تأييد الحكم ضد محمد إمام بدفع 900 ألف جنيه لمنتج فيلم الرفاعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
تأييد الحكم ضد محمد إمام بدفع 900 ألف جنيه لمنتج فيلم الرفاعي

أيدت محكمة الاستئناف بالعاصمة المصرية القاهرة الحكم الصادر ضد الفنان محمد عادل إمام، والذي ينص على إلزامه بسداد مبلغ 900 ألف جنيه مصري لأحمد عبد الباسط، منتج فيلم الرفاعي الذي كان قد تعاقد عليه عام 2019. 

تفاصيل الحكم ضد محمد إمام

في هذا الصدد، أعلن حسين هلال، محامي شركة "فيلم أوف إيجيبت" لصاحبها أحمد عبد الباسط، والمنتجة لفيلم الرفاعي عن تأييد الحكم ضد محمد إمام، ورفض الاستئناف المُقدم منه ضد موكله.

وأكد المحامي على تأييد الحكم السابق وإلزام الفنان محمد عادل إمام بدفع 900 ألف جنيه، بالإضافة إلى فوائد 4 % من تاريخ المطالبة في مارس 2021، وحتى تاريخ السداد.

إجراءات تنفيذ الحكم ضد محمد إمام

وأوضح المحامي أيضاً أن الحكم الصادر اليوم نهائي واجب التنفيذ، مشيراً إلى أن الإجراء الوارد أن يقوم به محمد إمام خلال الأيام المقبلة هو الطعن بالنقض على الحكم.

وشدد، رغم ذلك، بكل الأحوال على أن هذا الإجراء القانوني لن يوقف تنفيذ الحكم الصادر، لافتاً إلى أنه سيبدأ فوراً من ناحيته باتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بالتنفيذ.

تفاصيل تعاقد محمد إمام على فيلم الرفاعي

كان محمد إمام قد تعاقد على بطولة فيلم الرفاعي عام 2019، مقابل أجر تصل قيمته إلى 9 مليون جنيه مصري، حصل خلالها على دفعة أولى من قيمة الأجر فور التعاقد بنسبة 10٪.

واجه المشروع إثر ذلك العديد من الأزمات وقتها، يتعلق بعضها بالإخلال ببنود التعاقد، والبعض الآخر بحضور البروفات الخاصة بالعمل، ما دفع المنتج لرفع دعوى قضائية لفسخ التعاقد واسترداد أمواله.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار