سمير صبري وسمير غانم جمعهم الفن والصداقة وتاريخ الوفاة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022
سمير صبري وسمير غانم جمعهم الفن والصداقة وتاريخ الوفاة

تحولت مواقع التواصل الاجتماعي من رسائل اشتياق إلى الفنان سمير غانم في الذكرى الأولى لرحيله إلى رسائل تعزية ونعى لرحيل صديقه الفنان سمير صبري، حيث تفاعل المتابعين مع خبر رحيل الفنان سمير صبري، وسيطرت حالة من الحزن الشديد على الوسط الفني.

رحيل سمير صبري في الذكرى الأولى لسمير غانم

انتشر في ساعات الصباح الأولى خبر رحيل الفنان المصري سمير صبري، حيث يصادف هذا اليوم الذكرى الأولى لرحيل الفنان الكوميدي سمير غانم، والذي رحل عن عالمنا في 20 مايو من العام الماضي، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وسيطرت حالة من الحزن على الوسط الفني بسبب ذكرى الرحيل والفقد الجديد لهم، حيث تبدلت الحالة من رسائل اشتياق إلى نعى.

حيث توفى في ساعات الصباح الأولى الفنان الكبير سمير صبري عن عمر يناهز 85 عاما بداخل أحد الفنادق في القاهرة، بعد صراع مع مرض القلب، حيث يتزامن اليوم ذكرى وفاة الفنان سمير غانم، حيث جمعت بينهم صداقة دامت لأكثر من 60 عام سواء قبل الفن وبعده، حيث شارك الثنائي في العديد من الأعمال الفنية سوياً، وكانت من أكثر الأعمال الفنية الناجحة في السينما المصرية، وبعيداً عن الفن جمع بينهم مدينة الإسكندرية.

سمير صبري وسمير غانم جمعهم الفن والصداقة وتاريخ الوفاة

شاركوا في الأعمال الفنية ويوم الوفاة

سمير صبري وسمير غانم جمعهم حب الفن والصداقة ومحا الميلاد فهم من أبناء مدينة الإسكندرية، وجاءت الوفاة لتجمع بينهما من جديد، فخلال المشوار الفني لكل منهم تشاركوا في بطولة العديد من الأعمال الفنية، ومنها "اقتل مراتي و لك تحياتي"، "أهلا يا كابتن"، "العيال الطيبين"، "13 كدبة وكدبة"، "جنس ناعم"، "شفاه لا تعرف الكذب".

فهذه كانت أبرز أعمالهم التي لاقت نجاح كبير في دور السينما، وهذا بالإضافة إلى أفلام مثل "شبان هذه الأيام"، "بنت اسمها محمود"، "عالم عيال عيال"، "سيقان في الوحل"، "فى الصيف لازم نحب"، "الأحضان الدافئة، "لسنا ملائكة"، "30 يوم في السجن"، "شباب مجنون جداً"، "إضراب الشحاتين"، والكثير من الأفلام الأخرى.

سمير صبري يتحدث عن صداقته بسمير غانم

ومن قبل عبر سمير صبري خلال ندوة تكريمه الأخيرة على هامش مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، حيث تحدث عن سنوات صداقته مع الفنان الراحل سمير غانم: "يجمعني بسمير غانم الإسكندرية، ومحطة الرمل، و حبنا للمسرح وصورنا على أفيشات، أنا وسمير جمعنا هو إسكندرية وأحلام وعشق الفن، وعشقنا لبلدنا، وطموحات عديدة جمعتنا، واشتغلنا مع بعض أكثر من 30 فيلم، وعملنا في اليونان فيلم اسمه أهلا يا كابتن، وعملنا في الصيف لازم نحب، وأحضان دافئة، وغيرها من الأفلام".

أخر أعمال الفنان سمير صبري

قدم الفنان سمير صبري أخر أعماله السينمائية خلال فيلم "2 طلعت حرب" والذي يم يتم عرضه في دور السينما، ولم يتم عرضه في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الحادية عشرة، حيث حصد جائزة مؤسسة شباب الفنانين المستقلين (المنظمة للمهرجان) كأفضل فيلم، حيث أشاد الكثير بأداء الفنان سمير صبري وخبرته الواسعة في المجال الفني، بالرغم من ظهوره كضيف شرف، إلا أنه كان الأفضل، لينال جائزة أفضل ممثل، ليتم عرضه فيما بعد على إحدى المنصات الرقمية.

كان الفيلم من تأليف هانزادة فكرى وإخراج مجدى أحمد على، بطولة سمير صبرى، محمود قابيل، عبير صبرى، أحمد مجدى، سهر الصايغ، شريف دسوقى، ياسمين الخطيب، على صبحى، جنا سليم، عمر زهران، رحاب حسين، ميرت عمر الحريرى، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي سياسي، في شارع طلعت حرب عبر شقة سكنية، تطل على ميدان التحرير بمصر، ويستعرض الفيلم أربع حكايات مختلفة على مدار فترة زمنية طويلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار