تمتّعوا بالرفاهية في رحلة لا تنسى

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
تمتّعوا بالرفاهية في رحلة لا تنسى

كثيرة هي اللحظات التي نتمنى فيها لو يقدم لنا مقترحٌ للسفر لوجهة سياحية مميزة تنسينا متاعب الحياة وضغوط العمل، وتطبع في مخيلتنا ذكرى جميلة عن رحلة آمنة ومريحة، فكيف إذا كانت هذه الرحلة على متن خطوط «طيران الإمارات» متجهة إلى إيطاليا بطبيعتها ومعالمها الساحرة، وبالتحديد مدينتي روما وميلانو، لنستمتع بإقامة مفعمة بالرفاهية في فندقي «غران ميليا روما فيلا أغريبينا»
و«مي ميلان إل دوكا». لذا لا تفوتوا الفرصة واحزموا أمتعتكم وتعرفوا  على المزيد من التفاصيل.

تعتبر «طيران الإمارات» المملوكة بالكامل لحكومة دبي، أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380 في العالم، حيث تسير رحلاتها باستخدام هذه الطائرة العملاقة يومياً إلى أكثر من 30 وجهة حول العالم بما فيها روما عاصمة إيطاليا، فإذا قررت الانضمام إلينا في هذه الرحلة، فهذا يعني أنك على متن طائرة الإمارات الإيرباص A380 التي تستحق بجدارة كل ما قيل عنها من فخامة.

طائرة الإمارات إيرباص A380  فندق فاخر  
في الأجواء
فإذا ما تجولت داخل طائرة طيران الإمارات الإيرباص A380، فإنك ستدرك سر تميزها، حيث يأخذك على الفور إحساس بالرحابة، فقد تم تصميم كل ركن في هذه الطائرة العملاقة بعناية فائقة لمنح ركاب طيران الإمارات أفضل تجربة في الأجواء. إنها لا تقل مستوىً عن فندق طائر، كما أن المضيفات الأربع والعشرين، بزيهن المميز على استعداد تام لإطلاعك على كل ما يتوفر على الطائرة من مرافق وخدمات. حيث أحدثت طائرة الإمارات A380  ثورة في عالم السفر الجوي بفضل مستويات الرحابة والراحة التي لم تشهد أية طائرة تجارية مثيلاً لهما من قبل.

«شاور سبا» فوق السحاب
تنقسم الطائرة أفقياً إلى طابقين كاملين، وتحتل أجنحة الدرجة الأولى الـ 14 مقدمة المقصورة العليا، ويتضمن كل جناح مقعداً مريحاً يتحول إلى سرير مستو بالكامل به تجهيزات لتدليك الجسم، وباب يفتح ويغلق بالكهرباء، ومنضدة واسعة للعمل وتناول الطعام، وثلاجة صغيرة مليئة بالمشروبات المختلفة، وشاشة كبيرة تعرض برامج ترفيهية متنوعة من خلال النظام الترفيهي الحديث على هذه الواحة المحلقة على ارتفاع ثمانية أميال.
ويتوج تجهيزات الدرجة الأولى التي أصبحت حديث صناعة السفر ووسائل الإعلام والركاب عبر العالم الـ «شاور سبا» في الأجواء، ومنتجات وفخامة علامة «تايملس سبا» الشهيرة لطيران الإمارات. لقد وعدت طيران الإمارات بمفاجآت على الطائرة  A380، وهذه بعض منها، دوش يمنح الراحة والانتعاش كما في المنزل، ولكن فوق السحاب.
الآن، وبعد أن انتعش جسمك، تخرج من «الشاور سبا» إلى منطقة تناول المشروبات لكي تختار ما يحلو لك، ثم تتجه إلى الصالون لتغوص في الأريكة الجلدية، وتتجاذب أطراف الحديث مع رجال أعمال آخرين من مختلف دول العالم، وسط أجواء تنبئ بفخامة وهدوء وراحة منتجعات النجوم الخمس.


نظام ICE المبتكر
وإذا ما انتقلت إلى درجة رجال الأعمال، فإنك سوف تجد مقاعد الجيل الجديد الذكية، التي صممت لتتحول إلى أسرة مستوية بالكامل. ويحتوي كل سرير على طاولة لا تعيق حركة الراكب ومقبس لشحن الكمبيوتر المحمول، بالإضافة إلى شاشة واسعة لمشاهدة عدد كبير من البرامج من خلال نظام طيران الإمارات المبتكر ice للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي المتوفر في كل مقعد.

ومع اتساع طاقة التخزين في نظام الجيل الجديد إلى ثلاثة أضعاف، أصبح نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice ذي الشاشة الرقمية العريضة يوفر الآن 2186 قناة ترفيهية حسب الطلب، و1230 قناة موسيقية، أي ما يصل مجموعه إلى 4300 ساعة من المواد الترفيهية، التي تشمل 50 مسلسلاً تلفزيونياً كاملاً، ونحو 600 فيلم سينمائي. وتتوفر المواد الترفيهية بـ14 لغة، ما يعكس تنوع قاعدة عملاء طيران الإمارات. وكانت طيران الإمارات قد حصلت على جائزة «أفضل نظام ترفيــه جوي» ضمـــن جوائز سكاي تراكس العالمية، وذلك للسنة الحـادية عشرة على التوالي.

غران ميليا روما، رحلة عبر التاريخ
وبمجرد وصولك إلى روما سوف تذهلك الآثار التاريخية والمتاحف الفنية والتي تعكس أجمل ماخلفته الحضارة الرومانية بخلاف منطقة الفاتيكان والكنائس التابعة لها، وستستمتع بتناول ألذ الأطباق الإيطالية مع كوب الكابتشينو في الحدائق العامة، ولأنك تحتاج على الأقل إلى 4 أيام لتتجول بين آثارها ومعالمها المختلفة فلا بد لك من الإقامة في فندق ينقل لك البصمة الثقافية والتاريخية للمدينة، وهذا ما ستجده في فندق «غران ميليا روما» في قلب أساطير العاصمة القديمة وقد شُيِّد فوق جدران مدينة «فيلا أغريبينا» التاريخية التي تحمل اسم الامبراطورة الرومانية الشهيرة، والدة الامبراطور نيرو.


ويشكّل «غران ميليا روما» جزءاً لا يتجزأ من تاريخ المدينة الرائع، حيث يجمع بين أساليب الرفاهية التقليدية واللمسات الحديثة المفاجئة في جو من التناغم التام.
يقع هذا المنتجع الفخم المذهل على بعد 5 دقائق فقط من الفاتيكان وكاتدرائية القديس بطرس وعلى بعد 15 دقيقة من ساحة بيازا نافونا وكامبو دي فيوري في قلب التاريخ والثقافة والترفيه في المدينة الأبدية على مقربة من المعالم المهمة مثل قصر سانت أنجيلو والبانتيون ومقاطعة تراستيفير الشهيرة.

الغرف والأجنحة
يضم فندق غران ميليا روما 116 غرفة وجناح موزعة على 8 طوابق ولكل طابق موضوع فني خاص ينعكس أيضاً على الأسرّة ورؤوس الأسرّة. وتبدو الغرف كمعارض فنية عن المواضيع المختارة ترى فيها نسخ عن الأعمال الفينة الشهيرة المعروضة في متاحف المدينة. تضم الغرف والأجنحة كلها غرفاً كبيرة جدّاً تطل على المناظر الرائعة التي يتميز بها كلّ من أورتي دوميزياني وشوارع روما والفاتيكان وقصر سانت أنجيلو.

والمميز أيضاً في كل غرفة أو جناح هي الحمامات لما فيها من مغاطس رائعة تزينها شلالات المياه ومنافذ ضخ المياه أفقيّاً لتدليك الجسم.

فندق «مي ميلان إل دوكا»
بعد تعرفك على المعالم الأثرية في روما، أنت بحاجة لجولة سياحية في مدينة التسوق والموضة «ميلانو» فشوارعها أشبه بمنصات لعروض الأزياء، وسكانها يدركون معنى الأناقة فهي مدينة التصميم والأزياء ومهد دار أرماني وبرادا وغوتشي ولوي فيتون وغيرها من الماركات العالمية التي تجعلك أسيراً لسحرها أمام واجهاتها الزجاجية، ولتتسوق بطريقة سهلة ومريحة أنت بحاجة إلى الإقامة في فندق يقع وسط مدينة ميلانو وبالتحديد في أحد أكبر الميادين الإيطالية «بياتزا ديلا ريبوبليكا» أي «ساحة الجمهورية»، وهو فندق «مي ميلان إل دوكا».

التصميم والديكورات الداخلية
يعتبر الفندق بحد ذاته مزيجاً مميزاً للتصميم الإيطالي التقليدي والمعاصر، مع قطع جذابة من الأثاث، والألوان الطبيعية، والبنية الحضرية. ويضم فندق «مي ميلان إل دوكا» قطعاً للأثاث من تصميم المعماريين الراحلين جو بونتي ولوكا ميدا. وكان المصمم الصناعي المتخصص والمشهور أكيل كاستيليوني قد ابتكر المصابيح الأرضية الطولية في كافة أنحاء الفندق، مع صور معلّقة من إبداع المصوّر المدريدي للأزياء والموضة، ألبرتو فان ستوكم.

وتركز أعماله على رموز بارزة من عالم الموسيقى والأزياء، ويتم عرضها حصرياً وبصورة دائمة في أنحاء فندق «مي ميلان إل دوكا». كما تُعرض في الفندق أيضاً مجموعة مخصصة من الأعمال الفنية لنخبة من الفنانين من ميلانو.

ويتضمن أثاث الفندق قطعاً مميزة ومُلفتة من مُصممين رائدين، بما في ذلك لوكا ميدا في مكتبة الطابق الأرضي، وأثاث فيكو بيلجيوزو وردهة الفندق تكريماً لأعمال جو بونتي.

جناح «مي»
يحتضن الفندق 132 غرفة حديثة التصميم، بما في ذلك 34 جناحاً، منها 32 جناحاً أنيقاً، بالإضافة إلى جناح شخصي، وجناح رئاسي، بحيث يمكن دمجهما ليصبحا جناح «مي». ويعد فندق «مي ميلان إل دوكا» الخيار الأمثل للمسافرين بغرض الأعمال والترفيه على حد سواء، مع مرافق مُصمّمة لتتخطى توقعات الضيوف، مثل الشرفات الخاصة، ومفارش الأسرّة عالية الجودة، ورؤوس مرشّات الدش بصورة رذاذ المطر، فضلاً عن الكماليات الفخمة الأخرى.

يطل جناح «مي» على ساحة الجمهورية «بياتزا ديلا ربوبليكا»، ويتمتع بموقع استثنائي لاستضافة الأحداث الخاصة، وذلك بفضل مساحته الشاسعة التي تبلغ 199 متر مربع، وشرفته الخاصة، وتجهيزات المطبخ. وينقسم الجناح إلى ثلاث مناطق مع مساحة للمعيشة يمكنها أن تستوعب 20 شخص، وطاولة بلياردو، ومائدة طعام فخمة كبيرة لأجواء ممتعة. ويمكن فصل غرفة النوم من المساحات المشتركة لتوفير خصوصية مطلقة.

بعد إطلاعك على وسائل الترفيه والراحة في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال لطائرة طيران الإمارات إيرباص A380، ورفاهية الإقامة في فندقي «غران ميليا روما فيلا أغريبينا» و«مي ميلان إل دوكا». قد يكون من الأفضل عند الحديث عن رحلة لا تنسى استبعاد كافة الصور النمطية المسبقة فهذه التجربة مختلفة تماماً تفوق التوقعات وتبقى عالقة في الأذهان.
 

للمزيد:

هاواي.. شواطئ ساحرة وطبيعة خلاّبة وفعاليات متنوعة ‏

الدنمارك والنرويج وسويسرا وكندا أغنى وأسعد البلدان في العالم ‏

مولات دبي.. تعرّفي عليها لرحلة تسوّق لا تنسى! ‏

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار