للعروسين: نصائح لليلة أولى لا تنسى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
للعروسين: نصائح لليلة أولى لا تنسى
بعد فترة طويلة من التحضيرات والترتيبات لحفل زفاف مميز يبهر الجميع. ها قد انتهى كل شيء على ما يرام.
ودخل الزوجان الجديدان منزل الزوجية الذي لطالما حلما بأن يجمعهما معاً.
صفحة جديدة من كتاب الحياة سيفتحانها معاً اليوم، مستهلان من خلالها حياتهما المشتركة.
 
إذاً هاهي ليلتكما الأولى قد بدأت، وبيدكما أن تبدآها بهدوء وسعادة تظلل حياتكما القادمة، أو بتوتر وخوف ربما يعود بتداعياته السلبية على الأيام القادمة.
 
وإليكم اليوم نقدم نصائحنا لليلة دخلة هادئة وجميلة لا تنسى:
 
ربما وبعد أيام طويلة وشاقة مليئة بالتحضيرات. ها أنتما بحاجة فقط للاسترخاء والحصول على قسط كافٍ من الراحة. ولذلك ننصحكما أولاً بأخذ حمام ساخن يمنحكما الكثير من الاسترخاء والراحة ويزيل عنكما أعباء وتعب هذا اليوم الشاق.
 
إن الأجواء الرومانسية في هذه الليلة تساعد كثيراً على اجتيازها بنجاح، كما أنها تترك أثراً رائعاً على العلاقة بينكما، أرقصا معاً على أنغام الموسيقى المفضلة لديكما، وتبادلا الكلام الجميل وستشعران بالكثير من الارتياح معاً.
 
كونا على استعداد لهذه الليلة من خلال النقاش والتفاهم معاً على كيفية قضائها. الحوار مهمّ بينكما، تكلّما قبل ذلك، و خلال وبعد العلاقة، أخبري زوجكِ عن مخاوفكِ وشاركيه بكل ما يجول في ذهنك فهكذا ستشعرين بالراحة معه بشكل أكبر.
نعم فالأمر يحتاج لطرد الخوف والقلق والخجل، والتمتع بالثقة والجرأة لمناقشة أمر العلاقة الحميمية مع الشريك لكن ذلك بهدف أن يشعر الطرفان بالارتياح في هذا اليوم.
 
من الضروري أن يضع كلا الشريكين في الحسبان أنهما قد لا يقوما بممارسة العلاقة الحميمية في الليلة الأولى وهذا أمر طبيعي نتيجة لظروف وعوامل كثيرة.
 
 
نصائحنا للعروس:
عزيزتي العروس دعي القلق والتوتر جانباً، وفكري بهذا التغيير الذي طرأ على حياتك من الناحية الإيجابية فذلك سيخفف كثيراً عنك.
 
أغلقي أذنيك عن كل ما يقال من تجارب من هم حولك فلكل تجربة خصوصيتها وظروفها، وما حصل مع الأخريات ليس بالضرورة أن يحصل معك أنت. 
 
طبقي المرطب الخاص للمناطق الحساسة وذلك لتجنب الشعور بالألم عند القيام بالعلاقة الحميمة للمرة الأولى واحرصي على أن تحافظي على هدوئك فالتشنّج يزيد من الشعور الألم تصرفي ببساطة وطبيعية وحاولي الاستمتاع في هذه اللحظة.
 
احرصي على أن تكوني جميلة ومميزة، ارتدي ملابس مناسبة لهذه الليلة، احبي وقدري نفسك فذلك سيزيدك ثقةً بنفسك أكثر.
 
نصائحنا للعريس هي:
قم بتهيئة عروسك للعلاقة الحميمية الأولى وذلك من خلال الكلام الجميل والملاطفة والمداعبات والقبلات والغزل ولا تستعجل الأمر فتلك المرحلة مهمة جداً بالنسبة للنساء حيث أن النساء عموماً يحتجن إلى فترة مداعبة أطول من الرجال كي يشعرن بالارتياح والاطمئنان ويسير كل شيء بينكما على مايرام.
 
احرص على أن تتم عملية الإيلاج الأولى بلطف وهدوء، ويمكنك تسهيلها من خلال استخدام بعض المراهم المخصصة لذلك.
 
قد لا يتم فض غشاء البكارة من التجربة الأولى وهذا أمر طبيعي فليس شرطاً أن يتمزق الغشاء خلال الاتصال الأول بينكما. كن هادئاً وامنح الأمر بعض الوقت ليتم بشكل مريح وطبيعي.
 
احرص على حضن زوجتك وغمرها بحنانك بعد العلاقة الحميمية لتشعر بحبك وأمانك فذلك سيوفر لها دعماً كبيراً بعد هذا التغيير الكبير الذي طرأ على حياتها.
 
إليك أيضاً: