من استفتاء دبي غلوبال سوكر: أيتانا بونماتي أفضل لاعبة في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 ديسمبر 2023
من استفتاء دبي غلوبال سوكر: أيتانا بونماتي أفضل لاعبة في العالم

حازت اللاعبة الإسبانية أيتانا بونماتي، على لقب أفضل لاعبة في العالم وذلك خلال استفتاء "دبي غلوبال سوكر". ومن المقرر إقامة حفل توزيع جوائز الاستفتاء في التاسع عشر من شهر يناير المقبل في دبي.

أيتانا بونماتي أفضل لاعبة في العالم

خلال الاستفتاء، تفوقت "بونماتي" على كل من مواطنتها الإسبانية أولغا كارمونا، والنيجيرية أسيسات لامينا أوشوالا، بفارق تجاوز 30%.

أيضاً، حاز اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو على 3 جوائز من خلال التصويت وهذه الجوائز هي: اللاعب المفضل لدى الجماهير العربية بعد أن تفوق على اللاعب المصري محمد صلاح، وأفضل لاعب في العالم متفوقاً على اللاعب النرويجي إيرلنغ هالاند مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وأفضل لاعب في الشرق الأوسط بعد أن تفوق فيها على الجزائري رياض محرز، والمصري محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي المصري.

من المقرر أن يحضر حفل توزيع الجوائز عدد كبير من أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، وسيحضر الحفل ممثلين من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي "يويفا" ورابطة الأندية، والعديد من المؤسسات الرياضية الدولية. وسيقام الحفل تحت تنظيم مجلس دبي الرياضي.

غلوبال سوكر 2023

شهدت جوائز غلوبال سوكر لعام 2023 منافسة قوية في 11 فرعاً، أبرزها أفضل لاعب ومدرب وحارس مرمى وناد، وهي الجوائز التي تنظم بين مجلس دبي الرياضي ورابطة الأندية الأوروبية بشكل سنوي لاختيار الأفضل بحسب ما قدمه المرشحون على مدار الموسم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار