نقيب الممثلين يكشف سبب وفاة جالا فهمي: لم تكن مريضة

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022
نقيب الممثلين يكشف سبب وفاة جالا فهمي: لم تكن مريضة

كشف أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية المصري، عن سبب وفاة الفنانة جالا فهمي، التي غيبها الموت أمس السبت عن عمر يناهز 59 عاماً.

سبب وفاة جالا فهمي

وأوضح أشرف زكي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج الحياة اليوم، أن وفاة جالا فهمي أصابت الجميع بصدمة خاصة أنها كانت مفاجئة للجميع لأنها لم تكن تعاني من أي أمراض.

وأكد أشرف فهمي أن جالا فهمي كانت تتمتع بصحة جيدة خلال الفترة الأخيرة ولم تشكُ من المرض لذا كانت وفاتها مفاجئة.

وحول سبب الوفاة، أشار نقيب الممثلين إلى أنها توفت أثر أزمة قلبية، معلقاً: "أصيبت بأزمة قلبية مفاجئة، وماتت متأثرة بها"، مشيرا إلى أن شقيقها مصطفى أخبرهم بالوفاة، وأن الجنازة ستكون في الأغلب عقب صلاة ظهر الأحد، حيث تنتظر أسرتها وصول نجلها المتواجد خارج مصر حتى يلقي على والدته نظرة الوداع قبل دفن جثمانها.

صحيفة الوطن المصرية نشرت بياناً صادراً من مستشفى السلام الدولي بالمهندسين أوضح أسباب وفاة الفنانة جالا فهمي.

 وتبين أن سبب الوفاة هو هبوط حاد بالدورة الدموية، وتوقف عضلة القلب نتيجة جلطة حادة بالقلب، مع اضطراب شديد في الوعي، وفشل تنفسي حاد، أدى إلى توقف عضلة القلب والوفاة.

وفاة جالا فهمي

إعلان وفاة جالا فهمي، جاء من خلال شقيقها المخرج والمصور مصطفى فهمي الذي كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "انتقلت إلى رحمه الله أختي چالا فهمي".

وتعد الفنانة جالا فهمي فنانة من الفنانات المثيرات للجدل ليس فقط في مشوارها الفني، لكن في طريقة ابتعادها عن الساحة الفنية، رغم ابتعادها عن الساحة التمثيلية لسنوات طويلة لكنها لم تعلن اعتزالها الفن بشكل مباشر وإنما اختفت ظروف غامضة.

وجالا فهمي من عائلة فنية، فهي ابنة المخرج أشرف فهمي، كانت تحب الفن منذ صغرها وبدأت حياتها كمذيعة لبرامج إذاعية في الإذاعة المصرية

قدمت أول أعمالها من خلال فيلم "يوم حلو ويوم مر" في العام 1988، مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ثم فيلم إعدام قاضي، ثم انطلقت بعد ذلك في العديد من الأعمال الفنية منها مسلسل ليالي الحلمية، وكذلك شاركت في عدة أفلام منها قبضة الهلال والحب في طابا، وطأطأ وريكا وكاظم بيك، وفيلم الجينز وغيرها من الأعمال التي وصفها بعض النقاد بأنها إحدى نجمات الإثارة نتيجة مشاهدها المثيرة والجريئة وفي كثير من الأعمال الفنية

وكانت ذروة نشاطها السينمائي في تسعينيات القرن الماضي، حيث لعبت بطولة العديد من الأفلام، واتسمت أدوارها بالجرأة، حتى أنها وسمت بـ"نجمة التعري"، خاصة بعد تقديم فيلم "كلام الليل" في العام 1999، الذي أثار الكثير من الجدل وقتها.