حصاد 2023: تصريحات مشاهير عرضتهم للانتقادات وورطتهم مع الجمهور

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 ديسمبر 2023
حصاد 2023: تصريحات مشاهير عرضتهم للانتقادات وورطتهم مع الجمهور

تورط عدد من النجوم في أزمات مع الجمهور بسبب تصريحات أثاروا بها الجدل في 2023.. تعرفي معنا في هذا الألبوم على أبرز هؤلاء النجوم وتصريحاتهم التي ورطتهم مع الجمهور.

تصريحات بيومي فؤاد ضد محمد سلام

واحدة من أشهر التصريحات التي ورطت صاحبها مع الجمهور كانت تصريحات بيومي فؤاد والتي رد فيها على انسحاب محمد سلام من مسرحية زواج اصطناعي تضماناً مع أهل غزة قائلاً: "من حقك أنك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك إنك تغلط في فنك، إحنا مش بنيجي عشان نضحك إحنا بنقدم فننا المصري.. إنتوا بتحترمونا واحنا بنحترمكم جداً، أنا وكل زملائي بنحترمكم وبنحبكم وهنفضل طول عمرنا معاكم، كتر خيركم، إحنا بنقدم فن.. بنتعب ونشقى عشان نقدم فن مش عشان نيجي نضحك".

وأضاف بيومي فؤاد مدافعاً عن نفسه: "لو الموضوع كده يبقى فيه فنانين من أيام نجيب الريحاني لحد محمد أنور المفروض ينتحروا، احنا بنقدم فن، تحياتي لحضراتكم أنا آسف.. أقسم بالله إحنا مش بتوع فلوس والله العظيم مش بتوع فلوس، العرض ده لو قعد 15 يوم تاني بدون أجر، إحنا يبقى لينا الشرف ونبقى فرحانين جداً، تحياتي لحضراتكم وأنا آسف".

تصريحات ياسمين صبري مع عمرو أديب

خلال تصريحاتها مع عمرو أديب أدلت الفنانة المصرية بمجموعة من التصريحات التي جعلتها تتصدر حديث منصات التواصل الاجتماعي.

قالت ياسمين صبري متحدثة عن صفاتها الشخصية: "أنا أتحب ست جميلة اتربيت على حاجات مبقتش موجودة ولازم أتحب مفيش رجل يقدر ما يحبنيش إلا إذا كان شيطان". وهي التصريحات التي أعاد البعض نشرها عبر حساباتهم الشخصية وأرفقوها بتعليقات ساخرة.

تصريحات ياسمين صبري عن المرأة

كانت ياسمين صبري تعرضت لموجة عالية من السخرية والانتقادات بعد تصريحات تحدثت فيها عن قضية المرأة حيث قالت في أحد المهرجانات السينمائية: "أنا بحب المرأة وبحب أدافع عن المرأة، مافيش قضية أوي، لكن الحاجات اللي ممكن تكون بتمر بيها الست كل يوم أو عندها مشكلة".

تعرضت ياسمين صبري لموجة حادة من الانتقادات والتعليقات الساخرة وتداول متابعون مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه وهي تدلي بهذه التصريحات وأرفقوه بتعليقات عبرت عن استيائهم ومن بينها: "أتمنى ياسمين صبري ما تتكلمش تاني"، "مفيش حد عنده بربع جنيه زكاء ينفع يقول كدة لازم حد يفهمها إزاي تتكلم".

وفي المقابل دافع وقتها عدد من المشاهير عن ياسمين صبري من بينهم مهيرة عبدالعزيز والتي غردت قائلة: "من المؤسف لما تكون المرأة هي عدوة المرأة بدلا من ان تكون داعمة لها، لها أقول أضعف الإيمان إنك ما تكسرينها وتخليها في حالها، جمال ياسمين ونجاحها هبة من رب العالمين، ومن بعد مجهودها الشخصي، هي أكيد تعبت عشان توصل لهذي المكانة، فليش البعض كاره هالشي؟ ما عندكم إيمان بقدرة رب العالمين؟؟ طيب ادعولها بالخير يمكن لما تصفوا النية مثل ما ربي عطاها يعطيكم".

تداركت ياسمين صبري تصريحاتها، لتنشر بعدها مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام ظهرت فيه وهي تقول: "إن إنشاء عالم متوازن بين الرجل والمرأة يساهم في إنشاء مجتمع أفضل، ويكون العالم أكثر اتزانا عندما تكون فرص العمل متكافئة للنساء، والأجور متساوية، والانفتاح للمرأة والإيمان بها وتمكينها، وإعطائها الفرص".

وأضافت: "لو تقدم رجل وامرأة لنفس الوظيفة بنفس المهارات، سيقع الخيار على الرجل في 90% من الحالات، إذا أردنا المضي قدما من أجل كوكب الأرض، فعلينا تمكين النصف الآخر من العالم، أي النساء، هكذا نحصل على عالم متوازن".

رد مصطفى قمر على طارق الشناوي

وصلة هجوم متبادلة بين الناقد الفني طارق الشناوي والفنان مصطفى قمر، بعد انتقاد الناقد الشهير لفيلم أولاد حريم كريم، حيث اعتبر أن مصطفى قمر لا زال يعيش في عباءة الماضي وأن الفيلم هو أسوأ فيلم ولا علاقة له بالجزء الأول أو بفن السينما"، وهو النقد الذي لم يرض عنه مصطفى قمر ليرد عليه عبر حسابه الشخصي برسالة حادة.

 وكتب مصطفى قمر في رده على طارق الشناوي كلمات انتقدها متابعون معتبرين أنها لا تليق بقامة الفنان الشهير: "هو أنا مش طلبت منك تبعد عني أصلا وماتتكلمش عني علشان ما تتهزأش طيب أنت اللي جيبته لنفسك عموما ياللي اسمك طارق أنت كاتب كلام أهبل يدل للمرة المليون إنك ماشفتش الفيلم وعموما اللي حيرد عليك جمهور السينما الحقيقي اللي دخل الفيلم اللي مالوش دعوة بالنفاق أو مصلحة اي حد تاني (فكرني كدة شغلتك ايه….؟…. هي من أربعة حروف بيتهيألي.

بعد رد مصطفى قمر، أعلن الناقد السينمائي طارق الشناوي لجوءه للقضاء المصري بتهمة السب والقذف مؤكدا على أنه لن يتراجع حتى إذا تراجع مصطفى قمر.

تصريحات والدة داليا شوقي ضد منتقدي ابنتها

بعد ظهورها في مسلسل سفاح الجيزة، أثارت الفنانة داليا شوقي الجدل بأدائها التمثيلي في أحد المشاهد المهمة في العمل الدرامي، لتبدأ موجة من السخرية من دورها وسط انتقادات لما أسماه البعض ضعف أداء تمثيلي، لتخرج والدتها عن صمتها وتصف منتقديها بمعشر قريش وعبدة الأصنام.

 فكتبت والدة داليا شوقي في رسالة لمنتقدي ابنتها: "إِلى معشر قريش وعبدة الأصنام، داليا شوقي ممثلة موهوبة، إنسانة تنبض مشاعر وأحاسيس.. المشهد الذي ينتقده بعض الناس الآن أعجب كثيرون به، لدرجة أنهم لم يتمنوا نهايته بسرعة، بسبب صدقه وحلاوته، وإحساسهم بها به.. برافو داليا، أبدعتي جامد. هل من مزيد ومبروك نجاح المسلسل ونجاحك".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار