منتزه سنترال بارك يستضيف مجموعة الأنشطة الترفيهية والرياضية العائلية

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022
منتزه سنترال بارك يستضيف مجموعة الأنشطة الترفيهية والرياضية العائلية

أعلنت مدينة مصدر عن إعادة افتتاح منتزه سنترال بارك، الوجهة الترفيهية العائلية الحائزة على جوائز، ليستقبل الزوار بحلته الجديدة بعد إنجاز أعمال توسعته. وبهذه المناسبة، تستضيف مدينة مصدر؛ مجتمع الاستدامة الرائد في أبوظبي، سلسلة من الأنشطة الترفيهية على مدار شهر كامل خلال موسم الإجازات.

مهرجان لمدة شهر احتفاء بعودة سنترال بارك

الدخول مجاني إلى فعالية "المهرجان في مدينة مصدر" المقامة في "سنترال بارك"، والتي تجري من الساعة 16:00 وحتى 22:00 يومي السبت والأحد، حتى 25 ديسمبر.

وسيشهد المهرجان باقة من الألعاب الرياضية وعروض السحر والحرف اليدوية والعروض المسرحية، وسيكون بإمكان الزوار أيضاً مشاهدة أحد الكرنفالات الجوالة ومجموعة من الأنشطة التي تحتفي باليوم الوطني لدولة الإمارات خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

وسيتيح المهرجان مجموعة متنوعة من خيارات الأطعمة، بما في ذلك "هوم بيكري" و"فيوجن" و"هانجر رومينج" و"1765"، إلى جانب مجموعة من شركات الطعام الإماراتية.

وتشمل قائمة مناطق الجذب في المهرجان:

  • أنشطة كرة القدم
  • عطلات نهاية الأسبوع

ستكون هناك منطقة مخصصة لمشجعي كرة القدم، بما في ذلك لعبة "مهارة دقة التصويب" لتحدي الموهوبين الصاعدين في إصابة الأهداف في المرمى مثل ليونيل ميسي. ويمكن لعشاق كرة القدم أيضاً اللعب وهم جالسون في مباراة كرة قدم فرعية أو تجربة مهاراتهم في استخدام الأيدي من خلال اللعب على إحدى طاولات كرة القدم.

  • عروض على المسرح
  • جميع عطلات نهاية الأسبوع

ينبغي على عشاق المسرحيات الموسيقية للأطفال ألا يفوتهم العرضين المباشرين لقصص الخيال العائلية، حيث سيتم عرض "أليس والأصدقاء" في عطلات نهاية الأسبوع الثلاث الأولى من المهرجان، بينما سيتم عرض "ملكة الثلج" في آخر عطلتي نهاية أسبوع من المهرجان. ولن يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل سيكون هناك مغني و"دي جي" ومؤدي لألعاب السحر طوال فترة المهرجان.

منتزه سنترال بارك يستضيف مجموعة الأنشطة الترفيهية والرياضية العائلية

  • ألعاب القفز والارتداد
  • جميع عطلات نهاية الأسبوع

يمكن للأطفال خوض تحديات القفز من خلال ثلاث ألعاب مطاطية قابلة للنفخ في منتزه "سنترال بارك"، هي لعبة المتاهة "Fun for all Maze"، ومضمار الحواجز "Warrior Jump"، والمنزلق الجليدي "Frozen".

جلسات اليوغا

أيام سبت محددة، ويوم الخميس 1 ديسمبر، يمكن للباحثين عن الاسترخاء وتحقيق التوازن بين العقل والجسد والروح الانضمام إلى المدربين المعتمدين من استوديو "يوغا ون" في أبوظبي لحضور جلسات مسائية مجانية من الساعة 16:00 وحتى 18:00 في 26 نوفمبر و1 و3 و10 و17 ديسمبر.

أول منتزه في أبوظبي يحد من استهلاك الطاقة سعياً للوصول إلى معدل صفري للانبعاثات يفوز بمجموعة من جوائز الاستدامة

وفاز سنترال بارك، الذي افتتح بالأصل عام 2020 ويعد أول منتزه في أبوظبي يحد من استهلاك الطاقة سعياً للوصول إلى معدل صفري للانبعاثات، بالعديد من الجوائز بعد توسعته، وهي: "جائزة الابتكار في مجال التشييد" من مجلس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء؛ و"جائزة أفضل مشروع صغير للعام" ضمن جوائز ميد للمشاريع 2022؛ و"جائزة أفضل مشروع مستدام للعام" ضمن جوائز ميب "MEP" الشرق الأوسط.

موقع منتزه سنترال بارك

يقع منتزه "سنترال بارك" في قلب مدينة مصدر، بجوار مركز "ماي سيتي سنتر مصدر"، ويغطي مساحة 51 ألف متر مربع، ما يعادل مساحة أكثر من 7 ملاعب كرة قدم.

وجاءت توسعة المنتزه وفقاً لأعلى معايير الاستدامة المخصصة في برنامج "استدامة" لتصنيف المجمعات العمرانية في أبوظبي. وتشترط هذه المعايير استخدام المواد المستدامة وغيرها من تدابير الكفاءة في بناء وتشغيل المرافق الترفيهية.

توسعة سنترال بارك

وبعد توسعته وتجديده، أصبح "سنترال بارك" أول منتزه في المنطقة يحد من استهلاك الطاقة للوصول إلى معدل صفري للانبعاثات، فهو ينتج طاقة أكثر مما يستهلك بفضل اعتماده على طاقة الألواح الشمسية التي توفر في الوقت ذاته مصدراً للظلال.

ويعتبر برج التقاط الرطوبة العلامة المميزة للاستدامة ضمن المنتزه، ويعمل على تكثيف الرطوبة الجوية وتحويلها إلى مياه تغذي نظام الري بالأفلاج الذي يروي حدائق الزينة والأشجار المثمرة في المنتزه.

منتزه سنترال بارك يستضيف مجموعة الأنشطة الترفيهية والرياضية العائلية

وسيستمتع الأطفال بمجموعة واسعة من الميزات والمسطحات المائية، في حين يبرز الإحساس القوي بالاستدامة بشكل واضح في الملعب، حيث يوفر فرصاً للأطفال للتعلم أثناء اللعب. بالإضافة إلى ذلك، يحتضن المنتزه عدداً من الملاعب الجديدة وعربات المأكولات، وسيشهد افتتاح صالة رياضية مخصصة قريباً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار