ميرنا نور الدين التي خطفت القلوب بآدائها العفوي وملامحها الهادئة

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
ميرنا نور الدين التي خطفت القلوب بآدائها العفوي وملامحها الهادئة

كانت الفنانة الصاعدة ميرنا نور الدين، تتحسس طريقها في الفن أمام الشاشة الصغيرة عندما أطلت على المشاهدين للمرة الأولى في مسلسل تحت السيطرة حيث لعبت دور "نيفين"، لتجد ردود أفعال حسنة وإيجابية عن آدائها العفوي الذي خطف قلوب المشاهدين.

ليس آداء ميرنا نور الدين وحده الذي ساعدها للوصول لقلوب الجمهور، بل أن ملامحها الهادئة لعبت دورًا كبيرًا في ذلك، فتميزت في الأعمال القليلة التي قدمتها لاحقًا وخاصة في مسلسل حكايات وبنات، ودورها في إحدى قصص مسلسل نصيبي وقسمتك، ثم مسلسل كوفيد 25 في رمضان العام الماضي.

التقرير التالي مع الألبوم المرفق، يتعرض أهم محطات النجمة الصاعدة ميرنا نور الدين التي خطفت قلوب متابعيها بآدائها العفوي وملامحها الهادئة..

نشأة ميرنا نور الدين:

ميرنا نور الدين هي ممثلة مصرية واسمها الحقيقي كاملًا ميرنا علي نور الدين، ولدت في القاهرة في الثالث والعشرين من شهر أبريل/نيسان عام 1990، واشتُهرت في مجال التمثيل، وشاركت في أعمال متنوعة تضم الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

عاشت ميرنا نور الدين مرحلة من حياتها في أمريكا للدراسة، ثم أكملت دراستها في مصر في كلية الآداب وحصلت على شهادة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية.

ميرنا نور الدين متزوجة ولديها ابن اسمه ياسين، ومن هواياتها مشاهدة الأفلام الأجنبية والسفر. بينما نمت موهبتها في تحب التمثيل من صغرها وتعتبرها موهبتها الأولى.

إلى جانب هذه المواهب المتعددة، تحب ميرنا نور الدين أن تقضي وقتًا كبيرًا في ممارسة الرياضة في الصالات الرياضية "الجيم" لتحافظ على لياقتها.

عن مثلها الأعلى في التمثيل، قالت ميرنا نور الدين في تصريحات إعلامية سابقة، إنها تعتبر كل فنانات الزمن الجميل مثلها الأعلى مثل فاتن حمامة و شادية وسعاد حسني فهن مثال للجمال والموهبة والتألق.

مسيرة ميرنا نور الدين الفنية:

كانت ميرنا منذ صغر سنها تحب التمثيل، ودخلت عالم التمثيل للمرة الأولى عام 2014 وكان عمرها في ذلك الوقت 25 عامًا بدورها في مسلسل تحت السيطرة. 

ثم شاركت عام 2015 في العديد من المسلسلات، وفي عام 2016 شاركت في ثلاثة مسلسلات.

لكن لمع اسمها في مسلسل الحصان الأسود على وجه التحديد، وبدأ الجمهور يعرفها باسمها ويتابع أعمالها بشكل خاص.

أعمال ميرنا نور الدين:

مسلسلات ميرنا نور الدين:

شاركت الفنانة الصاعدة ميرنا نور الدين مع عدد كبير من أبرز النجوم على الساحة الفنية المصرية في عدد من الأعمال الدرامية، ومنها:

مسلسل تحت السيطرة عام 2015.
مسلسل نوايا بريئة عام 2015.
مسلسل سقوط حر عام 2016.
مسلسل عائلة الحاج نعمان 1 عام 2017.
مسلسل الحصان الأسود عام 2017.
مسلسل فوق السحاب عام 2018.
مسلسل عائلة الحاج نعمان 2 عام 2018.
مسلسل سك على خواتك عام 2018.
مسلسل هوجان عام 2019.
مسلسل نصيبي وقسمتك 3 عام 2019.
مسلسل طلقة حظ عام 2019.
مسلسل بحر عام 2019.
مسلسل حكايات بنات الجزء الرابع عام 2020.
مسلسل حكايات بنات الجزء الجزء الخامس عام 2020.
مسلسل بخط افيد عام 2020.
مسلسل وراء كل باب الجزء الثاني عام 2021.
مسلسل نصيبي وقسمتك الجزء الرابع عام 2021.
مسلسل كوفيد 25 عام 2021.
مسلسل في يوم وليلة عام 2021.

أفلام ميرنا نور الدين:

كما حصلت ميرنا نور الدين على عدة أدوار في عدد من الأفلام السينمائية بجانب عدد كبير من النجوم ومنها:

فيلم بترا بوابة الزمن 2017.
فيلم في عز الظهر 2021.
فيلم عمهم 2022.
فيلم الجريمة 2022.

أبرز أعمال ميرنا نور الدين:

كانت بداية ميرنا نور الدين في مسلسل "تحت السيطرة" بداية موفقة ساعدتها في تعريف الجمهور بها وبموهبتها.

مسلسل تحت السيطرة من إنتاج العدل جروب عام 2015م. تدور أحداثه حول حياة مدمني المخدرات واختلاف ردود أفعالهم تجاه المشكلات التي تواجههم. ويناقش العمل نظرة المجتمع لمدمني المخدرات وكيف يمكن أن يؤثر تعامل المحيطين مع المدمن بشكل سلبي أو إيجابي، كما يبين طرق العلاج من الإدمان وأهمية الدعم النفسي والمعنوي للمدمن في طريق التعافي.

ومن الأعمال الدرامية التي ساعدت ميرنا نور الدين على الوصول لقلوب المشاهدين أيضًا، مسلسل “سقوط حر” للنجمة نيللى كريم، أحمد وفيق، صفاء الطوخى، محمد فراج، وفاء صادق، وعدد آخر من النجوم، تأليف مريم ناعوم، إخراج شوقى الماجري.

وتدور أحداث المسلسل عن امرأة مضطربة نفسيا ومتهمة بجريمة قتل زوجها وشقيقتها، بحيث تجدها الشرطة ملتبسة في مسرح الجريمة وبيدها أداة الفعل الإجرامي، فتم القبض عليها ولكنها في نفس الوقت لا تدري ما يجري من حولها بحيث أنها لا تنطق أو تتكلم، فقررت المحكمة إدخالها لمستشفى نفسي لتلقى العلاج، ولكنها ستتعرض لمشاكل أكثر في هذه المصحة مما سيعيق علاجها، وتستمر الأحداث حتى يتم كشف حيثيات مقتل زوجها وشقيقتها.

أما دورها في مسلسل الحصان الأسود، فيعد نقطة الانطلاق الحقيقية للفنانة ميرنا نور الدين، حيث قدمت الدور الذي جذب الجمهور إليها بسبب غموض دورها وتصرفاتها بالمسلسل.

مسلسل الحصان الأسود حاز على نسبة مشاهدة كبيرة وكان من بطولة أحمد السقا، ياسمين صبري، محمد فراج.

كذلك دورها في مسلسل فوق السحاب، الذي يعد نقطة فارقة في حياة ميرنا نور الدين الفنية، فقد قدمت في المسلسل دورًا بطابع ولون جديد، تعرف من خلاله الجمهور على أدوار ميرنا نور الدين التمثيلية، حيث قدمت دور فتاة شعبية جدعة صاحبة شخصية قوية وجريئة.

مسلسل فوق السحاب بطولة هاني سلامة وستيفاتي صليبا وميرنا نور الدين وباسم سمير ووائل عبد العزيز وإيهاب فهمي وتوني ماهر وشادي ألفونس وهايدي رفعت ونهال عنبر ورشا بن معاوية وسيمون وفهد باسم وأمير شاهين ومن تأليف حسان دهشان ومن إخراج رؤوف عبد العزيز وإنتاج تامر مرسي.

وكانت أحداث ميليل فوق السحاب تدور في إطار من الإثارة والتشويق، حول شخص كان على علاقة حب بفتاة، فجأة يدخل السجن، ولكنه ويحاول الهرب من السجن وينجح بالفعل سعياً وراء الانتقام.

كذلك دور ميرنا نور الدين في مسلسل حكايات بنات 4، الذي أشاد به الجمهور، حيث نجحت في إبراز مواهبها التمثيلية وقدمت مشهدًا مؤثرًا، اندمجت فيه في البكاء، وبعد عرض هذا المشهد، عبر جمهور الفنانة ميرنا نور الدين عن إشادتهم وإعجابهم بإتقانها التمثيل بشكل كبير، وأكد الجميع إنه سيكون لها مستقبل فني باهر مع مرور الوقت، وهذا ما بدا من تعليقات الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

مسلس حكايات بنات، للمخرج مصطفى أبوسيف، وعرض الجزء الأول منه عام 2012، وشارك في بطولته حورية فرغلي ودينا الشربيني ورجاء الجداوي ومها أبوعوف، أما الجزأين الثاني والثالث فعرضا عام 2017 مع بعض التغيير في البطلات الرئيسيات في العمل الذي يقدم قصة 4 صديقات بشخصيات مختلفة يواجهن الحياة كل بشخصيته وبمساعدة الأصدقاء.

وبعد التعرف بشكل مفصل على النجمة الصاعدة ميرنا نور الدين، فإن الألبوم التالي يجمع أجمل صورها التي تظهر ملامحها الهادئة التي تغيرت وتلونت كثيرًا مع الأعمال المختلفة التي شاركت فيها.. فشاهدوا الصور وشاركونا تعليقاتكم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار