ماجدة الرومي تودع جيزال خوري بكلمات حزينة: سأشتاق لوجهك يا صديقتي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
ماجدة الرومي تودع جيزال خوري بكلمات حزينة: سأشتاق لوجهك يا صديقتي

ودعت الفنانة اللبنانية القديرة ماجدة الرومي، مواطنتها وصديقتها الإعلامية جيزال خوري بكلمات حزينة أدمت قلوب محبيهما من الجانبين، إذ وصفت مدى اشتياقها لها وافتقادها لوجودها بجانبها، كما وصفت الإعلامية الراحلة بمزيد من الكلمات الطيبة والتي تحمل أساها على فراقها.

ماجدة الرومي تودع جيزال خوري

عبر حسابها على إنستغرام، شاركت ماجدة الرومي صورة لصديقتها الراحلة جيزال خوري، ورثتها بكلمات تفطر القلوب، مؤكدةً أنها كانت قامة عالية وإعلامية نبيلة.

وكتبت ماجدة الرومي معلقة على الصورة: "وداعاً يا صديقتي الغالية وداعاً يا جيزال الكرامة والهامة اللبنانيّة العالية… كم سأشتاق لوجهكِ الحبيب يا صديقتي وكم سأفتقد لوجودك بيننا... يا لؤلؤة الإعلام اللبنانيّ والعربيّ ووجه لبنان الجميل وحبيبة بيروت السيادة والاستقلال لكِ الليلة رحابة السماوات السبع وسلام الربّ وجنّة خُلدِه ولعائلتك الكريمة ولنا من بعدِك الصبر والسلوان".

ماجدة الرومي تودع جيزال خوري بكلمات حزينة: سأشتاق لوجهك يا صديقتي

وتفاعل النشطاء مع رثاء ماجدة الرومي لجيزال خوري، وأكد بعضهم على خسارة الساحة الإعلامية اللبنانية لمذيعة من أقوى المذيعات في تاريخ الشرق الأوسط والتي تميزت بالعديد من الميزات التي جعلتها على رأس قائمة الأفضل طوال مسيرتها العملية.

وقال البعض في تعليقاتهم: "خسارة رحيلها للإعلام والتمثيل للمرأة ولدور السياسي …حضورها المميز …أوجعتني …لروحها الرحمة والسلام"، "الله يرحمها تأثرنا بوفاتها كثيراً برحيلها سنفتقد لذاك الصوت الهادئ والهيبة الأنيقة والحوارات العميقة على الشاشة العربية"، "راقية دائماً سيدة ماجدة ، لروحها السلام الإعلامية النبيلة جيزال ، تعازينا الحارة لكم".

وشارك البعض في نعي جيزال خوري داعين لها: "اللهم تغمدها برحمتك الواسعة وأسكنها فسيح جنانك وألهم ذويها وأهلها جميل الصبر والسلوان والذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون"، "الله يرحمها قامة في في النقاش والرقي في الأطروحات لقد التحقت برفيق دربها سمير قصير".

ماجدة الرومي تودع جيزال خوري بكلمات حزينة: سأشتاق لوجهك يا صديقتي

وتوفيت جيزال خوري يوم الأحد الماضي عن عمر ناهز الـ62 عاماً، في بيروت،  بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وأعلنت الوفاة الممثلة رندة أسمر، مديرة مهرجان ربيع بيروت التابع لمؤسسة سمير قصير، والتي أسستها جيزال خوري، مشيرةً إلى أن الإعلامية اللبنانية توفيت فجر الأحد في منزلها وهي محاطة بولديها.

وأوضحت رندة أسمر أن جيزال خوري كانت تتلقى العلاج خلال الأسبوعين السابقين لوفاتها، داخل واحدة من المستشفيات، وذلك بعد تدهور وضعها الصحي بصورة مفاجئة، إذ كانت تعاني مع السرطان منذ نحو عامين ونصف العام.

وشارك حشد من نجوم الفن والإعلام في نعي جيزال خوري الإعلامية التي حاورت كبار الشخصيات السياسية والبارزة على مدار سنوات عملها الطويلة أبرزهم سيرين عبد النور وكندة علوش ونيشان.

يذكر أن جيزال خوري إعلامية ومقدمة برامج لبنانية فرنسية، من مواليد عام 1961، تزوجت من الصحفيُّ اللبناني سمير قصير حتى اغتياله عام 2005. وظلَّت تعلِّق على صدرها نيشاناً يحمل صورته مدَّة سنتين بعد رحيله، ثم أسست عام 2006 مؤسسة سمير قصير، لنشر ثقافة الديمقراطية والحريات في العالم العربي. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار