نجوم الفن يعزون ضحايا زلزال المغرب برسائل مؤثرة

  • تاريخ النشر: السبت، 09 سبتمبر 2023
نجوم الفن يعزون ضحايا زلزال المغرب برسائل مؤثرة

أعربت عدد من نجوم الفن عن حزنهم الشديد وأسفهم جراء الزلزال الذي ضرب المغرب خلال الساعات الماضية وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا، داعين لأسر الضحايا بالصبر، وذلك من خلال الرسائل المؤثرة

نجمات الفن يفجعن بسبب زلزال المغرب

وكتبت الفنانة اللبنانية ديانا حداد عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، تويتر سابقا: "خالص العزاء والتضامن والمواساة إلى أهلنا وأحبابنا وأشقائنا في المغرب الحبيب. نسأل الله الرحمة للضحايا والشفاء للمصابين والسلامة للمفقودين. الله يحفظكم من كل شر وسوء ويكون معكم... لا حول ولا قوة إلا بالله".

ودعت الفنانة البحرينية شيماء سبت الله أن يحفظ الأهالي في المغرب عبر تدوينة كتبت فيها: "يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث أصلح لنا شأننا كلهُ ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عَين، اللهم نسأل الله السلامة وأن تحفظ إخوتنا في المغرب اللهم يا لطيف نسألك اللطف فيما جرت به المقادير وسلم الله المغرب وشعبها وبرداً وسلاماً".

وأعربت الفنانة اللبنانية مادلين مطر عن تأثرها بالفاجعة التي حلت بالمغرب قائلة:" أخبار الزلزال في المغرب تجعلنا ندرك هشاشة الحياة وأهمية الاستعداد والتضامن في مواجهة الطوارئ، نسأل الله السلامة للجميع والصبر للمتضررين والرحمة للشهداء".

وحرصت الفنانة العراقية رحمة رياض على الدعاء للمغرب وأهلها قائلة: "برداً وسلاماً على المغرب وأهلها... اللهم إنا نسألك رحمتك ولطفك بعبادك يا أرحم الراحمين".

ونشر مصطفى شعبان صورة علم المغرب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك وعلق: "التعازي والكلمات لا تكفي لمواساة أهلنا في المغرب جراء هذا الزلزال المروع.. نسأل المولى عز وجل أن يرفع عنهم البلاء ويخفف عنهم".

زلزال يضرب المغرب

يذكر أن زلزالاً بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر ضرب المغرب وكان مركزه جنوب غرب مدينة مراكش السياحية على بعد 320 كلم جنوب العاصمة الرباط.

أعلن التلفزيون المغربي، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة الليلة، إلى 632 قتيلا و329 مصابا.

وأشار المعهد الوطني للجيوفيزياء، أن الهزات الارتدادية، التي تعقب الزلزال يمكن أن تتواصل، مضيفاً أنه يُنتظر أن تتواصل الهزات الارتدادية بضعة أيام أو بضعة أسابيع قبل أن تختفي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار