وفاة الفنان محمد فريد بعد صراع مع المرض وهذه أبرز أعماله

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أكتوبر 2023
وفاة الفنان محمد فريد بعد صراع مع المرض وهذه أبرز أعماله

توفي الفنان المصري القدير محمد فريد أمس السبت 30 سبتمبر، عن عمر ناهز الـ83 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، تاركاً إرثاً فنياً كبيراً، بعد مشاركته فيما يربو على 240 عملا فنيا متنوعا بين السينما والدراما.

جنازة محمد فريد

صرحت ناهد محمد فريد، ابنة الراحل محمد فريد، عن موعد ومراسم تشييع جنازة والدها الراحل، الذي قضى جثمانه الليلة السابقة في المستشفى.

وأكدت ابنة محمد فريد أن تشييع جنازته اليوم بعد صلاة الظهر من مسجد الحصري بمنطقة السادس من أكتوبر، فيما لم يتم تحديد موعد وتفاصيل العزاء.

حالة محمد فريد الصحية

كان محمد فريد قد عانى من تدهور حالته الصحية قبل أيام من وفاته، كما كان يعاني قبل سنوات مع المرض حيث ظهر أكثر من مرة بملامح متعبة ومتغيرة أثارت الجدل.

وقالت ناهد محمد فريد في تصريحات صحفية سابقة للمصري اليوم، كشفت فيها طبيعة مرض والدها: "تعرض والدي لنقص في الهيموجلوبين مما أدى إلى انخفاض الضغط وحدوث عدة مضاعفات، ما استدعى دخوله الرعاية المركزة للاطمئنان عليه".

تابعت قبل يوم واحد من وفاة محمد فريد: "ما زال والدي في الرعاية المركزة، وننتظر نتيجة التحاليل والفحوصات، حتى يقرر الأطباء موعد خروجه ومن الممكن أن يخرج من المستشفى اليوم أو غداً السبت".

وعن دور نقابة المهن التمثيلية قالت: "أتلقى دعماً كاملا من نقابة المهن التمثيلية وعلى رأسهم الدكتور أشرف زكي، والفنانة نهال عنبر، والفنان منير مكرم، والفنان أحمد سلامة، فهم يتواصلون معي طوال الوقت حتى يطمئنوا على والدي وحالته الصحية.. دعواتكم".

وفاة الفنان محمد فريد بعد صراع مع المرض وهذه أبرز أعماله

تغير ملامح محمد فريد

يذكر ان الفنان محمد علي رزق كان قد نشر صورة رفقة محمد فريد قبل عدة سنوات، بدت فيها علامات التقدم في العمر واضحة على شكل محمد فريد، كما أطل بنحافة لافتة مما أقلق جمهوره.

أحدث صورة للفنان محمد فريد

فيما كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد أعادوا مشاركة صورة للفنان محمد فريد، ظهر فيها أصلع الرأس وبدت ملامحه منهكة من شدة التعب، ولكن هذه الصورة كانت مقتطعة من فيلم حار جاف صيفا مع الفنانة ناهد السباعي والتي ظهر فيها بدور رجل مسن ومريض، ولم تكن صورة شخصية للفنان الراحل.

وفاة الفنان محمد فريد بعد صراع مع المرض وهذه أبرز أعماله 

أبرز أعمال محمد فريد

شارك الفنان الراحل محمد فريد في الكثير من الأعمال الفنية بين الدراما والسينما والمسرح، وكان يتألق في الأدوار الثانوية التي كانت تترك علامة مميزة مع جمهوره.

وشارك محمد فريد في أعمال شهيرة أبرزها:

ليالي الحلمية

غريب في المدينة

الشهد والدموع

محمود المصري

عالم غريب

الإمام المراغي

الشوارع الخلفية

أستاذ ورئيس قسم

موجة حارة

كفر دلهاب

وبين الأفلام:

احترس من الخط

حب في الزنزانة 

الشيطانة التي أحبتني

البحث عن فضيحة

جواز مع سبق الإصرار

المسرحيات

راقصة قطاع عام

الجيل اللي جاي

المشخصاتية

يا بخت الأطرش

وكان محمد فريد قد أكد أنه شارك في عدد من المسلسلات التي أخرجها المخرج إسماعيل عبد الحافظ، للعلاقة الطيبة التي جمعتهمها، مشيرا إلى أن المخرج كان قد اختاره للمشاركة في مسلسل ليالي الحلمية الشهير، بسبب موهبته في العزف على مختلف الآلات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار