سر جمال تاج ملكة جمال العالم 2024 الذي توّج كريستينا بيشكوفا

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
سر جمال تاج ملكة جمال العالم 2024 الذي توّج كريستينا بيشكوفا

اختتمت مسابقة ملكة جمال العالم التي استمرت لمدة شهر يوم السبت 9 مارس بتتويج كريستينا بيشكوفا Krystyna Pyszková من جمهورية التشيك بلقب ملكة جمال العالم 2024 في مومباي، الهند، في مركز جيو العالمي للمؤتمرات وحلت بيشكوفا محل ملكة جمال العالم السابقة كارولينا بيلاوسكا من بولندا.

تتقن بيشكوفا اللغات الإنجليزية والبولندية والسلوفاكية والألمانية وهي مناصرة للتنمية المستدامة من خلال التعليم  وحصلت ياسمينة زيتون من لبنان على الوصيفة الأولى، ولكن ما الذي يكمن وراء بريق هذه التيجان سواء من حيث التكلفة أو المواد المستخدمة؟ اطلعي على التفاصيل من هنا.

التاج الفاخر الذي توجت به ملكة جمال العالم لعام 2024 كريستينا بيشكوفا 

 ملكة جمال العالم لعام 2024 كريستينا بيشكوفا 

المسابقة هي واحدة من المسابقات الدولية الرئيسية، في كل عام منذ بدايتها في عام 1951، كانت ملكة جمال العالم تكتشف الجمال في جميع أنحاء العالم ولا يتم اكتشاف الجمال فحسب، بل تُمنح أيضاً الموهبة بتاج مذهل خلال الحفل، على غرار ملكة جمال الكون، شهدت ملكة جمال العالم أيضاً العديد من التعديلات على التاج، تم اعتماد تصميم تاج جديد في عام 1972، دعونا نرى تطور تاج ملكة جمال العالم على مر السنين.

تكلفة تاج ملكة جمال العالم

تاج ملكة جمال العالم

يعتبر تاج ملكة جمال العالم، الذي صنعته شركة ميكيموتو Mikimoto اليابانية، المعروفة باللؤلؤ المزروع، تحفة فنية بحد ذاته وهي تعرض كرة زرقاء في قلبها، محاطة بستة فروع من الذهب الأبيض تمثل القارات ومزينة باللؤلؤ والماس، يخلق هذا التصميم تبايناً مذهلاً بين الألوان الزرقاء والبيضاء ومن اللافت للنظر أن التاج يتميز أيضاً بقاعدة قابلة للفصل، مما يسمح بملاءمة مخصصة للفائز.

تاج ملكة جمال العالم

السمة المميزة لمسابقة ملكة جمال العالم، التي تتجاوز الاعتراف العالمي وشرف تمثيل المثل العليا للجمال والإحسان التي لا مثيل لها، هي التاج الأيقوني الذي يُمنح للفائز، هذا التاج ليس مجرد قطعة غطاء للرأس، بل هو رمز للتميز والتراث والحلم الذي يتجاوز الحدود، يعد تاج ملكة جمال العالم لعام 2024، الذي صممته الشركة اليابانية العريقة ميكيموتو Mikimoto، تحفة فنية تلخص روح المسابقة.

تاج ملكة جمال العالم

ويمثل أحدث تاج ملكة جمال العالم، الذي تم تقديمه في عام 2017، النسخة الرابعة في تاريخ المسابقة والتي تقدر قيمتها بنحو 100 ألف دولار والجدير بالذكر أن التاج يظل ملكاً لمنظمة ملكة جمال العالم وتم إعارته للفائزة خلال فترة حكمها، بالإضافة إلى ذلك، يحصل الفائز على نسخة طبق الأصل من التاج كتذكار ومع ذلك، فإن قيمة التاج تمتد إلى ما هو أبعد من قيمته النقدية، إنها شهادة على الإرث الدائم والأهمية الثقافية لمسابقة ملكة جمال العالم، تظل ملكية التاج الأصلي مع منظمة ملكة جمال العالم وهي سياسة تعكس مكانة التاج كرمز دائم لمُثُل المسابقة.

تصميم تاج ملكة جمال العالم

تاج ملكة جمال العالم

تصميم تاج ملكة جمال العالم غارق في الرمزية والرفاهية، من العناصر الأساسية في جماليتها كرة زرقاء مذهلة، مما يدل على الامتداد العالمي والروح الشاملة لمنظمة ملكة جمال العالم ويحيط بهذه الكرة الأرضية ستة فروع مصنوعة من الذهب الأبيض، يمثل كل منها قارات العالم، في إشارة إلى الأخوة العالمية التي تروج لها المسابقة، تم تزيين هذه الفروع بترتيب رائع من اللؤلؤ والماس، مما يوفر تفاعلاً ساحراً بين الضوء والألوان يعكس تنوع ووحدة المشاركين.

تاج ملكة جمال العالم

إن تاج ملكة جمال العالم، بتاريخه الغني وتصميمه المعقد، هو أكثر من مجرد إكسسوار، إنه منارة الأمل والجمال والوحدة في التنوع، مع انطلاق مسابقة ملكة جمال العالم لعام 2024 في الهند، ينتظر التاج حاملته التالية وهو على استعداد لإضافة فصل آخر إلى قصته اللامعة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار