مهرجان كان السينمائي يمنح فورست ويتكر جائزة السعفة الذهبية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 مايو 2023
مهرجان كان السينمائي يمنح فورست ويتكر جائزة السعفة الذهبية

كرم مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 75 الممثل الأمريكي فورست ويتكر بحصوله على السعفة الذذهبية تقديراً لمسيرته الفنية.

مهرجان كان يكرم فورست ويتاكر

تكريم فورست ويتكر جاء قبل عرض الفيلم الكوميدي الافتتاحي Final Cut والذي يحكي عن قصة طاقم فيلم يصور فيلم عن الزومبي ولكن بيمزاينة منخفضة لكنه يتعرض خلال الأحداث لهجوم حقيقي من البزومبي.

وخلال فاعليات تكريم فورست ويتكر تحدث عن ذكريات مشاركته الأولى في مهرجان كان السينمائي الدولي قبل 34 عاماً، مشيراً إلى انه شارك بفيلم أخرجه كلينت إيستوود بعنوان: بيرد ، وفاز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان كان.

ولفت الممثل الأمريكي إلى أنه على مدار 34 عاماً شارك في مهرجان كان السينمائي لأكثر من مرة واستطاع الفوز بالجائزة نفسها 3 مرات أخرى.

واعتبر فورست ويتاكر إلى أن مهرجان كان هو من منحه شهادة الاعنراف كممثل عالمي، قائلاً: "كنت طفلاً عندما أتيت إلى مدينة كان ، كنت مجرد مبتدئ ، لا أعرف كيف أتصرف ، لكن المهرجان كان سبب الاعتراف بي كممثل عالمي”.

واستقبل الجمهور تكريم فورست ويتكر على مسرح مهرجان كان بالتصفيق الحار الذي استمر عدة دقائق، ونهضت القاعة بأكلمها ووقف الحاضرين فيها احتراما له ولتاريخه الفني المتميز.

في الحفل، عرض المهرجان مقاطع من بعض أفلامه؛ Bird، Ghost Dog، The Color of Money وPanic Room. وستعرض شركة إنتاج الممثل فيلماً وثائقياً بعنوان For the Sake of Peace.

وتابع قائلاً: "إنه لشرف دائم أن أعود إلى هذا المهرجان الجميل لعرض أعمالي الخاصة، وأن أستلهم من العديد من أعظم فناني العالم- وأشعر بالفخر الشديد لأن أكون احتفل به كجزء من الذكرى السنوية الـ 75 للمهرجان".

مهرجان كان السينمائي 2022

يستمر أكبر مهرجان سينمائي في العالم في الفترة من 17 إلى 28 مايو، وكان مهرجان كان أعلن من قبل إهداء دورته الحالية لـ السينما الهندية بالإضافة غلى عرض مجموعة من الأفلام الهامة للمخرج الراحل ساتيا جيتراي الذي توفي عام 1992 عن عُمر ناهز الـ70 عامًا، والذي اشتهر بتقديمه الأفلام التي تتضمن مجموعة من الاستعراضات الغنائية الراقصة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار