محمد رمضان في ورطة مع MBC وملزم بدفع ملايين الجنيهات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
محمد رمضان في ورطة مع MBC وملزم بدفع ملايين الجنيهات

قضت محكمة مصرية بإلزام الفنان المصري محمد رمضان برد المبالغ التي تقاضاها من شبكة قنوات MBC والبالغ قدرها 13 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى العائد القانوني منذ عام 2019 بواقع 5 % وحتى تمام السداد.

وصدر الحكم بعدما أخل محمد رمضان بالعقد المبرم مع المجموعة للقيام بأداء أعمال ومسلسلات تليفزيونية لتبث بشكل حصري على مجموعة قنوات MBC.

مشكلة محمد رمضان وMBC

ذكر قال المستشار ثروت عبد الشهيد محام شبكة قنوات MBC إنه بصدد دراسة الحكم لمطالبة محمد رمضان بالتعويضات اللازمة التي لن تقل عن 100 مليون جنيه.

محمد رمضان في ورطة مع MBC وملزم بدفع ملايين الجنيهات

وتعاقدت مجموعة أم بي سي مع محمد رمضان فى 5 أكتوبر 2016 على التفرغ لأداء ثلاث مسلسلات تلفزيونية من إنتاج الشركة للأعوام 2017، 2019، 2020، وتقاضى منها بالفعل مبالغ مالية بإيصالات موقعه منه مقدمات التعاقد عن هذه الأعمال الفنية إلا أنه أخل بالتزاماته التعاقدية على النحو الوارد تفصيلا بأسباب الحكم.

وأشارت صحيفة الدعوى إلى أنه طبقا للبند التاسع من العقد يحق للشركة فسخ التعاقد معه مع المطالبة بالتعويض الاتفاقي المنصوص عليه بقيمة 115 مليون جنيه، وإلزامه برد ما تقاضاه من مبالغ نقدية مقدما بالإضافة إلى الفائدة القانونية بواقع 5% من تاريخ المطالبة القضائية.

محمد رمضان والطيار 

أزمات محمد رمضان في الفترة الأخيرة لم تنته، إذ أنه تورط مع القاضي أشرف أبو اليسر، في فبراير لعام 2019، حينما نشر رمضان مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديو "إنستقرام" وكان يجلس داخل قمرة القيادة أثناء رحلة جوية، وبدا رمضان وكأن يقوده الطائرة.

وأثار مقطع الفيديو السابق الرأي العام، لأن قيادة رمضان للطائرة تعد مخالفة لقوانين الطيران الجوية التي تحظر دخول الركاب أو التعامل مع قائد الطائرة.

وتعرض الطيار أشرف أبو اليسر لعقاب من وزارة الطيران المصرية، وتم إلغاء رخصته وسحبها مدى الحياة، وإعلان عدم توليه مستقبلا أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، مع سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

أزمة محمد رمضان مع أشرف أبو اليسر

بعد اشتعال الرأي العام المصري، خرج محمد رمضان وأعلن مساندته للطيار، وكتب: "اللي متابع مشكلة كابتن طيار أشرف أبواليسر، أنا عمري ما هتخلى عنه، أول امبارح كلمت صديق ليا مدير شركة هوليداي للطيران الخاص وحكيتله الموضوع وقالي ابعتلي السي في بتاعه وإن شاء الله في خلال أسبوع يكون اشتغل ورجع لمهنته ولكن من خلال شركة أخرى".

لكن كان للطيار رأي آخر في حديث محمد رمضان، إذ أنه أعلن أن العقوبات قاسية جداً ولسبت حقه في مزاولة مهنة الطيران مدى الحياة بسبب فعلة رمضان.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار