لماذا لم نرَ كيت ميدلتون منذ جراحتها الأخيرة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 فبراير 2024
لماذا لم نرَ كيت ميدلتون منذ جراحتها الأخيرة؟

عادةً ما تقضي كيت ميدلتون شهر يناير منشغلة بالعودة إلى مزاولة ارتباطاتها الملكية والظهور أمام أعين الجمهور بعد العطلات، ولكن هذا العام كان مختلفا، بعد ازدحام جدول شهر ديسمبر بالمناسبات والاحتفالات والخروج مع العائلة المالكة في عيد الميلاد، فيما حافظت الأميرة كيت والأمير ويليام على مستوى منخفض للظهور بشكل ملحوظ خلال الأسابيع الأولى من عام 2024، حيث ظهر الأمير ويليام تقريباً في نزهة فردية واحدة بدون زوجته.

كل هذه الأمور أثارت التكهنات حول حقيقة حالة كيت ميدلتون، وسبب غيابها عن الظهور تماماً، مما فجر موجة من القلق على صحتها، تعالوا نرصد لكم أبرز التساؤلات والرد عليها.

عملية كيت ميدلتون الجراحية

في 17 يناير، كشف القصر الملكي أن أميرة ويلز، البالغة من العمر 42 عاماً، خضعت لعملية جراحية في البطن كان مخططاً لها في اليوم السابق، وبقيت في المستشفى لمدة أسبوعين تقريباً قبل أن تنتقل إلى مرحلة التعافي في المنزل، مع العودة إلى الارتباطات العامة المتوقعة بعد عيد الفصح.

انسحاب الأمير ويليام من تأبين عرابه

بعد انسحاب الأمير ويليام غير المتوقع من حفل تأبين لتكريم عرابه الملك اليوناني قسطنطين يوم الثلاثاء الماضي، تزايدت المخاوف بشأن صحة الأميرة كيت عبر الإنترنت، مما أدى إلى تأجيج موجة من نظريات المؤامرة.

على الرغم من أن مصدراً ملكياً موثوقاً داخل القصر يقول للناس إن كيت ميدلتون "في حالة صحية جيدة" خلال رحلة تعافيها، إلا أن عدم وجود تحديثات حول حالة أميرة ويلز قد أثار القلق، بينما كل ما هو معروف أن تشخيصها لم يكن بسبب السرطان.

كيت ميدلتون VS الملك تشارلز

من ناحية أخرى يتناقض غياب كيت ميدلتون عن المشهد العام بشكل صارخ مع موقف الملك تشارلز الذي يواجه معاركه الصحية علناً، حيث خضع العاهل البالغ من العمر 75 عاماً، لعملية جراحية لعلاج تضخم البروستاتا الشهر الماضي، وكشف عن تشخيص إصابته بالسرطان في 5 فبراير ومن الجدير بالذكر أن السرطان الذي يعاني منه ليس سرطان البروستاتا، ولكنه نوع آخر تم التحفظ على الإعلان عنه فيما تم اكتشافه أثناء الجراحة.

على الرغم من أن الملك تشارلز لم يقم بأي نزهات عامة، إلا أنه شوهد وهو يذهب إلى الكنيسة مع الملكة كاميلا، ويتبادل التصريحات أثناء عمله خلف الكواليس، بل ويظهر في مقطع فيديو حيث يقرأ رسائل من المهنئين.

الأسباب المرجحة لغياب كيت ميدلتون عن الأنظار

كل البيانات التي صدرت من القصر تعقيباً على حالة كيت ميدلتون الصحية، أفادت بين سطورها تصريحات قد تحمل أسباباً أخرى بعيدة عن نظرية المؤامرة في حالة أميرة ويلز، وهي كالتالي:

كيت ميدلتون تحافظ على الحياة الطبيعية لأطفالها الثلاثة

أوضحت الأميرة كيت ميدلتون في وقت سابق، إنها تريد أن تظل حياة الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس طبيعية قدر الإمكان وسط الجراحة والشفاء، وجاء في أولى البيانات نقلاً عنها: "أميرة ويلز تتعشم أن يتفهم الناس رغبتها في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من استمرارية الحياة الطبيعية لأطفالها".

فيما كان الأمير ويليام قد ألغى ارتباطاته الملكية لفترة، وساهم في العناية بأولاده الأمراء الثلاثة، بعيداً عن الاستعانة بالمربيات والخدم بشكل بارز، لا شك أن هذه الطريقة التي يتبعها أمير وأميرة ويلز، سبقت أصلاً خضوع الأخيرة للجراحة، إلا أن هذا الموقف أثبت جلياً أنهما يهتمان بصحة أبنائهما النفسية وطريقة تنشئتهم بصورة خاصة.

كيت ميدلتون والأمير ويليام

كيت ميدلتون تفضل الخصوصية

فيما فضل الملك تشارلز الكشف عن العملية التي أجراها لعلاج تضخم البروستاتا وتشخيص إصابته بالسرطان، اختارت الأميرة كيت التكتّم على طبيعة وتفاصيل حالتها، وفي البيان الأولي بشأن الجراحة التي أجريت لها، قال القصر إن كيت "ترغب في أن تظل معلوماتها الطبية الشخصية خاصة، وأنهم لن يقدموا تحديثات حول التقدم الذي أحرزته صاحبة السمو الملكي إلا عندما تكون هناك معلومات جديدة مهمة يمكن مشاركتها".

جراحة كيت ميدلتون

الاستشفاء في المنزل

بعد أن أعلن القصر في البداية أن الأميرة كيت ستبقى في المستشفى لمدة 10 إلى 14 يوماً بعد الجراحة، تمكنت من الخروج بهدوء في 29 يناير، بعد 13 يوماً فقط من تاريخ الدخول، ثم عادت الأميرة إلى منزلها في Adelaide Cottage في ملكية وندسور، حيث ستستمر في رحلة التعافي حتى نهاية مارس على الأقل، وفقاً للقصر.

استطاعت السفر

في إشارة إيجابية واعدة، استطاعت أميرة ويلز السفر إلى أنمر هول، منزلها هي ومنزل الأمير ويليام في مزرعة ساندرينجهام في نورفولك، بينما كان أطفالهما في عطلة مدرسية في فبراير، وقال مصدر لصحيفة ديلي ميل: "كاثرين تتعافى بشكل جيد، لقد كانت تتطلع إلى تغيير المشهد وستكون قادرة على التعامل مع الأمور بسهولة في نورفولك بينما يستمتع الأطفال بالهدوء مع ويليام".

جراحة كيت ميدلتون

وبناءً على النصائح الطبية الحالية، من غير المرجح أن تعود كيت ميدلتون إلى مزاولة مهامها العامة إلا بعد عيد الفصح، فيما يتعين علينا أن نرى ما إذا كانت كيت ستظهر في أواخر شهر مارس، إلا أن العائلة المالكة تحضر قداس الكنيسة بشكل عام في عيد الفصح، حيث شهد العام الماضي المرة الأولى التي خرج فيها أمير وأميرة ويلز كعائلة مكونة من خمسة أفراد في هذا الحدث، ليظهر طفلهما الأصغر، الأمير لويس، لأول مرة في عيد الفصح.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار