محطات في حياة جالا فهمي: تزوجت عمر خيرت وهذه أبرز أعمالها

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022
محطات في حياة جالا فهمي: تزوجت عمر خيرت وهذه أبرز أعمالها

اعتلى اسم الفنانة المصرية جالا فهمي الكلمات الأكثر بحثًا على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد الإعلان عن وفاتها عن عمر يناهز 60 عاماً مساء السبت 26 فبراير 2022.

وأعلن خبر وفاة الفنانة جالا فهمي شقيقها المخرج والمصور مصطفى فهمي، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع وتطبيق فيسبوك كاتباً:"انتقلت إلى رحمه الله أختي چالا فهمي".

ولم تكمل الفنانة الراحلة العقد السادس من عمرها (59 عامًا)، وأتى رحيلها بعد سنوات من الاحتجاب التام عن الحياة العامة والفنية في مصر، حيث كان آخر ظهور لها رصدته كاميرات الصحفيين في جنازة نجم كرة القدم المصري الراحل طارق سليم سنة 2016.

زواج جالا فهمي من عمر خيرت:

تزوجت الفنانة جالا فهمي في عمر صغير، إذ جاء ارتباطها بالفنان عمر خيرت وسنها 20 عامًا تقريبا، وهو الزواج الذي انتهى بالطلاق، وتحدثت عن تفاصيل هذه الزيجة في لقاء قديم لها ببرنامج حوار صريح جدا.

جالا التي رحلت عن عالمنا مساء اليوم السبت 26 فبراير 2022، كشفت عن عيوبها كزوجة قائلة "لست ست بيت، صحيح أجيد الطبخ، لكن لا أحب التنظيف (مكركبة خالص)"، ووصفت نفسها بالفوضوية وليست دؤوبة.

وعن زواجها الأول، قالت "مكنتش بحب أقعد في البيت، أحب الخروج والسهر كل يوم والجلوس مع أصحابي، الفترة الاجتماعية كانت مفتوحة جدًا، وهو ما تغير الآن"، مضيفة "في زواجي الأول كان عندي 20 سنة"، لافتة أن سبب فشل زيجات الكثير من الفنانات أن أعصابهم محروقة طوال الوقت، ومشدودة، حياتهن لا تخل من القلق ليل نهار، إما لمتابعة ما يقدمونه من أعمال، أو في فترة البحث عن الأعمال التي يريدون تقديمها "فعلا احنا تعساء"، مشيرة إلى أن الحياة الفنية غير مستقرة بسبب مواعيد التصوير، وعدد أيام العمل.

وعادت جالا للحديث عن علاقتها بالموسيقار عمر خيرت وقت الزواج، قائلة "عمر فنان غريب الأطوار منطوي وخجول وعلى طول مع نفسه ومقفول على نفسه عمر عايز العالم يدور في فلكه، وأنا معرفش أدور في فلك حد"، مضيفة: "كنت طول الوقت حاسة إني لوحدي مفيش مشاركة".

وعن أصعب اللحظات التي تتمنى ألا تعيشها، قالت إن لحظة الطلاق كانت صعبة سواء عليها أو على أي امرأة أخرى: "كلمة الطلاق لما بتتقال بتبقى بشعة".

أهم أدوار جالا فهمي:

من أدوار جالا فهمي السينمائية المبكرة، دور المذيعة في فيلم "يوم حلو ويوم مر" سنة 1988، تلاه دورها في فيلم "إعدام قاضي" من إخراج والدها عام 1990.

وكانت ذروة نشاطها السينمائي في تسعينيات القرن الماضي، حيث لعبت بطولة العديد من الأفلام، واتسمت أدوارها بالجرأة، حتى أنها وسمت بـ"نجمة التعري"، خاصة بعد تقديم فيلم "كلام الليل" في العام 1999، الذي أثار الكثير من الجدل وقتها.

ومن أفلامها الشهيرة: "الحب في طابا، طأطأ وريكا وكاظم بيه، سمكة و ٣ قروش، بيتزا بيتزا، جالا جالا". وكان آخر أدوارها السينمائية في فيلم "أول مرة تحب ياقلبي" عام 2003.

وكان لجالا فهمي مشاركات تلفزيونية قليلة، أشهرها عندما ظهرت في ثالث أجزاء مسلسل "ليالي الحلمية"، ومسلسل "الوسية".

من أشهر أعمال جالا فهمي: "قبضة الهلالي"، "الوسية"، "جالا جالا"، "أول مرة تحب يا قلبي"، "كلام الليل"، "الجينز"، "سمكة و4 قروش"، "طأطأ وريكا وكاظم بيه".

الفنانة جالا فهمي:

تعد الفنانة جالا فهمي فنانة من الفنانات المثيرات للجدل ليس فقط في مشوارها الفني، لكن في طريقة ابتعادها عن الساحة الفنية، رغم ابتعادها عن الساحة التمثيلية لسنوات طويلة لكنها لم تعلن اعتزالها الفن بشكل مباشر وإنما اختفت ظروف غامضة.

جالا أشرف فهمي هي بنت المخرج أشرف فهمي، من مواليد القاهرة 1962، وكانت تحب الفن منذ صغرها وجاءت بدايتها الفنية في سن 12 عامًا، وقد درست في كلية الآداب قسم لغة إنجليزية، وتخرجت عام 1986 لكن الإنجليزية لم تكن لغتها الوحيدة فقد تعلمت الأسبانية نتيجة لاستقرارها في العاصمة الإسبانية مدريد عدة سنوات، كما تعلمت اللغة الفرنسية من والدتها، وكانت بداية حياتها العملية كمذيعة لبرامج إذاعية في الإذاعة المصرية. 

رغم دراستها للغات وعملها داخل مجال الإذاعة إلا أن حبها للفن كان له رأي آخر في تغيير مسارها لتقرر الاتجاه للفن، وبالفعل استجاب لها والدها المخرج أشرف فهمي، وقدمت أول أعمالها من خلال فيلم "يوم حلو ويوم مر" في العام 1988، مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ثم فيلم إعدام قاضي، ثم انطلقت بعد ذلك في العديد من الأعمال الفنية منها مسلسل ليالي الحلمية، وكذلك شاركت في عدة أفلام منها قبضة الهلال والحب في طابا، وطأطأ وريكا وكاظم بيك، وفيلم الجينز وغيرها من الأعمال التي وصفها بعض النقاد بأنها إحدى نجمات الإثارة نتيجة مشاهدها المثيرة والجريئة وفي كثير من الأعمال الفنية.

وفي أحد الحوارات الإعلامية التي ظهرت فيها من خلال برنامج حوار صريح على التلفزيون المصري ردت على بعض الانتقادات التي وجهت لها وقالت: "لم يكن والدي المخرج أشرف فهمي هو سبب نجاحي وشهرتي وإنما الجمهور، نعم هو من قدمني للجمهور وأول فيلم قدمته كان معه، لكنه فوجئ بي وأنني استطعت تقديمه بشكل جيد، وكنت أشارك في برنامج تلفزيوني أقدم شخصية "راوية فكري"، شاهده العديد من المخرجين الكبار وطلب بعضهم من والدي العمل معهم منهم رياض العريان وعبد اللطيف زكي، وبالفعل تحمس لي بعد شهادات زملائه، ولم نعمل معًا بعد ذلك، فقد كنت أريد أن أثبت ذاتي"، قدمت جالا فهمي آخر أعمالها الفنية في 2003 من خلال بطولة فيلم "أول مرة تحب" لتبتعد عن الأضواء دون أن تعلن اعتزالها الفن بشكل رسمي وقد حاولت العودة مرة أخرى من خلال فيلم عذاب الرجال عام 2011 لكنه لم يرَ النور دون إبداء أسباب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار