للنساء فقط: نصائح لعلاقة حميمة أكثر متعةً وانسجاماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
للنساء فقط: نصائح لعلاقة حميمة أكثر متعةً وانسجاماً

للعلاقة الحميمية أهمية كبيرة ودور أساسي في نجاح الحياة الزوجية. ومخطئون هم الذين يعتقدون أن العلاقة بين الزوجين أمر ثانوي أو أنها ليست عماد الحياة السعيدة.


فقد يمنح التوافق الجنسي بين الشريكين الحياة متعة، وسعادة كبيرة، وانسجام ينعكس على حياتهما الأسرية وأيامهما بشكل عام. ولذلك لابد عزيزتي أن تولي أهمية كبيرة لحياتك الجنسية وأن تسعي دائماً إلى تحسينها وتجديدها وكسر الروتين فيها وعدم السماح له بالتسلل إليها.


وسنخبرك اليوم بعض الأسرار التي يمكنك الاستفادة منها لتطوير علاقتك الحميمية مع زوجك وجعلها أكثر متعةً ومودة وانسجاماً.

إليك أيضاً: طرق لتجاهل أشخاص يضايقونك في الحياة


1-    من الضروري جداً مناقشة الزوج في الأمر بكل صراحة. ومعرفة ماهي رغباته ومتطلباته في العلاقة الحميمية. فهذا ليس عيباً بل على العكس على كل منكما أن يعبر ويفصح عما يريد من الآخر للوصول بالعلاقة إلى مايرضي ويسعد الشريكين.

2-    عليك أن تثقفي نفسك في مجال الحياة الجنسية، و ابحثي في مصادر علمية موثوقة واحرصي على عدم اللجوء للكتب التجارية  الرخيصة والمبتذلة وذلك للاطلاع ومعرفة مراحل الإثارة والتغيرات الفسيولوجية عند الرجل.


3-     ولابد أن تعلمي أن الرجال يحبون التكلم أثناء العلاقة الحميمة ولكن ليس أي حديث بل الكلام الحميمي فقط ولذلك احرصي على ألا تكوني صامتة، ومتلقية فقط. أخبريه عن مشاعرك و امدحي أداءه في العلاقة فذلك سيثير مشاعره ورغباته بشكل جنوني.


4-    احذري من استخدام أسلوب المقايضة مع الزوج، فذلك أمر غير صحي وغير محبب في العلاقة الحميمية وهو يشكل خطراً كبيراً على سير الأمور بينكما. ولذلك عليك ألا تلجأي لذلك الأسلوب مطلقاً.

اكتشفي أيضاً: اختبار: كم سيكون عمرك عندما تتزوجين؟


5-     لكسب ود ومحبة زوجك وجعله يرغب بك دائماً عليك أن تهتمي كثيراً بنظافتك الشخصية خاصةً في المناطق الحميمية فالنظافة أهم من الجمال. وحاسة الشم هي الأكثر تيقظاً أثناء العلاقة.


6-    قد تخجل المرأة من إبداء رأيها أو الإفصاح بما تشعر به خاصةً فيما يتعلق بالعلاقة الحميمية. فهي تبقى بدور المتلقي وليس المشارك أو المبادر في العلاقة, الأمر الذي يزعج الرجل ويشعره بملل كبير من هذه العلاقة الروتينية فهو يحتاج لأن تكوني مبدعة ومبادرة. فلاتحرميه من ذلك.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار