محمد عبده يحيي حفلاً بدار الأوبرا الفرنسية كأول مطرب عربي

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يوليو 2022
محمد عبده يحيي حفلاً بدار الأوبرا الفرنسية كأول مطرب عربي

قدم فنان العرب محمد عبده حفلا غنائياً داخل دار الأوبرا الفرنسية وقد حظي هذا الحفل بالتميز حيث شارك فيه أربعة من أبناء الفنان القدير محمد عبده وهم بدر وخالد وعنود وعالية حيث قدموا تحيتهم للجمهور بجوار أبيهم ومن ثم غادروا المسرح ليقدم المطرب أفضل ما عنده يشعل الحفل بأرقى أغانيه.

وفي سياق متصل فقد قسم الفنان محمد عبده الحفل لوصلتين غنائية تضمنت كل واحدة منهما أفضل الأغاني، وكانت الوصلة الغنائية الأولى أنشودة المطر والمسافة وشبيه الريح والرسالة وكذلك ضمت أغنية ولي ثلاثة أيام ومجموعة إنسان وأغنية بنت النور، أما عن الوصلة الغنائية الثانية، تضمنت أغاني صوتك يناديني، ويا ضيق الصدر، على البال، المعازيم، وما عاد بدري.

محمد عبده بدار الأوبرا الفرنسية

ويعد إحياء فنان العرب محمد عبده، للحفلتين يومي 22 و23 يوليو الجاري، الأولى من نوعها لفنان عربي، يغني في قصر غارنييه دار الأوبرا الفرنسية، منذ أن بنيت بين 1861 و1875.

وعلى صعيد أخر فقد ألقى فنان العرب محمد عبده كلمة شكر لجمهوره حيث ذكر فيها تقديره للجمهور الذي حضر الحفل الغنائي الخاص به في دار الأوبرا الفرنسية، كما وجه كلمة شكر لجمهوره روتانا والجمهور العربي والخليجي وتمنى للجميع السعادة.

وشهد الحفل إقبالاً كثيف من محبي مطرب العرب، ما جعل دار الأوبر تطلب إقامة حفل آخر على خشبة المسرح بعد نفاد التذاكر للحفل الأول.

ولم يقتصر الحضور على الجمهور السعودي فقط بل شمل الجمهوري الخليجي والعربي.

وفي لقاء مطرب العرب مع فضائية الإخبارية السعودية أكد إمكانية إذاعة حفل أوبرا باريس بعدما أصبحت مهيأة ومكتملة وسوف تذاع على الفضائيات العربية والقنوات السعودية.

محمد عبده يكشف تفاصيل البروفات

وكشفت تفاصيل البروفات الغنائية التي قام بها قبيل الأداء الغنائي على مسرح الأوبرا الفرنسية، وأوضح أن الأداء على مسرح الأوبرا يحتاج إلى أن يكون المشهد العام والعزف وصوت المطرب في حالة اكتمال، لذا يقوم مع العازفين أداء ما يسمى بتجربة الدم وهي البروفة الأخيرة قبل العرض المباشر على مسرح الأوبرا.

ونظرا لأهمية الحفل الغنائي للمطرب محمد عبده على دار الأوبرا الفرنسية فقد أعلن عن تقديمه أغنية جديدة تسمع لأول مرة من خلال دار الأوبرا وتحمل اسم بوابة الريح، هذا بالإضافة أيضاً إلى تقديم ثلاث أغاني جديدة أخرى سوف تقدم لأول مرة في الحفل.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يحيي فيها محمد عبده حفلاً في دار أوبرا، إذ ألقى حفلة في دار الأوبرا المصرية في 2017، وشهدت إقبالاً كبيراً من المصريين والعرب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار