جيمس كان نجم فيلم العراب يودع محبيه عن عمر ناهز الـ82 عاماً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يوليو 2022
جيمس كان نجم فيلم العراب يودع محبيه عن عمر ناهز الـ82 عاماً

رحل عن عالمنا اليوم نجم فيلم العراب The Godfather الممثل الأمريكي جيمس كان والذي قدم واحدة من أشهر الشخصيات في هوليوود وهي شخصية سوني كورليوني، ليودع بذلك النجم العالمي محبيه عن عمر ناهز  الـ82 عاماً، بعد مسيرة طويلة تعاون خلالها مع بعض من كبار المخرجين.

وفوجئ الجمهور بأن النجم الشهير توفي منذ يومين إلا أن الخبر لم يتم إعلانه إلا اليوم، حيث نعت أسرة جيمس كان فقيدها بتغريدة كتبتها على تطبيق التغريدات جاء فيها: "ببالغ الحزن نبلغكم بوفاة جيمي مساء السادس من يوليو".

وكتب  مات ديلبيانو مدير أعمال النجم العالمي جيمس كان، خبر الوفاة لوكالة أنباء فرانس برس. وكتب: "كان جيمي واحداً من أعظم الممثلين. لم يكن فقط أحد أفضل الممثلين في تاريخ قطاعنا على الإطلاق، بل كان مرحاً ومخلصاً ولطيفاً ومحبوباً".

جيمس كان

جيمس كان بدأ مسيرته التمثيلية في ستينيات القرن الماضي في هوليوود، مع أدوار صغيرة وتعاون مع كبار مخرجي هوليوود من بينهم مثل بيلي وايلدر في فيلمه إيرما لا دوس سنة 1963، هوارد هوكس في فيلمه إلدورادو سنة 1966 وفرانسيس فورد كوبولا والذي قدم معه ذي راين بيبل سنة 1969.

ورغم أدوار جيمس كان إلا أن شخصية سوني كورليوني كان لها نجاحها الخاص، حيث أدخلته من بوابة العالمية بسهولة لقلوب الجمهور، فقدم جيمس كان في فيلم العراب والذي يعد واحدا من أهم كلاسيكيات السينما العالمية شخصية الابن البكر لعائلة من المافيا، ليحقق بعدها شهرة واسعة.

يذكر أن جيمس كان قام في البداية بأداء دور مايكل الذي أداه آل باتشينو، الابن بطل الحرب الذي تلقى تعليمه في الكلية، وأيد استوديو باراماونت تسكينه في الدور إلى أن  جاء آل باتشينو لدور مايكل وتم إسناد دور سوني لهكجزء من حل وسط معقد بين باراماونت وكوبولا. ليحقق بعدها نجاح كبير ويقدم واحد من أهم مشاهد الفيلم الأيقوني وهو المشهد نهايته، حيث تضمن فيلم العراب مشهد نهاية مأسوي لشخصية سوني.

لجيمس كان مسيرة فنية رغم قلة اختياراتها إلا أن براعته هي التي توجت نجوميته، فبرع النجم الشهير في شخصية سوني الذراع الأيمن لرجل من أكبر رجال المافيا،  وهو الدور الذي ترشح لجائزة الأوسكار  كأفضل ممثل مساعد إلا أن الحظ لم يحالفه لتذهب الجائزة وقتها إلى بين جونسون عن دوره في فيلم The Last Picture Show.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار