مزيد الوسمي يفوز بجائزة الراية في موسمه الأول

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2022
مزيد الوسمي يفوز بجائزة الراية في موسمه الأول

استطاع الشاعر الكويتي مزيد الوسمي الفوز بالمركز الأول في مسابقة برنامج شاعر الراية وكانت الجائزة قيمتها نحو مليون ريال سعودي.

بينما فاز بالمركز الثاني في مسابقة برنامج شاعر الراية الذي يذاع على قناة السعودية، الشاعر صالح النشيرا، واحتل المركز الثالث ضيف الله الازلع، والمركز الرابع من نصيب الشاعر عثمان الشهري، فيما فاز بالمركز الخامس الشاعر خالد الحويكمة، وجاء في المركز السادس الشاعر رفعان العرجاني.

يذكر أن برنامج شاعر الراية حقق نجاح كبير وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي حيث حظي البرنامج بتواجد عدد كبير من الشخصيات العامة في مجال الشعر على مستوى الخليج العربي والمملكة العربية السعودية، وكان البرنامج يذاع كل يوم سبت في تمام الساعة العاشرة مساءً.

تصفيات مسابقة شاعر الراية

وخلال التصفيات النهائية تنافس مزيد الوسمي مع خمس شعراء آخرين على الفوز من خلال إلقاء قصيدة المشاركة وفقرة التجسيد وفي نهاية الحلقة أعلنت لجنة التحكيم بالبرنامج عن حصول الكويتي الوسمي على نسبة تصويت من قبل اللجنة بينما حصل الشاعر رفعان العرجاني على أقل نسبة تصويت بينما حصل باقي الشعراء الأربعة على نسب متقاربة.

وكانت المرحلة النهائية لإعلان الفائز ببرنامج شاعر الراية في موسمه الأول هو تصويت الجمهور وتضاف نسبة تصويتهم على نسبة تصويت لجنة التحكيم وبعدها يعلن عن الفائز.

وفي الحلقة الأخيرة من البرنامج خرج كلا من صاحب المركز الخامس خالد الحويكمة، وصاحب المركز السادس الشاعر رفعان العرجاني من المنافسة على لقب المليون ريال بعدما حصلا على أقل نسبة تصويت وتنافس الأربع شعراء على اللقب.

ليقتنص الشاعر مزيد الوسمي اللقب بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت من قبل الجمهور ولجنة التحكيم وأصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد الفوز.

يذكر أن موسمي شاعر متمكن له العديد من القصائد والأعمال الشعرية وله طريقة مميزة في إلقاء القصائد وفي طريقة كتابتها واستطاع أن يفوز بلقب شاعر الراية بفضل مهاراته.

يعد مزيد الوسمي من مواليد الكويت ويحمل جنسيتها لكنه مقيم في المملكة العربية السعودية ويبلغ من العمر 30 عاما، ويمتلك موهبة الشعر منذ أن كان صغيراً واستطاع طوال تلك السنوات أن ينمي مهاراته فيها حيث شارك في العديد من المسابقات الشعرية والمناسبات الخاصة بالشعر والقصائد وبرع في تقديم أشعاره المميزة والتي يمتلك الكثير منها.

ضم برنامج شاعر الراية في بدايته نحو 30 شاعرا من جميع الدول العربية وهو من البرامج المميزة التي تبحث عن تعزيز اللغة العربية في وطننا العربي.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار