ملابس الكتان هي الأنسب لكِ في درجات الحرارة المرتفعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 10 أبريل 2022
ملابس الكتان هي الأنسب لكِ في درجات الحرارة المرتفعة

هل تحتاجين إلى نصائح لمحاربة موسم الحر الشديد؟ دعي الكتان يكون هو المنقذ بقطعة عصرية تكون خفيفة ولطيفة على بشرتنا واحدة في كل مرة اختاريها من ضمن الأفكار التي نقدمها لكِ هنا.

في غضون أسبوعين تقريباً من الآن، ستصبح الأيام شديدة الحرارة، حيث تكون فترة الراحة الوحيدة من الحرارة الشديدة هي الجلوس المباشرتاً أمام هواء البارد من مكيفات الهواء وبعض علب الصودا الباردة بالجليد، لا يزال لا يلغي الحاجة إلى تجريد خزانة ملابسك إلى الخزانات والسراويل القصيرة فقط، فكيف يمكن للمرء مواكبة الموضة دون أن يفقد روعته؟

أكبر نصيحة للراحة في الطقس هذا هي معرفة الأقمشة القابلة للتنفس، استخدمي الكتان وهو مادة الانتقال التي ربما تكون أفضل نوع من مقاومة الحرارة في شكل نسيج لمنعك من التعرق، مع وجود علامات محلية جديدة تتصدر حملة الاستدامة وتوفر تجربة أكثر إفادة للأزياء في الأرض، هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها، فكري في السراويل ذات والبلوزات والقمصان القصيرة والفساتين، ربما هناك نسخة من الكتان لكل ما سبق وأكثر.

وقبل أن يصبح الأمر معقداً بشكل متزايد لمطابقة ملابسك مع جميع الكورسيهات والجينز التي نحب ارتداءها ولكنها لا تساعدك حقاً في مقاومة الحرارة، فكري في تغيير أسلوبك الصيفي ليناسب الطقس، إذا كنتِ تعتقدين أننا نعتزم تقليل الأسلوب بخيارات أكثر رصانة، تخيلي لوحة مزاجية لصيف أوروبي وإن كان أكثر سخونة، لكنك تحصلين على الانجراف على الجمالية المذكورة التي نأمل في تأسيسها. 

لماذا يجب أن ترتدي الكتان في الصيف

لماذا يجب أن ترتدي الكتان في الصيف

  • أفضل صفات الكتان هي قابليته للتهوية وخصائص امتصاص الرطوبة، يحتوي على عدد خيوط أقل مقارنة بالقط، مما يسمح بنقل المزيد من الحرارة للخارج للحفاظ على برودة جسمك في يوم حار ومشمس.
  •  يمكن للمادة أيضاً أن تمتص قدراً كبيراً من الرطوبة قبل أن تصبح رطبة، مما يجعلها مثالية لمناخنا الرطب، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكتان أيضاً مادة مستدامة، نظراً لأنه مصنوع من ألياف طبيعية.
  • ومع ذلك، فإن الكتان له سمعة مؤسفة لكونه مجعداً بسهولة، لكن كل التجاعيد تلعب دوراً في جعل كل قطعة ملابس من الكتان فريدة من نوعها، لن يكون لديك وقت لتسوية كل تجعد أثناء إجازتك لذا  ارتديها بثقة.

كيفية ارتداء الكتان

كيفية ارتداء الكتان

ارتديه فضفاض

  • يجب ارتداء جميع ملابس الكتان، سواء كانت قميصاً بأزرار أو بدلة، فضفاضة ولكن لا تزال نحيفة.
  • يضيف هذا إلى قابلية تنفس ملابسك بالإضافة إلى العامل غير الرسمي الذي تحاول استحضاره.
  •  نحن لا نطلب منك أن تبدي وكأنكِ اشتريتي شيئاً بخمسة أحجام، لأن المادة بها بعض الصلابة ولا تريدين أن تشبه الصندوق، طالما أن ملابسك لا تتشبث بجسمك وتحكم بإحكام على خصرك، فأنتِ على ما يرام.

اختاري ألواناً ترابية محايدة

  • نعم، يأتي الكتان بألوان عديدة، لكنك تريديم التمسك بألوان محايدة وألوان أرضية لملابسك.
  •  ستساعد درجات اللون البني والقشدي والأخضر وحتى الوردي على توجيه الجمالية الطبيعية للنسيج.

طرق العناية بملابس الكتان الخاصة بكِ

طرق العناية بملابس الكتان الخاصة بك

لا يمكن معاملة جميع ملابس الكتان بالطريقة نفسها، يفضل بعض المصممين استخدام مزيج من القطن والكتان، بينما يستخدم البعض الآخر طريق الكتان العضوي بنسبة 100 في المائة، أفضل نصيحة للعناية بملابسك هي اتباع الإرشادات الموضحة على الملصقات ولكن إليكِ بعض النصائح التي نقدمها:

يغسل بماء بارد

آخر شيء تريدين حدوثه لملابس الكتان هو أن تنكمش في الغسالة، لهذا السبب تغسل دائماً أي شيء من الكتان بالماء البارد والمنظفات فقط، حيث يمكن أن تكون ألياف الكتان حساسة جداً عند تعرضها للماء، لا ينصح باستخدام المبيض حتى مع قماش الكتان الأبيض.

يُعلق جافاً (مع علاقة ملابس مبطنة)

بعد دورة الغسيل، يجب تجفيف ملابس الكتان إما على علاقة ملابس مبطنة أو مسطحة على رف تجفيف، لا ينبغي تجفيفها في المجفف لأنها قد تجعل التجاعيد أكثر وضوحاً ودائمة ومع ذلك، يمكنك وضعه في دورة تجفيف سريعة من 5 إلى 10 دقائق، لكن قومي بإزالته قبل أن تتماسك التجاعيد تماماً.

اكويها وهي رطبة

نعتقد أن بعض التجاعيد على الكتان تضفي عليه طابعاً مميزاً ولكن إذا كنتِ تفضلين فرده وتبدو نظيفة، فيجب عليكِ كيها وهي لا تزال رطبة، يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في حرق ألياف الكتان وحرقها (وهذا أمر لا رجوع فيه)، تأكدي من أن المكواة في درجة حرارة مناسبة قبل الضغط عليها على قميصك أو بنطلونك أو فستان الكتان الخاص بكِ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار