قائمة ومواعيد برامج ومسلسلات Mbc في رمضان 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
قائمة ومواعيد برامج ومسلسلات Mbc في رمضان 2022

تزايد البحث عن مواعيد قائمة وموعيد مسلسلات رمضان 2022 على قناة Mbc، التي أعلنت عن خارطة برامجية دسمة ومتنوعة طيلة أيام الشهر الكريم، تشمل أهم الأعمال الدرامية والكوميدية والاجتماعية، والتي بدأ عرض أولى حلقاتها ليلة أول أيام شهر رمضان الفضيل في الأول من أبريل/نيسان الجاري.

واستحوذت مجموعة قنوات MBC على عدد من المسلسلات والبرامج التي تعرض حصريًا على شاشاتها وعلى منصة شاهد وشاهد VIP طوال شهر رمضان المبارك، وبالطبع فإن أبطال هذه المسلسلات والبرامج هم نخبة من ألمع نجوم الوطن العربي.

وحصلت مجموعة قنوات MBC على عدد من المسلسلات الرمضانية من إجمالي 36 مسلسلا يعرض في رمضان 2022، من إنتاج الدراما المصرية يعرضون على القنوات الفضائية المصرية والعربية، ومنصات البث الإلكترونية مثل شبكات شاهد ووتش إت وغيرها.

التقرير التالي يستعرض مواعيد مسلسلات رمضان التي تعرض على شاشة "إم بي سي" MBC، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الدراما المصرية والخليجية، لعدد من ألمع نجوم التلفزيون، ممن يتصدرون المشهد الدرامي خلال المواسم الرمضانية الماضية.

برنامج رامز موفي ستار:

برنامج "رامز موفي ستار" يُعرض يوميا عقب مدفع الإفطار مُباشرة على "MBC مصر" 6:20 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر" 1:00 بعد منتصف الليل.

وانطلق برنامج "رامز موفي ستار"، مع ماراثون الأعمال الدرامية والتلفزيونية لعام 2022، من تقديم النجم المصري رامز جلال، والنجم العالمي فان دام، برعاية الهيئة العامة للترفيه. ويعتبر هذا البرنامج هو الثاني على التوالي الذي يصوره رامز جلال في المملكة العربية السعودية بعد برنامج رامز عقله طار.

وهذا العام استعان رامز جلال بالنجم العالمي فان دام، في موسم جديد من برامج المقالب التي يقدمها سنويًا في رمضان، والتي تتضمن الكثير من المُفاجآت والمواقف والمُفارقات غير المتوقعة.

مسلسل توبة:

مسلسل "توبة" يُعرض يومياً على "MBC مصر"، 7:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر" 3:00 بعد منتصف الليل، و3:00 عصراً على "MBC مصر2".

مسلسل "توبة" من بطولة عمرو سعد، وكل من صبا مبارك وماجد المصري وأسماء أبو اليزيد ودياب ومن إخراج أحمد صالح، ومن تأليف ورشة من الكُتـاب.

المسلسل تدور أحداثه عندما يترك عمرو سعد الماضي بكل خطاياه وجرائمه ويهرب إلى أرض أخرى باحثاً عن حياة جديدة، لكن مطاردة الماضي لا ترحمه، وعندما يدرك أن الحرب قد بدأت، يصبح عليه الاختيار بين القتال أو الموت.

مسلسل المداح أسطورة الوادي:

مسلسل "المداح أسطورة الوادي"، يُعرض يومياً على "MBC مصر"، 8:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر2" 5:00 عصراً، و11:00 مساءً.

يعتبر مسلسل "المداح أسطورة الوادي"، هو الجزء الثاني من مسلسل المداح الذي عرض في رمضان الماضي 2021، وبطولة النجم حمادة هلال، مع هبة مجدي، وأحمد بدير، وخالد سرحان، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان، من تأليف: أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

لكن الجزء الثاني من مسلسل "المداح" يغوص في مساحة أكبر وأعمق من الفكرة التي تم طرحها في الجزء الأول حيث ينطلق "صابر" الذي يجسد شخصيته الفنان حمادة هلال، ليسخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية ولاسيمّا من يعانون من المس الشيطاني أو تعرضوا لأمور السحر أو غيرها، بحثًا عن الحقيقة فيما يقرأ ويسمع، ويُسافر إلى الكثير من البلدان والوديان ليتعرف بنفسه على الحقيقة وتنطلق به الأحداث من مدينة لأخري وتحمل له الأقدار الكثير من المُفاجآت. 

مسلسل رانيا وسكينة:

مسلسل "رانيا وسكينة"، يُعرض يومياً على "MBC مصر"، 10:00 مساءً، ويُعاد 4:30 عصراً، بينما يعاد على "MBC مصر2" 12:00 منتصف الليل.

مُسلسل "رانيا وسكينة" من بطولة روبي، ومي عمر، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، ويعد هذا المسلسل أول إطلالة للنجمتين عبر شبكة قنوات "MBC مصر". 

تظهر النجمتان روبي، ومي عمر، من خلال المُسلسل الكوميدي الاجتماعي "رانيا وسكينة" الذي تدور أحداثه في صراع كوميدي يومي غير تقليدي يجمع الكثير من الكواليس الشيقة، بين رانيا الفتاة الأرستقراطية يتهمها أهلها بالجنون، والتي تلتقي بـسكينة الفتاة الفقيرة والمكافحة الهاربة من العدالة. وتحاول الفتاتان إثبات براءتهما وسط مطاردات ومغامرات كوميدية.

مسلسل مين قال:

مسلسل "مين قال" يُعرض يومياً على "MBC مصر"، 9:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر2" 11:00 مساءً.

مُسلسل "مين قال"، من بطولة جمال سليمان، وأحمد داش، وجمال عبد الناصر، وديانا هشام، من تأليف مريم نعوم وورشة سرد، وإخراج: نادين خان.

المسلسل الذي يطل من خلاله النجم السوري المميز جمال سليمان، يغوص في مشاكل الأبناء في مراحل التكوين وبدايات التعامل مع المُجتمع، ويتعرض للكثير من المواقف والأزمات مع الشباب أبطال العمل في سن المراهقة.

مسلسل وسط البلد:

مسلسل "وسط البلد"، يُعرض يومياً على "MBC مصر" 11:00 مساءً، ويُعاد 3:30 عصراً، وعلى "MBC مصر2" 2:00 بعد منتصف الليل.

مُسلسل "وسط البلد"، من بطولة سميرة عبد العزيز، جمال عبد الناصر، ناصر سيف، فيدرا، وعدد كبير من المواهب الشابة من دارسي أكاديمية الفنون، وأشرف على التأليف ورشة الكاتب أمين جمال ويتولى المُخرج أحمد شفيق الإشراف على فريق الإخراج مع المُخرجين محمد أسامة، أحمد عبد الله صالح.

يتتبع المسلسل الحياة اليومية للمجتمع من خلال العلاقات الاجتماعية وقصص الحب والفراق والفرح والمعاناة وغيرها من المشاعر الإنسانية والحياتية، وتتفاعل الحلقات مع الأحداث اليومية التي تقع بالفعل وتتقاطع معها وترصدها في قالب درامي شيق.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار