أبرز الشخصيات التي استضافتها الإعلامية جيزيل خوري

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023
أبرز الشخصيات التي استضافتها الإعلامية جيزيل خوري

قدمت الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري مسيرة ضخمة والتي اشتهرت ببرامجها الحوارية من أشهرها برنامج "المشهد" في تلفزيون بي بي سي عربي، أطلق عليها سيدة الحوار ومحاورة الرؤساء بسبب استضافتها للعديد من رؤساء العالم والشخصيات الهامة.

توفت جيزيل خوري عن عمر يناهز 62 عاماً داخل مستشفى الجامعة الأمريكية في بيروت بعد صراع طويل مع مرض السرطان، ليتداول الجميع اسمها عبر منصات التواصل الاجتماعي. 

أبرز الشخصيات التي استضافتها الإعلامية جيزيل خوري

أبرز الشخصيات التي استضافتها الإعلامية جيزيل خوري

استضافت جيزيل خوري العديد من الشخصيات البارزة والمؤثرة، حيث أجرت حوارات مع أبرز الشخصيات في العالم العربي من خلال برامجها على قنوات عربية مختلفة، والتي صنعت مسيرتها الضخمة وكان أخر برنامج للها "مع جيزال" على قناة "سكاي نيوز عربية" منذ 2020.

رؤساء العالم الذين استضافتهم الإعلامية جيزيل خوري

رؤساء العالم الذين استضافتهم الإعلامية جيزيل خوري

خلال فترة عملها  في قناة بي بي سي عربية، قدمت برنامج جيزيل خوري برنامجها الأسبوعي "المشهد"، الذي استضافت خلاله عدداً من القادة السياسيين والدبلوماسيين والنجوم والمثقفين ومن بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس المصري الراحل حسني مبارك والرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك والاقتصادي والسياسي التركي والرئيس الحادي عشر للجمهورية التركية عبدالله غول والرئيس العاشر للجزائر عبدالعزيز بوتفليقة ورئيس جمهورية السودان السابق والقائد الأعلى السابق للقوات المسلحة السودانية عمر البشير ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ونجمات مثل الفنانة المصرية يسرا والعديد من الشخصيات الأخرى.

مسيرة جيزيل خوري

مسيرة جيزيل خوري

ولدت الإعلامية جيزيل خوري في لبنان ودرست التاريخ في جامعة روح القدس، كما درست الإعلام في الجامعة اللبنانية وبدأت حياتها المهنية في أواخر عام 1985 على قناة إل بي سي كمقدمة برامج حوارية ثم بعد ذلك انضمت  إلى قنوات إم بي سي عام 2002 وساهمت في إطلاق قناة العربية الإخبارية على مدار 24 ساعة.

مسيرة جيزيل خوري

استضافت برنامجاً حوارياً سياسياً أسبوعياً على قناة العربية من 2003 إلى 2013،  في 2020 انضمت إلى شبكة "سكاي نيوز" وقدمت برنامجها الحواري "مع جيزال" الذي استضافت خلاله نخبة من أبرز صناع القرار والمسؤولين من العالم العربي، نالت جيزال خوري وسام فارس من جوقة الشرف الفرنسية.

مسيرة جيزيل خوري

خلال عام 2009، شاركت  جيزيل خوري في تأسيس شركة "الراوي" للإنتاج والتي كان مشروعها الأول عبارة عن سيرة ذاتية من أربع حلقات للزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، قد أسست  سنة 2006 مؤسسة سمير قصير وهي مؤسسة غير ربحية تسعى بحسب القائمين عليها إلى نشر الثقافة الديمقراطية في لبنان والعالم العربي وتشجيع الحريات.

مشاهير العالم العربي ينعون الإعلامية جيزيل خوري 

مشاهير العالم العربي ينعون الإعلامية جيزيل خوري 

تسبب وفاة الإعلامية اللبنانية جيزيل خوي في صدمة كبيرة منذ الإعلان عن رحيلها وقد نعى العديد من المشاهير الإعلامية موضحين تأثرهم بكلمات تعبر عن مدى حبهم واحترامهم للإعلامية الراحلة وحيث نشروا عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للراحلة وتذكروا مواقها معهم وعبروا عن حزنهم الشديد على رحيلها.

مشاهير لبنان يعبرون عن حزنهم بعد رحيل جيزيل خوري

مشاهير لبنان يعبرون عن حزنهم بعد رحيل جيزيل خوري

عبرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عن حزنها عبر صفحتها الخاصة على منصة إكس: "وقفت حدك وكان عمري 8 سنين وكنتِ صاحبة الكلمة الحلوة، القلب الطيب والإرادة الصلبة، بقلوب الكل بتبقي، جيزال خوري لروحك السلام" وكتب الإعلامي اللبناني نيشان: الإعلامية جيزيل خوري في ذمة الله، حزين جداً جيزيل الراقية، النبيلة، المحترفة، عانت في حياتها واجتهدت وتفوقت ورحلت".

وبكلمات مؤثرة نعت المغنية اللبنانية إليسا جيزيل خوري: "ارتاح جسمك من كل الوجع والمرض وإن شاء لله روحك ترتاح لما ترجعي تلتقي بالشهيد سمير قصير بمكان ما في لا حروب ولا مآسي ولا ظلم الله يرحمك".

وكتبت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي عبر حسابها الرسمي بموقع X: "وداعاً يا صديقتي الغالية، وداعاً يا جيزال الكرامة والهامة اللبنانيّة العالية، كم سأشتاق لوجهكِ الحبيب يا صديقتي وكم سأفتقد وجودك بيننا يا لؤلؤة الإعلام  اللبنانيّ والعربيّ ووجه لبنان الجميل وحبيبة بيروت السيادة والاستقلال، لكِ الليلة رحابة السماواتِ السبع، وسلام الربّ وجنّة خُلدِه ولعائلتكِ الكريمة ولنا من بعدِك الصبر والسلوان".

مشاهير مصر ينعون جيزيل خوري

مشاهير مصر ينعون جيزيل خوري

أعربت النجمة المصرية يسرا عن حزنها الشديد على وفاة أعز أصدقائها الصحفية والإعلامية اللبنانية جيزيل خوري وقالت خلال منشور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام:"مافيش كلام يوصف وجعي على فراقك يا أغلى الناس، فقدت اليوم أعز أصدقاء عمري جيزيل خوري".

نشرت الإعلامية المصرية منى الشاذلي كلمات مؤثرة قائلة: وداعاً جيزيل خوري سأفتقد وجودك في الإعلام وفي الحياة وسأتذكر دائماً ابتسامتك الواثقة المفعمة بالنشاط والقوة كلما التقينا ولن أنسى دموعك التي غلبتك في آخر لقاء لنا" وكتبت فيفي عبده: "رحلت عن عالمنا الإعلامية المميزة جيزال خوري بعد صراع مع المرض حيث قضت حياتها المهنية دفاعاً عن القضية الفلسطينية وعلى المستوى الشخصي لها مكانة غالية في قلبي كان آخر لقاء معها في قناة بي بي سي في القاهرة رحمة الله عليكي".

كتب الفنان المصري نبيل الحلفاوي: "كنت من جمهورها وبخاصة برنامجها "حوار العمر" مع ألمع السياسيين والمثقفين والفنانين، رحم الله الإعلامية القديرة جيزيل خوري وخالص العزاء لرنا ومروان وكل ذويها وزملائها ومحبيها وللساحة الإعلامية العربية، كانت نموذجاً متألقاً لما يجب أن تكون عليه مقدمة البرامج الحوارية وكتبت عنها".

ونشرت الإعلامية السابقة المصرية إنجي علي صورة للراحلة وكتبت: "الله يرحمها الإعلامية المحترمة الصادقة جيزيل خوري"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار