مهرجان تري كور الفرنسي يكرم بسمة والراحل سمير صبري

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
مهرجان تري كور الفرنسي يكرم بسمة والراحل سمير صبري

يكرم مهرجان ترى كور الفرنسي للأفلام القصيرة بمصر الفنانة بسمة والفنان أحمد مجدي في حفل ختام دورته السادسة الأحد 12 يونيو في تمام الساعة السابعة مساء، كأول عرض للأفلام المتنافسة على جوائز الدورة الـ 24 للمهرجان.

قال مدير المهرجان الدكتور أسامة أبو نار، إن الاحتفالات باختتام المهرجان أخذت طابعاً مختلفاً شكلاً ومضموناً، إذ أن الاحتفال استند على عمل الفنان الكبير الراحل سمير صبري "الوداع الأخير"، كنوع من العرفان والتقدير لهذه لشخصيته العظيمة في مجال الإعلام والفن.

بسمة أكثر الداعمين للمستقلين

وذكر مدير المهرجان في بيان صحفي أن المهرجان يكرم الفنانة بسمة والفنان أحمد مجدي لكونهما من أكثر المشاركين والداعمين للأفلام القصيرة والأفلام المستقلة ومشاريع التخرج للمخرجين، وهذا يتماشى مع الأهداف التي انطلق مهرجان الموسيقى الفرنسية قبل 24 عاما.

ومن المقرر أن يعرض الحفل الختامي فيلم "بره الصندوق" بطولة الفنانة بسمة، ومن إخراج أحمد الباسوسي.

القاهرة والإسكندرية تشهد احتفال الحدث الختامي

جدير بالذكر، أن المهرجان دشن أنشطة عدة في القاهرة والإسكندرية، من بينها عرض أفلام المهرجان يوم الخميس 9 يونيو 2022.

وقالت دكتورة وريم لطفي، منسق عام المهرجان بالشرق الأوسط، في بيان صحفي، إن الاحتفال المصري في القاهرة والإسكندرية سينطلق في توقيت واحد حيث تشهد الإسكندرية احتفالا كبيرا أيضا يشارك فيه القنصل الفرنسي، وعدد من شباب السينمائيين وجمهور المهرجان بعد انتهاء عروض أفلامه بالمدينة.

جدير بالذكر، أن المهرجان يقام في مصر منذ عام 1999، وهذه هي الدورة 24 لعام 2022، وحقق المهرجان نجاحًا كبيرًا، ليس فقط على مستوى فرنسا، ولكن على مستوى العديد من الدول التي شاركت فيه لمدة 22 عاما.

انضمت مصر إلى قائمة الدول المشاركة عبر المعهد الفرنسي بالإسكندرية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار