مشيرة إسماعيل تستغيث بسبب دخول الكلاب إلى منزلها (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
مشيرة إسماعيل تستغيث بسبب دخول الكلاب إلى منزلها (فيديو)

أطلقت الفنانة المصرية مشيرة إسماعيل صرخة استغاثة بالمسؤولين، بعد تحويل جزء من منزلها بالقاهرة إلى مستشفى بيطري لعلاج الكلاب، موضحة أن هذه القصة تمت بغير الحصول على موافقة من سكان العمارة التي تقطن فيها منذ أكثر من 40 عاماً.

بيت مشيرة إسماعيل

وأضافت مشيرة إسماعيل في مداخلة هاتفية مع برنامج الستات الذي يعرض على قناة النهار، أن منزلها العتيق يقع في أحد أحياء القاهرة الراقية، وبمنطقة سكنية هادئة وأنها تسكن فيه منذ نحو 42 عاماً بدون أي أزمات أو شكاوى سابقة.

مشيرة إسماعيل أوضحت أنها إلى جانب سكان العمارة فوجئوا بتحويل جزء من أحد أدوار العمارة إلى عيادة بيطرية لعلاج الكلاب، مما عكر صفو السكان، حيث تعبث الكلاب دخولاً وخروجاً من المنزل الآمن فضلاً عن اتساخ السلالم بفضلات الكائنات التي من المفترض تخصيص أماكن معينة لعلاجها وتواجدها.

وأضافت مشيرة إسماعيل: "الكلاب بتدخل من نفس المدخل اللي بندخل منه، في كلبة كانت في ارتفاع البقرة الصغيرة، وصاحبتها أخدتها ودخلت، الشقتين اللي اتفتحت فيها المستشفى أصلاً شقق سكنية وليست تجارية وكل فترة يتعمل فيهم مشروع وتنزل إدارة الحي تقفلها".

أكدت مشيرة إسماعيل أنها تواصلت بالشكاوى مع رئاسة الوزراء ومجلس الحي وغيرهما من الجهات المختصة، وأنها تتواصل بهذه الطريقة منذ أكثر من 20 يوماً: "أرسلت فيديوهات لمسؤولي الحي والمحافظة منذ أكثر من 20 يوماً، ولا توجد أي استجابة وبصراحة أنا استغربت إن مفيش أي استجابة ومن قبل العيد وأجازته بأيام طويلة".

شاهدوا الفيديو

شددت مشيرة إسماعيل على أن علاج الكلاب مسؤولية مجتمعية وإنسانية تجاه الأرواح المختلفة، ولكن لا يصح أبداً استخدام مبنى سكني لهذا الغرض الذي يتسبب في إزعاج السكان ومضايقتهم، معربة عن استغرابها من تجاهل الشكاوى التي تقدمت بها: "إحنا في زمن العدل وليس في زمن الأقارب والواسطة فأنا مستغربة إن مفيش استجابة عاجلة لحل هذه الأزمة، خصوصاً إن عمر ما حصل كده كانوا دائماً يستجيبوا".

وتفاعل النشطاء مع مداخلة مشيرة إسماعيل وتصريحاتها حول استيائها من وجود عيادة بيطرية لعلاج الكلاب في منزلها، وانقسمت الآراء بين مؤيد لها في هذه التصريحات والذين أكد أصحابها أنهم عانوا بطريقة أو بأخرى من نفس المشكلة، فيما انتقدها البعض.

وقال المتفاعلون: "أقسم بالله انا عندي شخص عمال يأكل الكلاب أقدام العمارة ولا عارفة انزل ولا اطلع شغلي بجد الناس مبقاش عندها مراعية للغير ولا إحساس بالبشر"، "المفروض عيادات الحيوانات بتكون لها مدخلاً خاص بها لكن مينفعش تبقي جوه العمارة طبعاً"، "كل إنسان له حق يخاف من اي حاجة.. هي حرة ومش معناه إنها إنسانة وحشة"، "حلو جدا تراعى الحيوانات وتساعدهم ربنا يجازيك خير بس هي الرحمة بالحيوان مش لازم تبقى على حساب الإنسان أولا هو مش مشروع خيري دي مشروع ربحي ثانيا ما يعمل مدخل خاص بعيد عن مدخل العمارة رحمه بالأطفال وكبار السن دول أولى بالرحمة وهتتحاسب عليهم برضو".

فيما رد بعض المنتقدين قائلين: "وخلقناهم امم مثلكم يا هانم وبعدين النيابة قالت ان العيادة ليها ترخيص ووضعها قانوني"، "حرام عليكي أرواح محتاجة علاج مش معنى أنها منطقة راقية إن ما يكونش فيها مكان للحيوانات اتقوا الله فيهم".

الجدير بالذكر أن مشيرة إسماعيل نفت اعتزالها الفن مثلما أشيع بعد ابتعادها عن الساحة منذ فترة، وقالت في سياق متصل إنها تنتظر دوراً جيداً بشرط أن يترك علامة مع الجمهور، ووقتها لن تستغرق وقتاً للتفكير في العودة إلى الشاشة من جديد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار