عبدالرحمن نجل المطرب محمد عبده يحير الجمهور بصوته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
عبدالرحمن نجل المطرب محمد عبده يحير الجمهور بصوته

مثلما يقول المثل الشعبي "ابن الوز عوام"، نال عبد الرحمن ابن فنان العرب محمد عبده إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطعاً من إحدى أغاني والده وهو يغنيها.

وغنى عبدالرحمن محمد عبده، مقطع من أغنية "كل ما نسنس" بصوته العذب الذي نال استحسان مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وظن عدد كبير منهم أن عبدالرحمن يغني بطريقة وصوت يشبه صوت والده مطرب العرب محمد عبده.

يرجع اللقاء المصور المتداول لعبدالرحمن محمد إلى شهر رمضان الماضي، حينما استضافه برنامج "ليالي رمضان"، الذي قدمته إلهام علي وخالد صقر على فضائية Mbc1.

وقال عبدالرحمن في اللقاء إنه يحب التلحين وكتابة الأغاني خاصة التي ترتبط بمواقف يمر بها، مضيفاً: "أحب ألحن أي شيء، وأحب أكتب عندي ساجية الله لا يوريك، وكان عمري 4 سنين، وبداية ما سمعت للقارئ عبدالباسط عبدالصمد، لأنه يطلع بنبرة صوت هادئة ثم يرتفع".

عبدالرحمن محمد يمدح والده مطرب العرب

وحكى عبدالرحمن نجل فنان العرب بداية حبه للغناء والإلقاء حينما استمع إلى القارئ عبدالباسط عبدالصمد، حتى إنه حاول في مرة محاكاة قراءته، وقال "في مرة حاولت أقلده وكان عندنا ضيوف ورحت أسوي زيه، وخدت وكمان (جهاز كاسيت صغير) كنت أسجل الآية بصوت عال وغصب عني أكح وأجري أكح خارج الغرفة حتى لا يظهر صوتي في التسجيل وأعود سرعياً أكمل التسجيل".

عبر عبدالرحمن عن اعتزازه بوالده فنان العرب ووجه رسالة حب، قائلاً "والدي أنت أب عظيم، وما أنجبت الدنيا مثلك كأب".

نشر عبدالرحمن أول أغنية رسمية له في مايو عام 2021، والتي حملت اسم "عز القصيد" وكانت من تلحين عبدالرحمن أيضاً ومن كلمات الشاعر صالح الشادي، جدير بالذكر أن أولى تجارب عبدالرحمن الغنائية كانت خلال عمر الثالثة عشرة، بأغنية "لأجلك يا وطن".

عبدالرحمن محمد عبده والدراسة الأكاديمية

في لقاء سابق، قال عبدالرحمن إنه لا يفكر في احتراف الفن لكنه يؤمن بموهبته وقدراته الصوتية، ويصب تركيزه على الدراسة الأكاديمية، خاصة الحصول على الدكتوراه، وقال عبدالرحمن في اللقاء التليفزيوني إنه حريص على يقدم في سبتمبر هذا العام لاستكمال الدكتوراه.

تأثر عبدالرحمن بوالده كثيراً، ونال شهرة واسعة بعدما أعلن دخوله عالم الغناء والطرب.

درس عبدالرحمن محمد عبده، ثلاثة أشهر في معهد الموسيقى "الكونسرفاتوار" في باريس، وتعلم كتابة النوتة الموسيقية، وتمكن من العزف على  آلات موسيقية "العود، والبيانو، والأورج".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار