صيحات تلهم إطلالات اليوم من موضة العشرينات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أبريل 2021 آخر تحديث: الإثنين، 12 أبريل 2021
صيحات تلهم إطلالات اليوم من موضة العشرينات

الخلفية هي ملهى Le Boeuf sur le Toit الليلي في باريس، موسيقى الجاز ثم الرقص، أزياء مشرقة مع زينة الشراشيب والريش والترتر، خطوط انزلاقية للفساتين والساقين مكشوفة وخطوط العنق المذهلة على الظهر، تعود صيحات العشرينات الصاخبة هذا الموسم إلى الموضة مرة أخرى، في إصدار حديث، في عروض أزياء ربيع وصيف 2021 هنا الاتجاه بالتفصيل.

فستان الزعنفة The flapper dress

فستان الزعنفة

  • إنه بلا شك الثوب الرمزي لعشرينيات القرن الماضي وقد اشتق اسمه من النساء اللاتي ارتدته،  "The Flapper Girls" ويتميز بشكل مستقيم وعريض بخصر منخفض أسفل الركبة.
  • النموذج المصمم للملابس النهاري الذي اشتهرت به شركة Coco Chanel، يحتوي على أكمام وتنورة مطوية أو منقوشة من جيرسي قطني.
  • كانت القطعة التي صنعت للمساء، التي أحبها مصمم الأزياء الفرنسي بول بوارت والمغطاة بأحجار الراين أو طبقات من الأطراف أو تطريز غني بزخارف آرت ديكو.
  • سمح هذه التصميم للمرأة بالتحرك بحرية والتألق على حلبة الرقص.
  • ألهم هذا الفستان دار أزياء شانيل، التي جلبت إلى المنصة إبداعاً يتميز بالريش والكسرات على التنورة وبتفاصيل صغيرة مشرقة على الجزء العلوي.

الخط المنزلق

الخط المنزلق

وهو عبارة عن تصميم مستقيم لا يلامس الأرداف وتميزت معظم الفساتين في صيحات العشرينات على جميع الأطوال.

فساتين مستوحاة من الملابس الداخلية

فساتين مستوحاة من الملابس الداخلية

مع التصميم الفضفاض والحواف القصيرة لفستان الزعنفة، كانت النساء بحاجة إلى ملابس داخلية جديدة لارتدائها، لقد ودعوا الكورسيهات أخيراً وبالتالي وُلد زي جديد، أبسط بكثير.

يتكون الثوب الداخلي من ثوب نسائي قصير، غالباً ما يكون مصنوعاً من الساتان أو الحرير كريب دي ومزين بالدانتيل. 

فساتين مزينة بالريش 

فساتين مزينة بالريش 

الريش له تأثير مذهل، انتشر هذا الديكور بشكل كبير في صيحات العشرينات وتميز على وجه الخصوص بأفخم فساتين السهرة والملابس الخارجية.

فستان دي ستايل The Robe de Style

رداء دي ستايل

إلى جانب فستان الزعنفة، انتشر أيضاً فستان آخر أكثر أناقة: "رداء دي ستايل"، تم إطلاقه من قبل جين لانفين في أوائل القرن العشرين وكان يتميز بتنورة كاملة منخفضة الارتفاع تصل إلى الكاحل.

  • يعيد دار أزياء Lanvin إطلاق هذا الفستان التاريخي في إصدار جديد، التنورة أقصر وأخف وزنا وتتميز بالانتفاخات، الجزء العلوي بتصميم جديد ومزين بالقطع المضيئة مع حزام الخصر الشهير للفستان.

"فستان التنس" لملابس النهار

"فستان التنس" لملابس النهار

في صيحات العشرينات، كانت التنس هي الرياضة الأكثر شعبية وبالتالي، كان الجميع يرتدون الزي الرسمي داخل وخارج الملعب. 

  • وفقاً لمصادر تاريخية، كان مصمم الأزياء الفرنسي جان باتو هو من صمم أول تنورة تنس ومع ذلك، فقد أدخل الملابس الرياضية في الموضة اليومية ووفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، كان "أول مصمم يضع الأحرف الأولى من اسمه على الملابس".
  • يبدو أن توم براون Thom Browne مستوحى من ملابس التنس في العشرينات من التصميمات القصيرة إلى الأطوال، كل شيء يعيدنا إلى العشرينات الهادرة مع الأحذية الرياضية الكلاسيكية.

سترة طويلة وتنورة بطول الركبة

سترة طويلة وتنورة بطول الركبة

على الرغم من تسميته على اسم إيرل كارديغان "Earl of Cardigan" وهو (لقب في النبلاء في إنجلترا)، إلا أن الكارديغان حديث يدين بميلاده إلى كوكو شانيل، المصممة، العاشقة لحرية الحركة، تم غزوها من خلال بساطة وراحة السترات المحبوكة التي كان يرتديها الرجال الأرستقراطيين واستلهمت هذه الفكرة من إبداعها. 

  • مزيج "كارديغان مع تنورة ميدي" من Fendi هو إشارة واضحة إلى البدلات المحبوكة الأولى في صيحات العشرينات، مع الاختلاف الذي نلعبه اليوم بتأثيرات شفافة ومواد مقطوعة بالليزر.