عطل فيسبوك يثير موجة من السخرية بين نجوم الفن في الوطن العربي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021
عطل فيسبوك يثير موجة من السخرية بين نجوم الفن في الوطن العربي

تسبب عطل فيسبوك، انستجرام، وواتس آب، الذي فوجئ به مستخدمو هذه المنصات خلال الساعات الماضية، في موجة سخرية عالية بين نجوم الفن في الوطن العربي، خاصة مستخدمي تطبيق تويتر واللذين تفاعلوا مع أزمة انقطاع الانترنت بتعليقات ساخرة.

كما شارك نجوم الفن متابعيهم تأثير قطع الإنترنت عن التطبيقات الثلاثة على حياتهم الخاصة، حيث غردوا عبر تطبيق تويتر أنهم تواصلوا مع عائلاتهم والمقربين منهم بطريقة وصفوها بأنها أكثر صحية.

نجوم الفن يسخرون من عطل فيسبوك

يعتمد كثير من نجوم الفن على استخدام تطبيق تويتر، وبعد انقطاع الإنترنت عن فيسبوك، انستجرام، وواتس آب، لجأ أغلب مستخدموا هذه المنصات لتطبيق تويتر، وهو ما دفع بعض النجوم للسخرية من الأمر بتغريدات طريفة تفاعل معها الجمهور.

 ومن بين النجوم اللذين تفاعلوا بسخرية مع قطع الغنترنت عن التطبيقات الثلاث، كان النجم المصري صلاح عبد الله، والذي غرد كاتباً: "ياأهالي تويتر الكرام إستقبلوا المهاجرين بإحترام وإنصوبلهم الخيام وقدمولهم الشراب والطعام"، أما النجم الكوميديان محمود البزاوي فعلق مستخدماً إحدى صوره ساخراً: "تويتر للي جاي من فيسبوك و انستجرام و واتساب".

فيما اعتبرت الفنانة هيفاء وهبي أن الحياة الأسرية لا تحتاج لوسائل تواصل اجتماعي، حيث غردت النجمة اللبنانية وكتبت: "الحياة الأسرية لا تحتاج مواقع تواصل"، أما شيرين رضا فغردت: "ده فيسبوك طلع مهم أوي"، وسخر المطرب محمود العسيلي من انقطاع خدمة الإنترنت ولجوء الجمهور إلى منصة تويتر وغرد: "المفروض تويتر يعمل مينيمام".

محمد هنيدي سخر من الأزمة على طريقته وغرد عبر حسابه الشخصي على تطبيق تويتر: "شكلنا هنرجع للحمام الزاجل بعد ساعات"، أما وزير هيئة الترفيه السعودي، تركي آل الشيخ فغرد عبر حسابه الشخصي وكتب: "اول مره افتح الsms من سنتين"، وفي تغريدة أخرى كتب: "الى كل من تأثر من انقطاع الواتس اب والانستغرام في عمله أو مصدر رزقه قلبي ودعائي معكم".

 مي العيدان هي الأخرى تفاعلت مع أزمة انقطاع الإنترنت عبر حسابها الشخصي وكتبت: "مايجينا من الصين شي زين . . كورونا والحين ياهل ١٣ صيني مسخرنا وقف الواتساب والانستغرام والفيس بك. . ويحك ياعكرمه الانستا"،  اما الكاتبة إنجي علاء فغردت معلقة على الأزمة بطريقة ساخرة: "الحياة منغير انستجرام وفايسبوك أروق وأهدى". بس برضه احساس غريب وملخبط وتويتر دلوقتي عامل زي لما يجيلك ضيوف كتير مرة واحدة مكنوش عايزين يزوروك قبل كده".

 رانيا يوسف تفاعلت مع أزمة قطع الإنترنت عن فيسبوك، تويتر، انستقرام ونشرت صورة للهاتف الأرضي، معلقة عليها: "قريبا التليفون الارضى راجعين لك يا غالي"، فيما غردت نيكول سابا: "العالم كلو #panic توتال الحمدلله نحنا جيل عاش ايام #nokia وال #ericsson وايام ما قبل السوشيال ميديا عشان نعرف نسيطر على اعصابنا ونتعامل مع المصيبة بحكمة وسيطرة".

وشارك الفنان نبيل الحلفاوي، وهو واحد من أكثر النجوم المعروفين بتفاعلهم الدائم مع تويتر، بتغريدة عبر فيها عن الإشارات التي تبعث بها أزمة انقطاع الإنترنت عن تطبيقات فيسبوك، انستقرام، وواتس آب، حيث غرد الفنان المصري وكتب: "التقدم المتسارع المحموم للتكنولوجيا والاعتماد المطَّرِد عليها في كل تفاصيل الحياة بما فيها مصادر الطاقة والمنشآت الحيوية والذكاء الاصطناعي والروبوت...الخ ينذر بأن خطأً ما أو تخريبا ما قد يكون مدمرا للحياة بأكملها على ظهر الكوكب".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار