لفتة إنسانية: شرطي ينقذ قطة من الموت بسبب أمطار دبي (فيديو)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024
لفته إنسانية: شرطي ينقذ قطة من الموت بسبب أمطار دبي (فيديو)

مرحباً بكم في دبي الإنسانية، حيث لا تقل حياة الحيوان أهمية عن حياة البشر، وحيث يحمل الشرطي درجته العملية برتبة إنسان، ومن هنا تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر لقطة رحيمة جمعت بين شرطي من فريق الاستجابة للطوارئ بشرطة دبي وقطة، ضمن توابع فيضانات دبي الممطرة.

شرطي ينقذ قطة في دبي

خطف شرطي إماراتي الأنظار، بموقفه الإنساني تجاه قطة عالقة على باب سيارة، تشبثت به خوفاً من السقوط في بحيرة الأمطار العميقة التي كادت تفتك بحياتها، ولكن القطة الذكية والمليئة بالحياة استطاعت النجاة بالتزام الصبر.

تشبثت القطة جيداً بباب إحدى السيارات الواقفة والساكنة في بحيرة أمطار عميقة، تلك الأمطار التي خلفها فيضان دبي الممطر، مما منعها أن تنزلق في المياه العالية وتموت، قبل أن يظهر المنقذ الذي توقف لالتقاطها من قلب الموت.

الشرطي الإماراتي توقف خصيصاً لالتقاط القطة العالقة، التي لم يكن أمامها حلول سوى الموت، ووثقت عدسات الكاميرا لحظة التقاطه للقطة وحمايتها من أن تفقد حياتها، وبهدوء وروية مد يده وحملها في قارب النجاة الذي كان يتولى السباحة به عبر أنهار الأمطار الكثيفة بحثاً عن مخلوق جديد يتوقع إنقاذه.

شاهدوا الفيديو

وتفاعل عشرات النشطاء مع الفيديو الإنساني للشرطي الذي أنقذ القطة، مشيدين بالدور الرائع الذي لعبته الشرطة في هذه الأزمة، مما أسفر عن تجاوز أكبر قدر من الخسائر بأقل حصيلة ممكنة، خاصة في الأرواح التي وضعتها الشرطة أولوية.

وقال البعض معقباً: "كل الشكر والتقدير من شرطة دبي والدفاع المدني وبلدية دبي على المجهود الطيب في إنقاذ أرواح البشر الذين تضرروا في تجمع مياه الأمطار"، "الإمارات هي الأم الحاضنة لكل من يعيش على أرضها الطيبة"، "اللهم بارك بالجهود المبذولة من شرطة دبي والدفاع المدني والبلديات وكل من ساهم باي جهد للتخفيف من وطأة هذا الحدث الحقيقة ما يقوم به المعنيون تعجز عنه ما يسمى- الدول العظمى- ستبقى الإمارات منارة لكل من طلب العُلا ومثالاً يُحتذى لكل مبصر وبصير".

وأضاف البعض موجهاً الشكر للشرطي: "الله يجعلها بموازين أعماله جزاه الله خير"، "ما شاء الله إنقاذ روح الله يكتبها بميزان حسناته"، "شرطي عظيم توقف من أجل قطة الشكر له ولجهود هيئة الإنقاذ"، "كفو رجال نبيل أنقذ حياة القطة".

مواقف سابقة

عام 2017 سبق ووقعت قصة مشابهة لتلك القصة الإنسانية في دبي أيضاً، حيث علقت إحدى القطط في بالوعة من بالوعات الصرف الصحي، وكان السبب المباشر أيضاً هو الأمطار، قبل أن تعمل الشرطة على وضع خطة ممنهجة لإنقاذها.

وكان المقدم أحمد عتيق بورقيبة الذي شغل منصب مدير إدارة البحث والإنقاذ بشرطة دبي في ذلك الحين، أكد أن مركز القيادة والسيطرة قد تلقى بلاغاً في تمام الساعة الحادية عشرة إلا ثلث من قبل أحد المارة الذي توقف بسيارته الخاصة بالقرب من القطة العالقة قبل أن يتوجه ببلاغه للقوات التي تحركت في غضون دقائق قليلة لتتم عملية الإنقاذ.

انقاذ قطة في دبي

الجدير بالذكر أن فرق الإنقاذ في دبي تلبي جميع النداءا والاستغاثات الإنسانية بعيداً عن نوع الاستغاثة، كما أن كافة السيارات مجهزة بالأدوات اللازمة للقيام بجميع المهام الصعبة مهما كانت مرتفعة أو عميقة أو حتى ضيقة، والفرق تعمل على مدار الساعة فضلاً عن تلقي الأفراد التدريبات اللازمة للتعامل مع الحالات الصعبة بشكل إنساني ملائم لمختلف المواقف الصعبة وما تسببه من ضوائق نفسية قد تصيب الشخص أو ذويه جراء الصدمات، ولا يتوقف نداء الواجب في دبي سوى على إنقاذ الأرواح.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار