إلى طول الذراع، أما عن تسريحة الشعر واعتمدت الأميرة تسريحة شعر بسيطة وأنيقة، حيث اكتفت بإطلاق شعرها محرر يتخلله خصلات شعر ذهبي على كتفيها، ولكن أثناء عقد القران قامت الأميرة شيرين بوضع وشاح خفيف على شعرها لتغطية أثناء تواجد الشيخ لعقد القران.

لقطات من عقد قران الأميرة الأردنية شيرين مرعد‎ تنشر لأول مرة

الأمير مرعد بن رعد

الأمير مرعد بن رعد بن زيد بن الحسين الهاشمي هو أمير أردني، وهو من سلالة العائلة الملكية الهاشمية السابقة والتي كانت تتواجد في العراق و سوريا، حيث يعتبر والده هو الأمير رعد بن زيد وهو وريث وكبير العائلة إذا عادت.

لقطات من عقد قران الأميرة الأردنية شيرين مرعد‎ تنشر لأول مرة

الحياة المبكرة للأمير مرعد

حيث ولد الأمير مرعد بن رعد في الحادي عشر من يونيو من العام 1965 م، وهو النجل الثاني لوالده الأمير رعد بن زيد والذي يعمل كبير الأمناء داخل الدولة الأردنية، حيث تزوج من زوجته الحالية سويدية الأصل وهي الأميرة ماجدة رعد.

تلقى الأمير مرعد تعليمه في إنجلترا حيث تخرج من مدرسة زيد ومدرسة هون برينستون في نيوجيرسي على التوالي، وحدث هذا التخرج في عام 1983، ثم بعد ذلك التحق بجامعة تافتس وهي جامعة واقعة في مدينة ميدفورد في ولاية ماساتشوستس وتخرج منها في 1987 م.

ولم يكتفي الأمير مرعد بهذه المراحل التعليمية فقط بل قام في عام 1988 بالتخرج من جامعة كامبريدج، بحصوله على درجة الماجستير في الدراسات الفلسفية والتاريخية، وبعد ذلك قام بالإلتحاق بمعهد ساندهيرست العسكري وتخرج منه في عام 1990 م، وبعد هذه الرحلة الكبيرة من التعليم عاد من جديد لجامعة الأولى جامعة تافتس ليقوم بالإلتحاق بكلية فليتشر للقانون والدبلوماسية بها، وهنا تخرج منها في عام 1995 م.

الحياة المهنية للأمير مرعد

وعندما عاد الأمير مرعد إلى الأردن وبموجب الإرادة الملكية صدر قرار في 21 نيسان من عام 2014 بتعيين الأمير مرعد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي تم تغير اسمه بموجب قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 لسنة 2017 ليصبح فيما بعد المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث كان والده هو من يهتم بشؤون المجلس، وجاء الأمير رعد خلفًا لوالده الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء.

الأميرة دينا بنت مرعد

تزوج الأمير مرعد من دينا دينا محمد خليفة والذي أطلق عليها بعد زواجه منها دينا مرعد، وذلك عام 1992م، وقد أنجب منها ثلاثة أبناء وهم الأميرة شيرين والأمير راكان والأمير جعفر.

حيث كانت الأميرة دينا مرعد ناشطة أردنية في مجال الصحة، وهي تعمل في الأنشطة الخيرية، وعضو فعال في البيت الهاشمي، وكان ذلك أثناء زواجها من الأمير مرعد بن رعد، بينما كانت تعمل سابقاً كمديرة عامة لمؤسسة الحسين للسرطان، وحصلت عل لقب أول عربية مسلمة غير متخصصة بالقطاع الطبي تشغل موقع رئيس اتحاد السيطرة الدولية على السرطان.

أما في عام 2011 شهر سبتمبر تم انتخابها من قبل المجتمع المدني وذلك بهدف إلقاء الخطاب رئيسي بالنيابة عن كامل المجتمع المدني، وذلك أثناء افتتاح أول اجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة حول الأمراض غير المعدية.

في نفس الشهر من عام 2018، تم اختيار الأميرة دينا مرة ثانية من أجل التحدث في الاجتماع الثالث رفيع المستوى، وذلك عن الأمراض غير السارية باعتبارها واحدة من أبرز الشخصيات العامة والتي تعمل على مكافحة الأمراض غير المعدية، وأيضاً بشأن الوقاية من كافة الأمراض غير المعدية ومكافحتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار